أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الإيطالية تفكك شبكة لبيع جوازات سفر كورونا مزيفة عبر الانترنت

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 09:30 ص
الشرطة الإيطالية تفكك شبكة لبيع جوازات سفر كورونا مزيفة عبر الانترنت جواز سفر كورونا الالكترونية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الشرطة الإيطالية أمس الاثنين، أنها قامت بتفكيك شبكة مبيعات عبر الانترنت للحصول على جوازات سفر كورونا مزيفة ، وهى وثيقة أصبحت منذ الجمعة الماضية إلزامية لدخول الأماكن المغلقة فى جميع أنحاء إيطاليا

وأشارت صحيفة "لا ريوبوبليكا" الإيطالية، إلى أن المشتبه بهم باعوا جوازات سفر كورونا، والتى يطلق عليها البطاقة الصحية الخضراء، مزورة على وسائل التواصل الاجتماعى بتكلفة تتراوح بين 150 و 500 يورو (176 و 588 دولارًا) .

وأكد وزير الصحة الإيطالى، روبرتو سبيرانزا أن "حوالي 20 مليون إيطالي قاموا بتحميل  جواز سفر كورونا من الإنترنت خلال الأيام الثلاثة الماضية ".

تم التعرف على أربعة مشتبه بهم ، من بينهم قاصران ، عرضا هذه البطاقات الصحية المزورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الشرطة فى بيان لها "الآلاف من المستخدمين المسجلين في منصات الاتصال الشعبية حيث تم عرض تصاريح صحية مزيفة للبيع مقابل ما بين 150 و500 يورو (176 و 588 دولارًا) ، مع ضمان عدم الكشف عن هويتهم بفضل الدفع بالعملات المشفرة أو شراء قسائم لمواقع التجارة الإلكترونية".

وأشارت الصحيفة، إلى أن بطاقة الصحة الخضراء إلزامية فى جميع أنحاء شبه الجزيرة من الجمعة الماضية  للوصول إلى دور السينما والمتاحف والمطاعم، يتم منح البطاقة للتطعيم (بجرعة واحدة على الأقل)، أو باختبار سلبي في آخر 48 ساعة أو بعد التعافي من فيروس كورونا في الأشهر الستة الماضية.

اعتبارًا من 1 سبتمبر، سيكون إلزاميًا أيضًا في القطارات والحافلات الطويلة، وكذلك للمعلمين والطلاب، قالت الشرطة إنها رصدت ما مجموعه 32 قناة دردشة متورطة في تزوير هذه عبر شبكة تيليجرام وتحديد المشترين قيد التقدم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة