أعمال منحت السينما العالمية قبلة الحياة رغم كورونا.. الفيلم الصيني Ni hao, Li Huan Ying يتصدر قائمة الأعلي إيرادَا .. و F9: The Fast Saga يقفز للمركز الثالث.. والخامس لـ Black Widow متفوقا على A Quiet Place

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 04:57 م
أعمال منحت السينما العالمية قبلة الحياة رغم كورونا.. الفيلم الصيني Ni hao, Li Huan Ying يتصدر قائمة الأعلي إيرادَا .. و F9: The Fast Saga يقفز للمركز الثالث.. والخامس لـ Black Widow متفوقا على A Quiet Place Fast & Furious 9
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم ما يمر به العالم من تأثير بسبب فيروس كورونا، إلا أن عام 2021، يعتبر أفضل نسبيا بالنسبة للسينما وشباك تذاكرها والصناعة عموما، حيث شهد العام الجاري طرح العديد من الأفلام المؤجلة والتي خاف منتجيها من طرحها بسبب فيروس كورونا، وهي الأعمال التي منحت السينما قبلة الحياة، قبل أن يتدهور بها الحال أكثر من ذلك بسبب تأثير الفيروس علي الصناعة، ولعل الصين هي دائما كلمة السر، فرغم طرح الفيلم الصيني Ni hao, Li Huan Ying في فبراير من العام الجاري،  إلا أنه لا يزال يتصدر قائمة الأعلى إيرادا في شباك التذاكر حول العالم حتي الآن، محققا ما يقارب 850 مليون دولار، وهو الفيلم الصيني الذي يتناول قصة امرأة تسافر بالزمن إلى الوراء لتلتقي والدتها في محاولة لتحسين حياتها وعلاقتهما، وهو من إخراج جيا لينج وبطولة جيا لينج و زيوفاي تشانج وشين تنج.

 

وفي المركز الثاني من القائمة يأتي فيلم " Detective Chinatown 3"، محققا إيرادات في شباك التذاكر وصلت إلي ما يقارب الـ 700 مليون دولار أمريكي، وهو الفيلم الذي يدور في إطار من المغامرات والغموض، يتلقى المحققين تانج رين وكين فينج دعوة للسفر إلى طوكيو والتحقيق في جريمة قتل غامضة، فتقودمها القضية إلى معركة كبيرة بين أقوى المحققين وهو من بطولة باوكيانج وانج وهاوران ليو وساتوشي تسمابوكي وتوني جا وماسامي ناجاساوا وشوتا سوميتاني ومن إخراج سيتشنج تشن.

فيما قفز فيلم Fast & Furious 9، من المركز الرابع إلى المركز الثالث محققا 661 مليون دولار، وهو الفيلم الذي طرح في دور العرض حول العالم في مايو الماضى، وهو من

بطولة فان ديزل، ميشيل رودريجيز، جوردانا بروستر، تيريس جيبسون، لوداكريس، ناتالي ايمانويل، تشارليز ثيرون، جون سينا، فين كول، سونج كانج، آنا ساواي.

ويدور الجزء الجديد من Fast & Furiousحول استعانة Cipher بمساعدة جايكوب، الأخ الأصغر لدوم للانتقام من دوم وفريقه.

وحقق الجزء السابق من سلسلة Fast & Furious حصيلة إيرادات وصلت إلى مليار و238 مليون دولار أمريكى حول العالم، ويشارك فى بطولة الفيلم فان ديزل، وسكوت أستوود، وشارليز ثيرون، وكورت راسل، ودوين جونسون، وهيلين ميرين، وميشيل رودريجيز، وجايسون ستاثام ومن تأليف كريس مورجأن وجارى سكوت طومسون، ومن إخراج F. Gary Gray.

واستقر حتي الآن فيلم "Godzilla vs. Kong" فى المركز الرابع بالقائمة محققا إجمالي إيرادات حول العالم وصلت إلى 467 مليون دولار، وتمتاز الدفعة الرابعة فى السلسلة بكونها أول فيلم يتم افتتاحه بعد السماح أخيرًا بإعادة فتح دور السينما فى نيويورك ولوس أنجلوس، وإن كان ذلك بسعة منخفضة.

فيلم Godzilla vs. Kong من بطولة ألكسندر سكارسجارد وميلي بوبي براون وريبيكا هول وبريا تايري هنري وشون أوغوري وإيزا جونزاليس وجوليان دينيسون ولانس ريديك وكايل تشاندلر وديميان بشير وكايلي هوتل وحكيم كاى كاظم ورونى تشينج.

وصعد فيلم Black Widow إلى المركز الخامس في شباك تذاكر السينما العالمية، محققا إيرادات وصلت إلى 359 مليونًا دولار حول العالم، الفيلم تبدأ أحداثه عند الولادة، حيث تعطى

ناتاشا رومانوفا، إلى مؤسسة الكى جى بى، التى تؤهلها نفسيًا وجسديًا لتكون واحدة من الأبطال الخارقين، ومن ثم تحاول الحكومة قتلها.

يقوم بالبطولة كل من فلورنسا بوج، راشيل وايز، ديفيد هاربور، وليام هيرت، أوليفييه ريتشرز، يولاندا لينيس، راي وينستون، ريان كيرا ارمسترونج، إيفر أندرسون، أمام بطلة العمل سكارليت جوهانسون.

وكان فريق جاوى المصري، قد خطف الأنظار بعد المشاركة فى فيلم مارفل Black Widow للنجمة سكارليت جوهانسون"، بتراك "عطشانة يا زينة"، وتحدث المطرب محمد عبد اللطيف، عضو في فرقة جاوى، لـ " اليوم السابع": قائلا:" إحنا أول فرقة مصرية عربية تشارك في مارفل بتراك موسيقى وهو عطشانة يا زينة وده كان أول تراك للفرقة وفى أواخر 2018 كلمتنى Breanna mcfarlane من موقع songtradr على أغنية عطشانة يا زينة و كل شهرين كانت بتبعتلى ميل لحد ما قلتلى أن مارفل هتأخد الأغنية في فيلم black widow، وخلال الفيلم نزلوا 3 ثوانى من مزيكا الأغنية وفى تتر الفيلم كتبوا اسم الفريق والأغنية وده بالنسبة لينا إنجار كبير".

في المركز السادس يأتي الجزء الثانى من فيلم الرعب A Quiet Place، محققا إيرادات وصلت إلى 294 مليون دولار حول العالم وذلك منذ طرحه فى دور العرض السينمائي.

وكانت قد تمت إعادة جدولة فيلم A Quiet Place Part II عدة مرات، حيث تأثرت السينمات في جميع أنحاء البلاد بشدة بالوباء، وهذه المرة التاريخ الجديد يتحرك لأعلى من التوقيت الذي كان مقرر له.

وكان من المقرر عرض الفيلم فى مارس الماضى، وسرعان ما انتشرت الجائحة فى جميع أنحاء العالم، وإغلاق السينمات ودور العرض، ليتم نقله إلى يوم 23 أبريل، وسرعان ما ظهرت ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا ليتم نقله إلى سبتمبر المقبل، والعودة أخيرا إلى مايو الماضي ليطرح ويحقق إيرادات جيدة.

A Quiet Place هو فيلم الرعب الذى يعتبر استكمالاً لنجاح الجزء الأول الذى دارت أحداثه فى مزرعة هادئة تسكنها أسرة صغيرة، لكنها تتعرض إلى رعب كبير بعد هجوم الأشباح والكائنات المخيفة عليهم، وتجسد إيملى بلانت دور الأم بينما جسد مخرج العمل جون كراسينسكى والمشارك فى الفيلم دور زوجها.

في المركز السابع يأتي فيلم ديزنى الجديد Cruella محققا إيرادات وصلت إلى 221 مليون دولار منذ طرحه بدور العرض يوم 28 مايو الماضى، ويدورالعمل حول شخصية البارونة Cruella، وهى نفس الشخصية الشريرة التى سبق وظهرت في سلسلة أفلام 101 Dalmatians.

كما منحت شركة ديزنى، الضوء الأخضر لجزء ثان من فيلمها Cruella الذى حقق نجاحًا كبيرًا فى دور العرض السينمائى ومنصة ديزنى بلس بعد أسابيع قليلة من طرحه، وهو ما منح الشركة ثقة كبيرة فى عملية التجديد.

ووفقاً لتقريرنشرته صحيفة The Hollywood Reporter فإن شركة ديزنى العالمية قررت التجديد لفيلمها Cruella بعد النجاحات الكبيرة التى حققها، بنفس المخرج كريج جيليسبى وكاتب السيناريو تونى مكنمارا.

ويقوم ببطولة العمل الجديد Cruella الممثلة الأمريكية إيما ستون فى دور البارونة، وإميلى بيتشهام التى تلعب دور أنيتا، وكيربي هويل باتيست، والممثل الإنجليزى مارك سترونج، وفقا للتقريرالذى نشرعلى موقع " thedisinsider "، ىوقام بإخراج العمل كريج جيليسبي.

أما في المركز الثامن لا يزال الجزء الثالث من فيلم الرعب The Conjuring، الذى طرح تحت اسم The Conjuring: The Devil Made Me Do It، يحقق إيرادات الجيدة، التى وصلت إلى 197 مليونً بدور العرض حول العالم، وذلك منذ طرحه يوم 4 يونيو الماضى فى دور العرض المختلفة ببعض دول العالم.

وانقسمت الإيرادات بين 65 مليونا و161 ألف دولار فى دور العرض بالولايات المتحدة الأمريكية، و132 مليونا و300 ألف دولار بدور العرض المختلفة حول العالم.

الجزء الثالث من سلسلة الرعب The Conjuringيدور حول قصة مروعة عن القتل والشر المجهول التى صدمت حتى المحققين الخوارق ذوى الخبرة فى الحياة الواقعية إد ولورين وارن، حيث إنها تعد واحدة من أكثر القضايا إثارة من ملفاتهم، التي تبدأ بقتال من أجل روح صبي صغير، ثم يأخذهم إلى ما هو أبعد من أي شيء رأوه من قبل.

الجزء الثالث من سلسلة الرعب The Conjuringمن بطولة باتريك ويلسون، فيرا فارميجا، رويري أوكونور، سارة كاثرين هوك، جوليان هيليارد، جون نوبل، يوجيني بوندورانت، شانون كوك، روني جين بليفينز، وغيرهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة