فاكسيرا تجيب عن أسئلة لقاح فاكسيرا - سينوفاك.. هل يتوفر بالصيدليات قريبا؟.. متى يحصل الأطفال أقل من 18 سنة على العقار؟.. ولماذا وضعت ألوان الأحمر والأسود والأبيض على العبوات؟.. والدفع بـ60 ألف جرعة فى الساعة

الجمعة، 09 يوليو 2021 08:00 ص
فاكسيرا تجيب عن أسئلة لقاح فاكسيرا - سينوفاك.. هل يتوفر بالصيدليات قريبا؟.. متى يحصل الأطفال أقل من 18 سنة على العقار؟.. ولماذا وضعت ألوان الأحمر والأسود والأبيض على العبوات؟.. والدفع بـ60 ألف جرعة فى الساعة فاكسيرا تكشف أسرار عن لقاح فاكسيرا - سينوفاك
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة فاكسيرا أن مصنع لقاحات كورونا فاكسيرا سينوفاك يقوم بإنتاج 60 ألف جرعة في الساعة مؤكدة أن المليون جرعة الذي تم انتاجهم في معامل هيئة الدواء يخضعون لدراسات الثبات والتأكد من سلامة المنتج لبدء طرحة بعد الموافقة بــ 400 مركز للتطعيمات بالجمهورية.
 
وقالت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة فاكسيرا في تصريحات لــ "اليوم السابع" أن شركة سينوفاك الصينية أرسلت نتائج الأبحاث السريرية في مرحلتها الأولي للقاح سينوفاك والتي تجريها على الفئة من 3 إلى 17 عاما إلى فاكسيرا وكانت مبشرة بمعني أنه يمكن حقنة في الأطفال من 3 سنوات وحتى 17 عاما وتابعت: حاليا يتم إعطاء اللقاح فقط لمن هم فوق الـــــــ 18 عاما.
 
وأضافت رئيس مجلس إدارة فاكسيرا أن لقاح سينوفاك آمن وفاعل وتصل فاعليته لــــ 86 % وبين الجرعة الأولي والثانية 21 يوما وقدرته على تكوين الأجسام المضادة لمواجهة كورونا قوية تصل إلى 99 % ويحمى من الدخول في مضاعفات حرجة بنسبة 100 % وتابعت: اللقاح سيتوفر في مراكز لقاحات وزارة الصحة والسكان خلال النصف الأول من شهر أغسطس الجارى وأضافت أن اللقاح تبدأ فاعليته بعد الجرعة الأولي بــ 15 يوم والحصول علي الجرعة الثانية بعد 21 يوم وقالت لن يتوفر بالصيدليات الخاصة وسيتم توفيرة بمراكز وزارة الصحة فقط .
 
وأضافت الدكتورة هبة والي أنه سيتم البدء في تصنيع مليون و250 ألف جرعة من لقاح سينوفاك قريبا بعد خروج المليون جرعة الذي تم انتاجها من مرحلة قياس ثبات المنتج وسيتم توريد 5 آلاف لتر قريبا لتصنيع 7.5 مليون جرعة من لقاح كورونا سينوفاك فاكسيرا وقالت  ألوان الأحمر والأبيض والأسود الموجودة علي اللقاح مقتبسة من علم مصر  ودلالة علي أن المنتج مصري 
 
وفيما يخص مجمع مصانع فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر، أكدت الدكتورة هبة والى، أنه تم الانتهاء من تجهيز المجمع، والذي سيضع مصر فى مصاف الدول الرائدة فى إنتاج اللقاحات، حيث تصل القدرة الإنتاجية للمجمع إلى 3 ملايين جرعة يوميًا، وهو ما يساهم فى إنتاج أكثر من مليار جرعة لقاح سنويًا.
 
وأوضحت أنه تم تأهيله بالتعاون مع خبراء من الهند والصين، وجار التعاقد مع شركة أخرى لتصنيع اللقاحات بمصر بهدف تنوع مصادر الإنتاج، ومن المخطط أن يصبح المجمع أكبر مجمع لإنتاج مختلف اللقاحات في الشرق الأوسط بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال حيث من المقرر إنتاج لقاح شلل الأطفال والمكورات الرئوية ومصل الانفلونزا الموسمية، وذلك بخلاف إنتاج لقاح فيروس كورونا.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة