باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. روسيا ترفع الحظر عن تسيير الرحلات السياحية إلى المنتجعات المصرية.. جلسة لمجلس الأمن الدولى حول أزمة سد النهضة.. وتحطم طائرة على متنها 9 أشخاص فى السويد

الجمعة، 09 يوليو 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. روسيا ترفع الحظر عن تسيير الرحلات السياحية إلى المنتجعات المصرية.. جلسة لمجلس الأمن الدولى حول أزمة سد النهضة.. وتحطم طائرة على متنها 9 أشخاص فى السويد أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
​لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية..
 
 
انطلاق جلسة مجلس الأمن الدولى حول أزمة سد النهضة الإثيوبى

انطلقت مراسم جلسة مجلس الأمن الدولى حول أزمة سد النهضة الإثيوبى، وقبل انطلاق الجلسة، أكد وزير الخارجية سامح شكري إن مصر خاضت 10 سنوات من المفاوضات.

مجلس الأمن

تحطم طائرة على متنها 9 أشخاص بعد إقلاعها فى السويد

أفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها، أن طائرة على متنها 9 أشخاص تحطمت بعد إقلاعها فى السويد.

روسيا ترفع الحظر عن تسيير الرحلات السياحية إلى المنتجعات المصرية

رفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسميا الخميس الحظر المفروض منذ عام 2015 على تسيير الرحلات إلى المنتجعات المصرية.

البحرين تعرب عن دعمها للحقوق المشروعة لمصر والسودان فى مياه النيل

أعربت مملكة البحرين عن دعمها للحقوق المشروعة لمصر والسودان في مياه نهر النيل، ومساندتها لجهودهما لحماية الأمن المائي للبلدين الشقيقين والمحافظة على مصالح شعبيهما.

وسائل إعلام فى هايتى: رئيس البلاد المغتال تلقى 12 طلقة فى جسده

كشفت وسائل إعلام في هايتي تفاصيل جديدة عن نتائج التحقيقات الأولية التي أجريت فى موقع اغتيال رئيس هايتي جوفينيل مويس الذي قتل في مقر إقامته الشخصى فجر أمس الأربعاء

شكري أمام جلسة مجلس الأمن: مصر تواجه تهديداً وجودياً بسبب سد النهضة

قال وزير الخارجية سامح شكري إن مصر تلك الأمة التي يتجاوز تعدادها أكثر من 100 مليون نسمة، تواجه تهديداً وجودياً بسبب سد النهضة، مشيراً في كلمته أمام مجلس الأمن المنعقدة حالياً، إلى أن مصر حذرت مراراً من تداعيات الملء دون توافق.

سامح شكرى

وزيرة خارجية السودان لـ جوتيريش: الملء الأحادى لسد النهضة مدمر لحياة الملايين

أكدت وزيرة خارجية السودان، الدكتورة مريم الصادق المهدي، للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن الإجراءات الأحادية لملء سد النهضة ستكون لها آثار مدمرة على حياة الملايين.

مبعوث القرن الأفريقى بجلسة سد النهضة: على الأطراف الاتفاق على آلية فض النزاع

أكد بارفيت أونانجا أنيانجا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالقرن الأفريقي ضرورة تسوية المنازعات فيما يتعلق بقضية سد النهضة بين الأطراف الثلاثة.

بايدن: أنجزنا مهمتنا العسكرية فى أفغانستان وسنواصل مهمتنا حتى أغسطس المقبل

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن أن القوات الأمريكية أنجزت مهمتها العسكرية فى أفغانستان، مؤكدا أنه القوات الأمريكية ستواصل مهمتها حتى أغسطس المقبل، بحسب شبكة "إيه بى سى نيوز".

بايدن

انتخاب النائب المستقل إبراهيم بوغالى رئيسا للبرلمان الجزائرى الجديد

انتخب النائب المستقل إبراهيم بوغالي رئيسا للبرلمان الجزائري الجديد، وذلك حسبما أفادت العديد من وسائل الإعلام.

البيت الأبيض يعلن إرسال 1.5 مليون جرعة من لقاح جونسون إلى أفغانستان

قال البيت الأبيض إنه"لو لم تتخذ إدارة بايدن قرار الانسحاب من أفغانستان لكانت هناك عواقب وخيمة"، مضيفا "سنرسل مليون ونصف جرعة من لقاح جونسون اند جونسون لأفغانستان".

الرئيس الجنوب إفريقى السابق زوما يسلم نفسه لقضاء عقوبة بالحبس 15 شهرًا

سلَّم الرئيس الجنوب إفريقي السابق جاكوب زوما، نفسه الليلة الماضية لقضاء فترة سجنه 15 شهرًا، وفق الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا في جنوب إفريقيا بتاريخ 29 يونيو.

جاكوب زوما

حركة "طالبان" تسيطر على معبرين حدوديين بين إيران وأفغانستان

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية، الخميس، بأن حركة "طالبان" الأفغانية سيطرت على المعبر الحدودي "إسلام قلعة" الواقع بين إيران وأفغانستان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة