الدول الأوروبية والنمور الأسيوية بمعرض الكتاب.. تبادل ثقافى "صور"

الجمعة، 09 يوليو 2021 04:34 م
الدول الأوروبية والنمور الأسيوية بمعرض الكتاب.. تبادل ثقافى "صور" جناح روسيا فى معرض القاهرة للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك العديد من الدول خلال فعاليات الدورة الـ 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، والتى تقام فى الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو الحالى، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس، تحت شعار "فى القراءة حياة".

جناح أسبانيا
جناح أسبانيا

ورصدت عدسة "اليوم السابع" أجنحة عرض الدول الأوروبية المختلفة ومنها : "إسبانيا، صربيا، روسيا، اليونان، وعدد من دول جنوب شرق آسيا المعروفة بـ"النمور الآسيوية" وهى اليابان، وكوريا الجنوبية ممثلة فى المركز الثقافى الكوري"، كما يتواجد بيت الحكمة ممثلا للثقافة الصينية فى معرض الكتاب.

جناح اليونان
جناح اليونان

وتتركز كل هذه الأجنحة فى داخل قاعة 3 والتى ضمت عددًا من الأجنحة العربية والأجنبية والتى تصم عدد من الإصدارات غير مخصصة للبيع، وليس بمقدور الجمهور اقتناؤها، إذ يأتى الهدف من هذه الأجنحة سواء المعرفى والتبادل الثقافى والانفتاح على الحضارات والثقافات الأخرى الخاصة بالدولة التى ينتمى إليها الجناح، وبعض هذه الأجنحة فى حالة اهتمامك بالمعروض، ترشدك إلى الناشر أو جهة التوزيع إذا كانت مشاركة بالمعرض.

جناح روسيا
جناح روسيا

وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.

جناح صربيا
جناح صربيا

وتفتح أبواب المعرض فى يوم الجمعة من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة