بولتيكو: الانسحاب الأمريكى من أفغانستان اكتمل رغم تصريحات بايدن

الخميس، 08 يوليو 2021 01:26 م
بولتيكو: الانسحاب الأمريكى من أفغانستان اكتمل رغم تصريحات بايدن القوات الامريكية فى افغانستان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "بولتيكو" إن الانسحاب الأمريكى من أفغانستان قد اكتمل بشكل أساسى، على الرغم من تصريحات الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضى بأن القوات الأمريكية ستغادر بحلول أواخر أغسطس، وذلك بحسب ما أفاد مسئولان أمريكيان.

وقال أحد المسئولين، المطلع بشكل مباشر على الموقف ورفض الكشف عن هويته إن الانسحاب انتهى، كل الأغراض والنوايا، لقد تم.

 وأوضح المصدر أن الولايات المتحدة لديها الآن 600 من القوات فى أفغانستان، أغلبهم من قوات المارينز وأفراد الجيش الذى يقدمون الأمن فى السفارة الأمريكية فى كابول. أما باقى الـ 600 سيتركزون فى مطار حامد كرزاى الدولى فى كابول، بحسب ما قال المسئول الأخر.  ومن المتوقع أن تظل أغلب  هذه القوات بعد اكتمال الانسحاب رسميا.

وإلى جانب القوات الأمنية، فإن الأفراد العسكريين الأمريكيين الذين تركوا للانسحاب بحلول 11 سبتمبر، وهو الموعد الذى حدده بايدن فى مايو الماضى هم قائد القوات الأمريكية فى أفغانستان الجنرال سكوت ميلر،  وعدد من العاملين. وقالت القيادة المركزية الأمريكية يوم الثلاثاء إن الانسحاب اكتمل بنسبة 90%، وأن أخر القوات الأمريكية قد  غادر قاعدة باجرام الجوية يوم الجمعة الماضى.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجيش الأمريكيةيجب أن يسمح القوات الباقية والقوات اللوجستية التى تم إرسالها بشكل مؤقت فى الربيع الماضى لتمكين الانسحاب، بحسب ما قال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى فى بيان لبولتيكو.

 وأوضح المتحدث أنه فى حين أن الانسحاب اكتمل بنسبة 90%، فإنه لم ينته تماما. فلا تزال قوات التمكين المؤقتة هنا وتركز على توفير الأمن لانسحاب أمن ومنظم. وطالما أن هذه القوات لا تزال موجودة فإن الانسحاب لا يزال جاريا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة