أكرم القصاص - علا الشافعي

"هوكو" تنتصر على كورونا.. أكبر شلالات العالم تستقبل زوارها بعد التوقف بسبب كوفيد

الأربعاء، 07 يوليو 2021 11:03 ص
"هوكو" تنتصر على كورونا.. أكبر شلالات العالم تستقبل زوارها بعد التوقف بسبب كوفيد شلالات هوكو
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد شمال الصين إقبالا كثيفا للزوار على منطقة شلال هوكو في مقاطعة شنشي، حيث تجمعوا على ضفاف الشلالات  الصخرية الآمنة ليستمتعوا برؤية عرض من أضخم عروض الطبيعة حيث تسببت غزارة الأمطار الأخيرة بارتفاع منسوب الروافد العليا للنهر الأصفر وفيضان الشلال بشكل هائل بالمياه المحملة بالتربة والغضار والتي تعطيه لونه الموحل.

وتقوم السلطات المعنية في المنطقة بإجراءات أمنية وتدابير للوقاية من الفيضانات، حيث تم إرسال مزيد من موظفي الأمن إلى إلى المنطقة المحيطة بالشلال لضمان بيئة أكثر سلامة للسائحين. ويقوم الموظفون بتوجيه السياح إلى مناطق آمنة وفحص تدفق المياه بشكل دوري.

ترصد الصور جمال الطبيعة حيث تنهمر المياه فوق الصخر مما يمنحها سحرا يتمتع به من ينظر إليه، ويعتبر شلال هوكو هو أكبر شلال فى النهر الاصفر فى الصين، وثاني أكبر شلال فى الدولة بعد شلال هانقانقوشو، و يقع فى نقطة التقاطع بين اقليم شانشى واقليم شنشى.

ويبعد شلال هوكو 165كيلو مترعن غرب مدينة فنشى، و50كيلو مترعن ييتشوان، ويجرى الشلال عندما يتدفق الماء من الروافد الوسطى من النهر الأصفر إلى جينكسيا جراند كانيون.

يختلف عرض الشلال باختلاف المواسم،فغالباً يكون عرضه30متر(98قدم) ولكن يزيد العرض إلى 50متر(164 قدم) فى مواسم الفيضانات، ويصل إرتفاع الشلال إلى أكثر من 20متر(66قدم).

وعندما يقترب النهر الأصفر من جبل هوكو،تسد الجبال النهر من الجهتين فيضيق عرضه إلى 20متر(66قدم)-30متر (98قدم)، اما عندما تزيد سرعة الماء فإنه يندفع إلى فتحة ضيقة في وسط جرف ،مما يكون شلالاً ارتفاعه 15متر(49قدم)وعرضه 20متر(66قدم)كما لو كانت المياه تنهمر من إبريق شاى ضخم، ومن هنا أخذ الشلال اسمه ويعني حرفياً فم الدورق.

شلالات هوكو

شلالات هوكو
 
شلالات هوكو (2)
يجرى الشلال عندما يتدفق الماء من الروافد الوسطى من النهر الأصفر
 
شلالات هوكو (3)
أضخم عروض الطبيعة حيث تسببت غزارة الأمطار الأخيرة بارتفاع منسوب الروافد العليا للنهر الأصفر
 
شلالات هوكو (4)
تجمعوا على ضفاف الشلالات  الصخرية الآمنة ليستمتعوا برؤية عرض من أضخم عروض الطبيعة
 
شلالات هوكو (5)
شلالات هوكو تجذب السائحين
 
شلالات هوكو (6)
"هوكو" تنتصر على كورونا

 

 

62476-شلالات-هوكو-(1)

التقاط صور تذكارية لأضخم عروض الطبيعة ح










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة