مغلق منذ 10 سنوات.. محافظ القليوبية يشهد إعادة فتح شارع السجن

الأربعاء، 07 يوليو 2021 07:19 م
مغلق منذ 10 سنوات.. محافظ القليوبية يشهد إعادة فتح شارع السجن شارع السجن ببنها بعد إعادة افتتاحه أمام الحركة المرورية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس علي عبد الستار رئيس مجلس مدينة بنها، افتتاح شارع السجن بالمنشية بمدينة بنها، في استجابة لمطالب الأهالي ويأتى ذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة لثورة يونيو، حيث قام المحافظ بالتنسيق مع مدير أمن القليوبية لفتح الشارع لتسهيل الحركة المرورية بالمدينة.

وأكد المحافظـ، أن المحافظة بالتنسيق مع أجهزة مديرية الأمن بالمحافظة تسعى دائما لخدمة المواطنين وتلبية رغباتهم في إطار القانون، وتم التفكير في فتح الشارع تسهيلا على قائدي المركبات للمرور الآمن وتحقيق السيولة المرورية، حيث أنه تم رفع المصدات والكتل الخرسانية وتم فتح الطريق فعليًا لتحقيق السيولة المرورية.

كما محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمدينة بنها لمتابعة أعمال التطوير التي تجرى بها، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، حيث استهل الجولة بتفقد أعمال تطوير ميدان محطة قطار بنها، حيث أن المشروع يتضمن إنشاء ميدان جمالي يحتوي على عمل فني ومسطحات خضراء بما يليق بمدخل عاصمة المحافظة، للقادم والمغادر من محطة قطار بنها.

وأكد المحافظ، على مراعاة أعلى معدلات الأمان والسلامة لحركة المركبات والمشاة بالميادين، فضلا عن تحسين المظهر العام بما يحقق نقلة نوعية جمالية فى ميادين المحافظة، كما تفقد منطقة تجميل أسفل الكباري بميدان وابور الثلج وميدان كاميليا، حيث تم زراعة الأحواض بالزهور ونباتات الزينة وذلك لإضفاء اللمسة الجمالية على تلك الميادين لتكون متنفسا لأهل المدينة، موجها مجلس مدينة بنها بالتنسيق مع شرطة المرافق لتفعيل قرار منع سير عربات الكارو بالمدينة، ومصادرة أى عربة تقوم بالسير فى الطرق الرئيسية.

وشدد محافظ القليوبية، خلال الجولة على سرعة الانتهاء من الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد، كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء المرحلة الثانية من ممشى نهر النيل على الكورنيش، حيث وجه المحافظ أيضا بدفع الأعمال والعمل على مدار 24 ساعة للانتهاء من المشروع باعتباره من المشروعات الهامة التي تحرص المحافظة على إنجازه لفتحه أمام المواطنين، ليكون متنفسا لهم للاستمتاع برؤية نهر النيل الذي هو حق للجميع.

واشتملت الجولة، أيضا على متابعة رصف طريق طراد النيل بمدينة بنها بداية من مدرسة الفتح الخاصة وحتى كوبري الطريق الإقليمي بقرية كفر سعد، كمرحلة ثانية من رصف طريق طراد النيل بالكامل حتى قرية جمجرة والذي يبلغ طوله 4 كيلو متر٢ بتكلفة 14 مليون جنيه.

كما وجه المحافظ، خلال الجولة بمتابعة أعمال الرصف والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية من خلال لجنة هندسية مختصة لاستلام الطريق، وفق ما تم الإتفاق عليه بالمقايسات وتكثيف الأعمال بالموقع لتسليم الطريق حسب الجداول الزمنية المحددة.

إعادة فتح شارع السجن ببنها

إعادة فتح شارع السجن ببنها

 

خلال جولة المحافظ
خلال جولة المحافظ

 

رصف شوارع بنها
رصف شوارع بنها

 

شارع السجن بعد إعادة فتحه
شارع السجن بعد إعادة فتحه

 

متابعة المشروعات التنموية ببنها
متابعة المشروعات التنموية ببنها

 

متابعة تطوير ميدان كاميليا
متابعة تطوير ميدان كاميليا

 

ميدان كاميليا ببنها
ميدان كاميليا ببنها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة