تقشعر له الأبدان.. اكتشاف حيوان فى أعماق المحيط الهادئ من العصر الجوراسى.. فيديو

الأربعاء، 07 يوليو 2021 11:00 ص
تقشعر له الأبدان.. اكتشاف حيوان فى أعماق المحيط الهادئ من العصر الجوراسى.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حيوان تقشعر له الأبدان، يمتلك أغرب فك فموى، مع ثمانية صفوف من الأسنان الحادة، ويملك ثمانية زوائد بحجم أربع بوصات غطيت بطبقة غريبة من الصوف مع الأشواك الحادة.
 
نوع جديد وغريب من الحيوانات وُجد متخفيا بأعماق جنوب المحيط الهادئ اكتشفه علماء الأحياء البحرية، قيل إنه حافظ على نفسه منذ بداية العصر الجوراسى، وأطلق عليه اسم "أوفيوجورا".
 
قال الخبراء إن المخلوق المكتشف هو حيوان غير مألوف يتبع فصيلة النجميات، وبقى دون تغيير وحافظ على شكله الجوهرى لمدة 180 مليون عام.
 
واكتشف علماء من متحف التاريخ الطبيعى الفرنسى لأول مرة هذه العينة الغريبة فى عام 2011، على ارتفاع أكثر من 1600 قدم تحت السطح على قمة "بانك دوراند"، وهو جبل تحت الماء يقع فى جزيرة جنوب غربى المحيط الهادئ.
 
وقال العالم تيم أوهارا، كبير المنسقين فى متحف "فيكتوريا" بأستراليا، فى تقرير نُشر بإحدى المجلات العلمية "النجوم الهشة تملك دائمًا خمسة أذرع، والقليل منها يملك ستة، أما النجم الغريب لدينا، لديه أكثر من ثمانية".
 
وأضاف هذا المخلوق ليس مجرد نوع جديد من النجوم الهشة بل هو جنس جديد من عائلة جديدة من فصيلة "Echinodermata".
 
اكتشاف المخلوقات الغريبة لم يتوقف عند حيوان "أوفيوجورا"، ولكن قبل أسبوعين اكتشف علماء روس مخلوقات دقيقة جدا ومتجمدة في قلب التربة الصقيعية المستخرجة من التربة في سيبيريا باستخدام جهاز حفر.
 
وقالت شبكة سى إن إن الأميريكة إن حيوان مجهري عاد إلى الحياة بعد نومه في التربة الصقيعية القطبية لمدة 24000 عام، وهو عبارة عن سلسلة من الخلايا الدقيقة يتراوح حجمها من 4 – 15 ميكرون، تعيش عادة في بيئات مائية ولديها قدرة لا تصدق على البقاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة