بايدن بعد مرور 6 أشهر على اقتحام الكابيتول: اختبار لبقاء ديمقراطيتنا وانتصرنا

الأربعاء، 07 يوليو 2021 10:10 ص
بايدن بعد مرور 6 أشهر على اقتحام الكابيتول: اختبار لبقاء ديمقراطيتنا وانتصرنا بايدن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الرئيس الأمريكي جو بايدن، على إحياء ذكرى مرور ستة أشهر مرت على اقتحام المئات من مؤيدى الرئيس السابق دونالد ترامب مبنى الكابيتول يوم التصديق على فوزه فى الانتخابات الرئاسية، واصفا مرتكبي هذه الواقعة بأنهم متمردون، مؤكدا أن ما حدث كان اختبارا لديمقراطية الولايات المتحدة وفازت الديمقراطية في النهاية ولابد من الحفاظ عليها.

وغرد الرئيس جو بايدن، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "منذ ستة أشهر في مثل هذا اليوم ، شن المتمردون هجومًا عنيفًا وقاتلًا على مبنى الكابيتول. لقد كان اختبارًا لما إذا كان بإمكان ديمقراطيتنا البقاء. بعد نصف عام ، يمكننا أن نعلن بشكل لا لبس فيه أن الديمقراطية سادت بالفعل. الآن ، يقع على عاتقنا جميعًا حمايتها والحفاظ عليها".

بايدن على تويتر
بايدن على تويتر

 

ومرت ستة أشهر مرت على الحدث الذى يوصف بأنه أحد أكثر الأيام ظلاما فى تاريخ الديمقراطية الأمريكية، عندما اقتحم المئات من مؤيدى الرئيس السابق دونالد ترامب مبنى الكابيتول يوم التصديق على فوز جو بايدن فى الانتخابات الرئاسية، وهددوا مشرعين وكسروا النوافذ وطالبوا بإعدام مايك بنس نائب الرئيس. ولا يزال هذا اليوم يطارد السياسة الأمريكية وسيظل كذلك على الأرجح لأشهر مقبلة .

 

وتقول وكالة أشوسيتدبرس إنه بعد مضى ستة أشهر على أحداث اقتحام الكونجرس، فإن المطاردة لا تزال مستمرة لمثيرى الشغب الذى سببوا الفوضى وتسببوا فى سقوط قتلى فى رمز الديمقراطية الأمريكية.

 

وأشارت الوكالة إلى أن وزارة العدل الأمريكية لا تزال تطارد العشرات من مثيرى الشغب، حتى مع أول إقرار بين أكثر من 500 شخص تم اعتقالهم بالفعل بالذنب.

 

ولفتت الوكالة إلى إن الصراع يعكس الحجم الهائل للتحقيق والعمل الشاق الذى لا يزال ينتظر السلطات فى مواجهة الجهود المتزايدة من قبل المشرعين الجمهوريين لإعادة صياغة ما حدث فى هذا اليوم.

 

ومن بين من لم يتم الوصول إليهم بعد، الشخص الذى زرع قنبلتين أنبوبيتين خارج مكاتب اللجان الوطنية للحزبين الجمهورى والديمقراطى فى الليلة التى سبقت الاشتباك، وأيضا العديد من المتهمين بالهجوم على ضباط إنفاذ القانون أو استخدام العنف والتهديد ضد الصحفيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة