أكرم القصاص - علا الشافعي

السفينة "إيفرجيفين" تغادر قناة السويس بعد نجاح التسوية.. تليفزيون "اليوم السابع" يرصد لحظات مغادرة السفينة للمجرى الملاحى فى طريقها لميناء روتردام بعد 107 أيام من الجنوح.. ومؤتمر صحفى عالمى لعرض تفاصيل التسوية

الأربعاء، 07 يوليو 2021 12:13 م
السفينة "إيفرجيفين" تغادر قناة السويس بعد نجاح التسوية.. تليفزيون "اليوم السابع" يرصد لحظات مغادرة السفينة للمجرى الملاحى فى طريقها لميناء روتردام بعد 107 أيام من الجنوح.. ومؤتمر صحفى عالمى لعرض تفاصيل التسوية
الإسماعيلية - السيد فلاح - صبرى غانم تصوير حسن محمد - محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قناة السويس، اليوم الأربعاء، لأول مرة منذ 107 أيام من الجنوح، مغادرة السفينة البنمية "إيفرجيفن" لمجرى قناة السويس الملاحى فى طريقها إلى ميناء روتردام، حيث أنهت هيئة قناة السويس، إجراءات مغادرة السفينة البنمية "إيفرجيفن"، والتى كان متحفظ عليها بمنطقة البحيرات المرة بالمجرى الملاحى للقناة، بالقرب من مدينة فايد بالإسماعيلية، استعدادًا لاستئناف رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا.

Hassan-Mohamed-1

 

ومن المقرر أن تعقد هيئة قناة السويس، اليوم احتفالية كبرى، لتوقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين، بمبنى المارينا الجديد شرق القناة.

وأكدت هيئة قناة السويس، أنه تضمن برنامج الاحتفالية دعوة الصحفيين والقنوات الفضائية لتصوير مغادرة السفينة من موقع الاحتفالية، ويعقب ذلك مؤتمر صحفى للفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ووجهت قناة السويس، الدعوة لعدد من الدبلوماسيين وكبار رجال الدولة المصرية، لحضور مراسم توقيع عقد التسوية النهائي، صباح اليوم الأربعاء، بمبنى المارينا الجديدة، كما من المقرر، حضور السفير اليابانى والقنصل الهندى مراسم التوقيع.

Hassan-Mohamed-2

وأنهت هيئة قناة السويس، إجراءات مغادرة السفينة البنمية "إيفرجيفن"، والتى كام متحفظ عليها بمنطقة البحيرات المرة بالمجرى الملاحى للقناة، بالقرب من مدينة فايد بالإسماعيلية، استعدادًا لاستئناف رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا، حيث غادرت السفينة البنمية يرافقها قاطرتين، ويقوم بإرشادها إثنين من كبار المرشدين، خلال رحلتها بالمجرى الملاحى لقناة السويس.

وصعد عصر أمس، محضر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، بصحبة محامى هيئة قناة السويس، علي متن سفينة الحاويات البنمية "إيفرجيفن"، وتم إخطار ربان السفينة رسميًا بقرار المستشار عمر القاضى، رئيس المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، برفع الحجز التحفظى رسميًا علي السفينة، بناء علي طلب هيئة قناة السويس، بعد التوصل لتوقيع اتفاق تسوية مع الشركة المالكة للسفينة إيفر جيفن.

 

إيفر جيفن
إيفر جيفن

 

وتقدم صباح أمس محامي هيئة قناة السويس، بطلب إلى المستشار عمر القاضى، رئيس المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، لرفع الحجز، من أجل إصدار قرار برفع الحجر على السفينة، وهو ما وافق عليه رئيس المحمكة، وبعدها قام محضر من المحكمة بالذهاب لمكان التحفظ على السفينة في منطقة البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد.

كانت سفينة الحاويات البنمية، وهي من أكبر سفن الحاويات فى العالم، قد ظلت جانحة لمدة 6 أيام فى قناة السويس  بداية من يوم 23 مارس الماضى ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحى الحيوى للتجارة العالمية، ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترًا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن، وطالبت قناة السويس فى البداية بتعويض يتجاوز 900 مليون دولار قبل أن تخفضه إلى نحو 550 مليونًا، وعرضت فى المقابل الشركة المالكة للناقلة وشركات التأمين على السفينة 150 مليون دولار، ولم يتم الكشف عن قيمة التسوية النهائية.


 

 


 

 

Hassan-Mohamed-3
 

 

Hassan-Mohamed-4
 

 

Hassan-Mohamed-5
 

 

Hassan-Mohamed-6
 

 

Hassan-Mohamed-7
 

 

Hassan-Mohamed-8
 

 

Hassan-Mohamed-9
 

 

Hassan-Mohamed-10
 

 

Hassan-Mohamed-11
 

 

Hassan-Mohamed-12
 

 

Hassan-Mohamed-13
 

 

Hassan-Mohamed-14
 

 

السفينة إيفرجيفن (1)
 

 

السفينة إيفرجيفن (2)
 

 

السفينة إيفرجيفن (3)
 

 

السفينة إيفرجيفن (4)
 

 

السفينة إيفرجيفن (5)
 

 

السفينة إيفرجيفن (6)
 

 

السفينة إيفرجيفن (7)
 

 

السفينة إيفرجيفن (8)
 

 

السفينة إيفرجيفن (9)
 

 

السفينة إيفرجيفن (10)
 

 

السفينة إيفرجيفن (11)
 

 

السفينة إيفرجيفن (12)
 

 

السفينة إيفرجيفن (13)
 

 

السفينة إيفرجيفن (14)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة