إنجازات 7 سنوات.. تطوير المسرح العائم الصغير والكبير والعرائس بـ 16 مليون جنيه

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 09:00 ص
إنجازات 7 سنوات.. تطوير المسرح العائم الصغير والكبير والعرائس بـ 16 مليون جنيه المسرح العائم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت كل قطاعات الدولة، عقب ثورة 30 يونيو، عمليات تطوير وترميم فى كل المنشآت الحكومية، بما فى ذلك المنشآت والمبانى الثقافية، ومن ضمن تلك المشاريع الثقافية، تطوير المسرح العائم الكبير والصغير ومسرح القاهرة للعرائس.

يقع المسرح العائم الكبير والصغير   بمحافظة الجيزة، تم البدء في المشروع أغسطس 2018، تم الإنتهاء من الإحلال والتطوير في أبريل 2019 بلغت التكلفة 5,3 مليون جنيه.

مساحة المسرح 2333,3م2 تقريباً للمبانى فقط عبارة عن المسرح الكبير، مبنى مدرج خرسانى، صالة، غرفة كنترول، خشبة مسرح، غرف ممثلين، حديقة المسرح الصغير، خشبة مسرح، صالة، غرفة كنترول، غرفة فنانيين، غرف اداريين.

يستعيب المسرح طاقات الشباب حيث يضم فرق المسرح الكوميدي وفرق مسرح الشباب الذي يقدم مبادرة إبدأ حلمك لتخريج الممثل الشامل.

تطوير مسرح القاهرة للعرائس، يقع المسرح بمحافظة القاهرة، وتم البدء في المشروع إعتباراً من 7/3/2017، تم الإنتهاء من المشروع في 21/12/2019، تبلغ التكلفة 11,2 مليون جنيه.

تبلغ مساحة المسرح 1187,2م2 تقريباً ويتكون من منشأ خرساني مكون من ستة أدوار، أرضي (صالة مدخل وخدمات وغرف فنانين)، دور أول (صالة عرض وخدمات، خشبة مسرح، مبنى إداري، مخزن، اتيليه).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة