محافظ الدقهلية: قبول دفعة جديدة من الشهادة الإعدادية بالمدارس الثانوية الفنية

الإثنين، 05 يوليو 2021 04:33 م
محافظ الدقهلية: قبول دفعة جديدة من الشهادة الإعدادية بالمدارس الثانوية الفنية طالبات - أرشيفية
الدقهلية _ شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على فتح باب القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض "بنات" بنطاق المحافظة وذلك بحد أدنى للمجموع 220 درجة.

جاءت موافقة "مختار" بعد اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وقد أكد المحافظ على أهمية الالتزام بكافة الشروط وقواعد القبول للدفعة الجديدة بمدارس التمريض للعام الدراسى الجديد.

وقد أوضح وكيل وزارة الصحة أن القبول يتم بجميع المدارس الثانوية الفنية للتمريض بنات التابعة لمحافظة الدقهلية طبقا للتوزيع الجغرافى وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 10 يوليو الجارى وحتى الأحد الموافق 2 أغسطس القادم، موضحا أن الأولوية للأعلى مجموع ومن تنطبق عليهم الشروط، موضحا أن الشروط تتلخص بأن تكون الطالبة حاصلة على الإعدادية الحديثة هذا العام ولا يقل السن عن 14 عاما و6 شهور وألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء الدراسة وأن تجتاز اختبارات القبول والكشف الطبى، مشيرا أن سعة الفصل من 25 إلى 30 طالبة.

وقال وكيل الوزارة أنه يستثنى من جميع شروط القبول ماعدا " الكشف الطبى وشهادة الوفاة أثناء تأدية الواجب الوطنى بشهادة معتمدة" أبناء شهداء الواجب الوطنى من الجيش والشرطة والجيش الأبيض.

وأوضح وكيل الوزارة أن المستندات المطلوبة.. شهادة الإعدادية.. شهادة الميلاد.. 6 صور شخصية.. بطاقة ولى الأمر.. مع صور ضوئية لكل مستند هذا وقد وجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة الصحة بالالتزام بكافة القواعد المنظمة للقبول والدراسة بمدارس الثانوية الفنية للتمريض حرصا مصلحة الدارسين بها من بناتنا الطالبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة