عقل يكشف لتليفزيون اليوم السابع صحة الهدف الملغى وتغاضى حكم الأهلي وسموحة عن العقوبات الانضباطية

الإثنين، 05 يوليو 2021 02:00 ص
عقل يكشف لتليفزيون اليوم السابع صحة الهدف الملغى وتغاضى حكم الأهلي وسموحة عن العقوبات الانضباطية تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عادل عقل الخبير التحكيمى، أن الدولي إبراهيم نور الدين لم يجد صعوبة في إدارة لقاء سموحة والأهلي الذي أقيم بإستاد الإسكندرية، وانتهى بفوز الأحمر برباعية نظيفة، وذلك نظرا للالتزام والطاعة التي ظهر عليه لاعبى الفريقين والأجهزة الفنية خلال فعاليات اللقاء. 
 
 
 أضاف عقل، في الاستوديو التحليلي بتليفزيون "اليوم السابع" الذي يقدمه عمر الأيوبي، أن الدولي نور الدين تمتع بلياقة بدنية رائعة خلال اللقاء ساعدته في إيجاد زاوية رؤية مناسبة تابع من خلاله الهجمات المرتدة السريعة، وكان دائما موجود في الميعاد وكان حاسما في إدارة اللقاء.
 
 
تابع عقل: أعلن الحكم عن 28 مخالفة على الفريقين أبرزها في الدقيقة 45 عندما اتخذ فرمان بركلة جزاء للأهلي، وأكد الـ"VAR" القرار من خلال " الكومينيكيشن سيستم "، لكنه أغفل إشهار البطاقة الصفراء طبقا للقانون لأكثر من حالة خاصه في شوط اللقاء الأول خاصه في الدقيقة 14 عندما أتاح الفرصة بشكل جيد لمهاجم سموحة عبدالقادر بعد تهور السولية معه، وكان يجب أن يعود يشهر البطاقة الصفراء طبقا للقانون للسولية، كما لم ينذر عبدالكبير الوادى ومحمود البدري للتهور.
 
 
قال عقل: إن المساعدين ظهروا بيقظة وتمركز جيد خلال اللقاء، وأشاروا على حالتين تسلل في الدقيقة 26، 80 وكانت الأبرز التي أحرز منها حسين الشحات هدفا ونفذ المساعد الأول البرتوكول بشكل جيد، ثم عاد وأشار بالتسلل وأكد الـ"VAR" القرار، كما سمح الثنائي باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة وتعانوا مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون إلى جانب أن المساعد أدى مهامه بشكل جيد، وتعاون مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون . 
 
واستطرد عقل، أن كابينة الـ"VAR" كانت على مستوى المسئولية وتواصلوا مع الحكم طبقا للبرتوكول، لكن يؤخذ عليهم التأخير في مراجعة هدف الشحات رغم وضوح اللعبة تماما خاصه في وجود الدولي محمود أبو الرجال بالكابينة كمساعد حكم فيديو.
 
على الرغم من كابينة الـ"VAR" كانت على مستوى المسئولية في مباراتي المقاولون وطلائع الجيش وانبى وبيراميدز الذين سبقوا لقاء الأهلي وسموحة وتواصلت كابينة الـVAR" في المباراتين مع حكم الساحة بشكل جيد.
 
واختتم عقل، تصريحاته بتقييم أداء طاقم حكام الأهلي وسموحة .. الحكم 8.5- المساعدين – 8.5 – الحكم الرابع 8.0- ثنائى الـVAR" 8.5.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة