القابضة للأمصال: تلقيح المواطنين بلقاح كورونا المصنع بمصر أغسطس المقبل

الإثنين، 05 يوليو 2021 10:18 م
القابضة للأمصال: تلقيح المواطنين بلقاح كورونا المصنع بمصر أغسطس المقبل لقاح كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات، إنه في شهر أغسطس سيتم تلقيح المواطنين بلقاح كورونا المصنع بمصر، والمستهدف وصول إنتاج 40 مليون جرعة حتى نهاية العام، ودولة رئيس الوزراء وجه لزيادة إنتاج اللقاحات ومضاعفتها، والشركة الصينية أعطت الموافقة لتزويد المواد الخام لـ 80 مليون ويصلون نهاية العام. 
 
وأضافت خلال لقائها عبر سكايب مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على قناة on: "هناك 8 لقاحات أخرى غير كورونا، ومخصصة للأطفال، ولدينا اتفاقية مع شركة هندية، ويكون لدينا لقاح الكبدى والخماسى والحصبة والحسبة الألمانية والنكاف، ولدينا مجمع مصانع بأكتوبر، على مساحة 60 ألف متر مربع ويوجد صناعة أكثر من لقاح وهنبدتى في ال8 لقاحات". 
 
وتابعت : "لقاح سينوفاك تم الموافقة عليه من منظمة الصحة العالمية، وهناك عمليات رقابة مكثفة من الصينين في تصنيع اللقاحات بمصر، والهدف تماثل العملية الإنتاجية بما يتم في الصين، وتم تطعيم 5 ملايين مواطن بلقاحات كورونا حتى الآن بجرعتين، وتجارب الشركة الصينية أثبتوا أن للقاح فعال ومتناسب مع التحورات الجديدة ومنها تحور دلتا". 
 
وأوضحت: "الهدف من الهيئة توفير الدولة الأمصال واللقاحات.. والشركة أنتجت جميع اللقاحات.. وصرح كبير والكيان الوحيد في الجمهورية الذى ينتج اللقاحات، ومصر وجنوب أفريقيا هما الوحيدين.. وصناعة متفردة وبها خبرات كبيرة.. وفاكسيرا أمن قومى للبلاد".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة