CNN: "الدفاع" الأوكرانية تدافع عن قرار ارتداء المجندات "كعب" أثناء عرض عسكرى

الإثنين، 05 يوليو 2021 07:18 م
CNN: "الدفاع" الأوكرانية تدافع عن قرار ارتداء المجندات "كعب" أثناء عرض عسكرى مجندات أوكرانيات
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن وزارة الدفاع الأوكرانية دافعت عن قرارها تدريب المجندات على المشاركة فى عرض بكعب عالٍ، بعد احتجاج المشرعين المحليين.

وأفادت وكالة أنباء الجيش الأوكرانية الرسمية، أن نساء من القوات المسلحة الأوكرانية سيشاركن فى مسيرة للاحتفال بالذكرى الثلاثين للاستقلال عن الاتحاد السوفيتى فى 24 أغسطس.

وقال الرائد يوجين بالابوشكا أنهم كانوا يتدربون مرتين فى اليوم لإتقان الخطوات ويتقدمون بشكل جيد. وأكد بالابوشكا خطة ارتداء الكعب العالى خلال العرض.

وقالت إيفانا ميدفيد، طالبة فى المعهد العسكرى بجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية فى كييف، تتدرب منذ أكثر من شهر لـ Army Inform: "اليوم، ولأول مرة، يتم التدريب بأحذية عالية الكعب، إنه أصعب قليلاً مما هو عليه بالأحذية المعتادة، لكننا نحاول."

ومع ذلك، أثار قرار تنظيم مسيرة بكعب عال غضب عدد من المشرعين بعد أن عرضت وسائل الإعلام المحلية صورا نشرتها وزارة الدفاع.

وانضمت إلينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكرانى، إلى أعضاء البرلمان من مجموعة "تكافؤ الفرص" عبر الأحزاب لدعوة وزير الدفاع أندريه تاران لإعادة تقييم قرار جعل المجندات يرتدين الكعب أثناء الاستعراض العسكرى.

كما وقعت وزيرة السياسة الاجتماعية أولجا ستيفانيشينا، نائبة رئيس الوزراء للتكامل الأوروبى والأوروبى الأطلسى فى أوكرانيا، مارينا لازبنايا، ويوليا لابوتينا وزيرة شؤون المحاربين القدامى، وايكاترينا ليفتشينكو، مسئولة حكومية بيانًا مشتركًا ينتقد القرار.

وجاء فى البيان الذى نُشر على صفحة ستيفانيشينا على فيس بوك يوم الجمعة أن "الأحذية ذات الكعب لا تتوافق مع القدرة القتالية للجنود ..وارتدائها أثناء أداء عرض ضرر متعمد على صحة الجنود".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة