وزيرة دفاع ألمانيا تزور مالى بعد هجوم انتحارى أصاب 12 من جنود بلادها

الأحد، 04 يوليو 2021 02:05 م
وزيرة دفاع ألمانيا تزور مالى بعد هجوم انتحارى أصاب 12 من جنود بلادها وزيرة الدفاع الألمانية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زارت وزيرة الدفاع الألمانية، أنجريت كرامب كارينباور، المعسكر الميداني لبعثة مينوسما التابعة للأمم المتحدة في جاو بعد الهجوم الانتحاري على الجنود أصحاب الخوذ الزرقاء الألمانية في مالي.
 
وأكدت متحدثة باسم وزارة الدفاع فى تصريح صحفى تناقلته وسائل الإعلام، أنها تريد التحدث إلى الجنود والحصول على صورة للوضع، كما أنه لم يتم الإعلان عن الزيارة مسبقًا علنًا.
 
وفي يوم الجمعة من الأسبوع السابق، هاجم إرهابى على بعد 180 كيلومترًا شمال جاو دورية ألمانية بسيارة مفخخة وأصاب 12 جنديًا ألمانيًا وجنديًا بلجيكيًا، وتفترض السلطات الأمنية الألمانية أن الجاني كان من أنصار تنظيم القاعدة الإرهابي .
 
يشارك الجيش الألماني في مهمة تحقيق الاستقرار التابعة للأمم المتحدة في مالي وفي بعثة الاتحاد الأوروبي التدريبية ، ويتمركز هناك حوالي 900 جندي ألماني.
 
وفي بداية يونيو، علقت فرنسا مؤقتًا عملياتها العسكرية المشتركة مع مالي وطالبت بضمانات للانتقال السياسي بعد الانقلاب الأخير.
 
تعيد فرنسا تنظيم القتال ضد الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل الشاسعة وتريد تقليص عدد الجنود المرسلين بشكل كبير، حيث أقسمت بعض الجماعات الإرهابية على الولاء لتنظيم داعش أو القاعدة.  
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة