تطعيم الأسود والقطط والدببة ضد كورونا فى حدائق حيوان أمريكية بلقاح تجريبى

الأحد، 04 يوليو 2021 11:09 ص
تطعيم الأسود والقطط والدببة ضد كورونا فى حدائق حيوان أمريكية بلقاح تجريبى تطعيم النمور
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن حديقة حيوان بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية بدأت تطعيم الحيوانات بها، ومنها القطط الكبرى والدببة والقوارض، ضد فيروس كورونا كجزء من جهود وطنية لحماية أنواع الحيوانات باستخدام لقاح تجريبى.

وكان النمران جنجير ومولى أول الحيوانات التي تحصل على اللقاح فى حديقة حيوان أوكلاند الأسبوع الماضى، بحسب ما ذكرت صحيفة "سان فرانسيسكو كرونكيل"، وتم التبرع بالجرعات وتطويرها من قبل شركة زيوتيس للأدوية البيطرية فى نيوجيرسى.

وقالت ألكيس هيرمان، نائب رئيس الخدمات البيطرية فى الحديقة إن أيا من الحيوانات لم يصب بالفيروس، لكنهم أرادوا حماية الأنواع المعرضة للإصابة، وكانت النمو والدببة السوداء والبنية وأسود الجبال والقوارض أول الحيوانات التي تحصل على الجرعتين، وسيليهم الخنازير والرئيسيات، وقالت هيرمان: "نحن سعداء ومرتاحون لأننا الآن قادرون على حماية حيواناتنا بشكل أفضل باستخدام هذا اللقاح".

وفى بيان صحفى، أوضحت هيرمان إن الحديقة استخدمت حواجز للتباعد الاجتماعى وارتدى فريق العمل بدل وقائية لحماية الأنواع المعرضة للانقراض، وتبرعت شركة زيوتيس بأكثر من 11 ألف جرعة من الحيوانات التي تعيش فى حوالى 70 حديقة حيوان، وأيضا أكثر من عشرة من المؤسسات الأكاديمية والمحميات والمنظمات الحكومية فى 27 ولاية.

وكانت حديقة حيوان سان دييجو قد بدأت تطعيم الحيوانات فى يناير بعد تفشى كورنا بين مجمعة من الغوريلات فى حديقة السفارى بها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة