الأهلي يعود لسكة الانتصارات برباعية في شباك سموحة.. موسيماني يحضر لاعبيه ذهنيًا بشكل مثالي.. استغلال ثغرة رضا.. إراحة الشناوي وتجهيز لطفي لحراسة العرين الأحمر.. مكافأة كهربا على التألق.. والارتقاء لوصافة الدوري

الأحد، 04 يوليو 2021 11:14 م
الأهلي يعود لسكة الانتصارات برباعية في شباك سموحة.. موسيماني يحضر لاعبيه ذهنيًا بشكل مثالي.. استغلال ثغرة رضا.. إراحة الشناوي وتجهيز لطفي لحراسة العرين الأحمر.. مكافأة كهربا على التألق.. والارتقاء لوصافة الدوري الاهلي وسموحة
كتب فتحى الشافعى - سليمان النقر - تصوير حسن محمد - محمود فخري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد فريق الأهلي لسكة الانتصارات بعد الفوز على سموحة برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما الأحد ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، لاسيما بعد التعادل المخيب الذي حققه الفريق الأحمر أمام بيراميدز في الجولة الماضية، رغم أنه كان قريبًا من خطف الثلاث نقاط لولا خطأ محمد الشناوي قبل نهاية اللقاء بثلاثة دقائق.

وظهر الأهلي بشكل قوي في مباراته ضد سموحة وسيطر على مجريات اللعب على مدار اللقاء وهدد مرمى سموحة الذي حاول غلق خطه الخلفي في أول 40 دقيقة، قبل أن ينجح لاعبو الفريق الأحمر في فتح ثغرة من الجبهة اليسرى بفضل التمريرات القصيرة بين لاعبي الأهلي في خطوط سموحة.

ومن أبرز الملامح التي ميزت الأهلي في لقاء سموحة:

التحضير الذهني

نجح موسيماني في تحضير لاعبي الأهلي ذهنيًا بشكل جيد بعد التعادل المخيب أمام بيراميدز ونجح في إعداد لاعبيه فنيا واختيار طريقة اللعب المناسبة للتعامل مع التكتل الدفاعي لفريق سموحة، وفي نفس الوقت التعامل مع سرعات لاعبي سموحة والذين يجيدون التحرك في المساحات الواسعة خاصة الرباعي تسبامبي وعبد القادر ومصطفى فتحي وعبد الكبير الوادي.

استغلال ثغرة رضا

استفاد الأهلي من المساحة الموجودة في ظهر شريف رضا ظهير أيسر سموحة والذي يلعب في هذا المركز بشكل اضطراري لأنه ليس مركزه ونجح الأهلي في التركيز على فتح ثغرة في هذا المركز بالثلاثي شريف والشحات وأفشة وكانت نتيجته تسجيل 3 أهداف قبل نهاية الشوط الأول من هذه الجبهة.

دخول الجناحين للعمق

من التكتيك الناجح الذي اعتمده موسيماني هو تكليف الشحات وطاهر بالدخول للعمق من أجل زيادة الكثافة العددية للأهلي ومعاونة محمد شريف والتعاون في نقل الكرة بين خطوط سموحة وهو ما تكلل بكشف ظهر فريق سموحة وزيارة مرمى الهاني سليمان في أكثر من مناسبة.

إراحة الشناوي وتجهيز لطفي

فضل موسيماني إراحة محمد الشناوي والدفع بعلي لطفي مع بداية الشوط الثاني من أجل رفع الضغوط على كاهله بعد الهجوم القوي والانتقادات العنيفة التي تلقاها بسبب خطأه في مباراة بيراميدز، ومن أجل تجهيز لطفي الذي سيحرس عرين الأهلي خلال مباريات الأهلي في فترة التوقف الدولي لمشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو.

تجهيز كهربا وأجايي

حرص موسيماني على منح كهربا وقت أطول بعد الدفع به في الدقيقة 61 على حساب طاهر، من أجل تجهيزه لاسيما بعد تألق اللاعب في الفترة الأخيرة وتسجيله هدفا في مرمى بيراميدز بالمباراة الماضية، حيث حصل اللاعب على وعد من الجهاز الفني بالحصول على فرصة أكبر مكافاة لاجتهاده في التدريبات وتألقه بالمباريات، ونفس الحال بالنسبة لأجايي الذي شارك في آخر 10 دقائق على حساب شريف.

الأحمر يصعد للوصافة

بهذا الفوز صعد الأهلي إلى وصافة الدوري خلف الزمالك برصيد 45 نقطة، وبتبقي للفريق الأحمر 6 مباريات مؤجلة، ويسعى للفوز فيهم لضمان الصعود إلى صدارة الدوري.

 

مباراة الأهلى وسموحة (1)
 
مباراة الأهلى وسموحة (2)
 
مباراة الأهلى وسموحة (3)
 
مباراة الأهلى وسموحة (4)
 
مباراة الأهلى وسموحة (5)
 
مباراة الأهلى وسموحة (6)
 
مباراة الأهلى وسموحة (7)
 
مباراة الأهلى وسموحة (8)
 
مباراة الأهلى وسموحة (9)
 
مباراة الأهلى وسموحة (10)
 
مباراة الأهلى وسموحة (11)
 
مباراة الأهلى وسموحة (12)
 
مباراة الأهلى وسموحة (13)
 
مباراة الأهلى وسموحة (14)
 
مباراة الأهلى وسموحة (15)
 
مباراة الأهلى وسموحة (16)
 
مباراة الأهلى وسموحة (17)
 
مباراة الأهلى وسموحة (18)
 
مباراة الأهلى وسموحة (19)
 
مباراة الأهلى وسموحة (20)
 
مباراة الأهلى وسموحة (21)
 
مباراة الأهلى وسموحة (22)
 
مباراة الأهلى وسموحة (23)
 
مباراة الأهلى وسموحة (24)
 
مباراة الأهلى وسموحة (25)
 
مباراة الأهلى وسموحة (26)
 
مباراة الأهلى وسموحة (27)

 

 

الأهلى وسموحة (1)
 
الأهلى وسموحة (2)
 
الأهلى وسموحة (3)
 
الأهلى وسموحة (4)
 
الأهلى وسموحة (5)
 
الأهلى وسموحة (6)
 
الأهلى وسموحة (7)
 
الأهلى وسموحة (8)
 
الأهلى وسموحة (9)
 
الأهلى وسموحة (10)
 
الأهلى وسموحة (11)
 
الأهلى وسموحة (12)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة