أروق 7 أخبار × 24 ساعة ..أمريكى يهدد بتفجير مطعم بعبوة ناسفة لعدم وجود الصلصة فى وجبته.. وسر الأطفال الموجودين فى تمثال الأميرة ديانا.. وعازف تشيللو يقدم موسيقاه إلى جمهور من الأبقار

الأحد، 04 يوليو 2021 07:00 م
أروق 7 أخبار × 24 ساعة ..أمريكى يهدد بتفجير مطعم بعبوة ناسفة لعدم وجود الصلصة فى وجبته.. وسر الأطفال الموجودين فى تمثال الأميرة ديانا.. وعازف تشيللو يقدم موسيقاه إلى جمهور من الأبقار
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث العالمية نقلها "اليوم السابع"، أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيداً عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

 

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، في عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التي علقت في أذهان الكثيرين.

 

"كبر الموضوع".. أمريكى يهدد بتفجير مطعم بعبوة ناسفة لغياب الصلصة فى وجبته

في واقعة طريفة، هدد رجل بتفجير أحد المطاعم بعبوة ناسفة فى ولاية أيوا الأمريكية، بعدما لاحظ غياب الصلصة عن الوجبة التي طلبها من المطعم، ووفقًا لما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، ذكرت الشرطة الأمريكية، أن روبرت جولويتسر جونيور، أرسل تهديدًا عبر الهاتف بتفجير فرع لمطعم شهير في ولاية أيوا بعبوة ناسفة، بعدما تبين له عدم وجود الصلصة في الوجبة التي طلبها إلى منزله.

وأوضحت الشرطة الأمريكية، أن الرجل الذى يبلغ من العمر 42 عامًا، هدد موظف المطعم بالضرب، ثم انفعل أكثر وهدد باستخدام عبوة ناسفة لتفجير المكان كله.

 

 

وعلى الفور أبلغ الموظف الذي تلقى المكالمة من العميل، الشرطة التى اعتقلت بدورها الزبون بتهمة التهديد بتفجير المطعم، وقالت إنه اعترف بذلك، وسيبقى فى السجن طوال الليل ليفرج عنه بكفالة صباح اليوم التالى.

 

مش وليام وهارى.. تعرف على سر الأطفال الموجودين فى تمثال الأميرة ديانا.. صور

كشف بيان من قصر كينسينجتون، عن أن الأطفال المحيطة بتمثال الأميرة الراحلة ديانا الذى أزاح الأميران هارى ووليام، الستار عنه، يمثلون العالمية، ومدى تأثر الأجيال الجديدة بعملها، وبرزت عدة تساءلات عن من هم الأطفال فى التمثال خاصة أنهما ليسا هارى ووليام، وتابع بيان القصر: "استندت الصورة وأسلوب ملابس ديانا إلى الفترة الأخيرة من حياتها، إذ اكتسبت الثقة في دورها كسفيرة للقضايا الإنسانية، ويهدف إلى نقل شخصيتها وحنانها".

إزاحة الستار عن التمثال
إزاحة الستار عن التمثال

ومن جهته، قال النحات إيان رانك برودلي، مصمم تمثال الأميرة ديانا: "كانت ديانا ، أميرة ويلز، أيقونة أثرت في حياة الناس في جميع أنحاء العالم، لذلك كان من دواعي امتياز العمل مع الأمير وليام، والأمير هارى، على هذا التمثال الذي يحيي ذكرى حياتها"، وأضاف "أردنا من خلال التمثال التقاط دفء ديانا وإنسانيتها، مع إبراز التأثير الذي أحدثته عبر الأجيال، آمل أن يستمتع الناس بزيارة التمثال والحديقة الغارقة، ويستغرقون لحظة لتذكر الأميرة"، وذلك وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

هارى ووليام
هارى ووليام

 

ديانا أوبال.. 10 معلومات عن الفتاة التى ظهرت مع محمد صلاح فى الجيم

ديانا أوبال، اسم شغل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعى على مدار الساعات الماضية، بعدما ظهرت الفتاة البريطانية - هندية الأصل - مع النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى صفوف نادى ليفربول الإنجليزى، داخل صالة للألعاب الرياضية، والتى احتفت بهذه الصور واصفة "مو صلاح" بأفضل لاعبى العالم.

ونشرت ديانا أوبال، صورها مع محمد صلاح، نجم ليفربول، السبت، عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، من داخل صالة الألعاب الرياضية "الجيم"، وعلقت عليها فى الصالة الرياضية مع أفضل لاعب كرة قدم فى العالم"، وفى هذا الإطار، نقدم من خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن الفتاة البريطانية الهندية، وهى:

ديانا وصلاح
ديانا وصلاح

 

1- ديانا أوبال هى صاحبة لقب ملكة جمال، ورائدة أعمال، وممثلة، وشخصية تليفزيونية، ومخرجة.

2- ولدت ديانا أوبال فى 30 يناير 1989.

3- ولدت ديانا أوبال فى بلدة ميدلزبره بشمال شرق بريطانيا.

4- توفى والدها بسبب السرطان عندما كانت طفلة.

صلاح وأوبال
صلاح وأوبال

 

5- انتقلت إلى ميدلاندز عندما كانت فى الثانية عشرة من عمرها.

6- فازت بلقب ملكة جمال الهند فى المملكة المتحدة لعام 2012.

7- شاركت فى Big Brother 13 عام 2012 كما ظهرت فى أفلام مختلفة.

صلاح مع ملكة جمال الهند
صلاح مع ملكة جمال الهند

 

8- حصلت ديانا أوبال على جائزة مهرجان راجستان السينمائى.

9- كانت إحدى المتسابقات المشاركات فى Fear Factor: Khatron Ke Khiladi 5.

10- تدير ديانا أوبال حاليًا عددًا من الشركات تحت اسم DKU World.

 

عجوز بريطانية عاشت طفولتها على طريقة طرزان فى غابات كولومبيا.. صور

طرزان شخصية خيالية شهيرة صنعتها أفلام السينما الأمريكية منذ سبعينات القرن الماضي لطفل ينمو وسط حياة الغابات ويصبح شخصية أسطورية ويكون قائد الغابة، واستطاعت سيدة بريطانية أن تجسد هذه القصة ولكن في الحقيقة حيث تتسلق الأشجار وتكسر ثمار جوز الهند بأسنانها وتركض لمسافات طويلة لأنها عاشت جزءاً من طفولتها في الغابة بمفردها بعد أن اختطفت وهي في الرابعة من عمرها.

العجوز تتسلق الشجر
العجوز تتسلق الشجر

مارينا تشابمان التي تبلغ من العمر 71 عاماً، هي صاحبة هذه التجربة المثيرة الفريدة التي ضمتها في كتاب أصدرته أخيراً بعنوان The Girl With No Name أو "فتاة بلا اسم" شاركتها في صياغته ابنتها فانيسا.

طرزان العجوز
طرزان العجوز

ووفق ما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، تبدأ قصة السيدة طرزان عندما كانت في الرابعة من عمرها واختطفت خارج منزلها من بريطانيا ونقلت إلى كولومبيا، ولم تتذكر شيء خلال هذه السن المبكرة سوى أنها ملقاة في أعماق الغابة، وبقيت هناك لمدة خمس سنوات، مع فرقة من القرود فقط.

صور من زفافها
صور من زفافها

 

تجلس مع اسرتها على الشجر
تجلس مع اسرتها على الشجر

لم تكن الفتاة البالغة من العمر ثماني سنوات وقتها قادرة على الكلام أو المشي عندما تم العثور عليها في غابات كولومبيا، مع تقدم رجل وامرأة في وقت لاحق ادعيا أنها ابنتهما المفقودة منذ عام.

تتسلق الاشجار
تتسلق الاشجار

وتقول ماريا أنها من برادفورد بيوركشاير وتدعي أنها نشأت على يد عائلة من القرود بعد أن كانت ضحية عملية اختطاف فاشلة في كولومبيا، البلد الذي ولدت فيه، وتتذكر تلك الجدة العجوز كيف وجدت نفسها وهي في الرابعة من عمرها، خائفة وحيدة في قلب الغابة المطيرة التي لا ترحم بعد خطفها من حديقة عائلتها ثم التخلص منها بعد أيام قليلة.

ولا تتذكر العجوز مارينا تشابمان عائلتها الأولى ولكن تتذكر فقط الأخرى تماماً، وتقدر أنها عاشت مع القرود لنحو 5 سنوات في غابة بأمريكا الجنوبية، وبعد بضعة أيام، رحبت بها قبيلة القرود، وضمتها إلى أسرتها وعاملتها كواحدة منها، وساعدتها على البقاء في بيئة مليئة بالمخاطر مثل الثعابين القاتلة والحشرات الماصة للدماء والنباتات السامة والفيضانات السريعة العاتية.

وما زالت مارينا تملك ذاكرة حية قوية عن مخلوقات تتأرجح من شجرة لأخرى، وقرود علمتها كيف تلتقط ثمار الفاكهة وتقشرها أو تكسر قشرتها الصلبة، وكيف تجد المياه العذبة، والعناية بها ومعاملتها كأنها واحدة منها تماماً من دون عنصرية أو تفرقة في المعاملة.

بل إنها تتذكر أن قرداً عجوزاً تدخل لإنقاذها بعد أن تسممت من تناول فاكهة فاسدة، و وتقول مارينا: "أكلت تمراً هندياً كان سيئاً، وشعرت بعدها بالدوار والتوعك. وفجأة اقترب مني قرد كبير العمر أبيض الشعر بلا أسنان، وأجبرني على الاتجاه نحو مجرى مائي، ودفعني في الماء بشكل متكرر.

وتقول مارينا بعد عدة سنوات من العيش في البرية والنوم في شجرة مجوفة، إن صيادين عثروا عليها وأسروها، ونقلوها إلى مدينة قريبة، وانتهى بها الأمر لبيعها مقابل حفنة من النقود وببغاء أخضر، وتتذكر أن شعرها كان طويلاً، ومتشابكاً، ولكنها كانت غير نظيفة لأنها لم تغتسل من سنوات، ولم تكن قادرة على الوقوف على قدميها".

وبعد تنظيفها، استعانوا بها للعمل كخادمة، لكنها هربت بعد سماع سيدتها تحاول بيعها لرجل أعمال ثري بعد إغرائها برقائق البطاطس.

وأكدت مارينا أنها تجاهلت بشجاعة كل المشككين في قصتها وحكتها في كتاب بعنوان وشاركت قصة حياتها المحيرة للعقل في كتاب بعنوانThe Girl With No Name، أو فتاة بلا اسم، سردت فيه بعضاً من ذكرياتها الأكثر حيوية، و وهي الآن أم لابنتين ساعدتها إحداهما في تأليف كتابها.

 

طفل أمريكى عمره 12 عاما يصبح أصغر أستاذ شطرنج فى العالم.. فيديو

دخل الطفل أبهيمانيو ميشرا، معجزة الشطرنج، البالغ من العمر 12 عامًا، التاريخ، محطما بذلك رقمًا قياسيًا يمتد لما يقرب من عقدين من الزمن بعدما أصبح أصغر أستاذ كبير فى العالم على الإطلاق بلعبة الشطرنج، حيث أكمل الطفل أبهيمانيو ميشرا، إنجازه فى لعبة الشطرنج، في المجر، الأربعاء الماضى، وكان من الممكن أن يحقق ذلك في وقت سابق لو لم يتم إلغاء البطولات في جميع أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا.

واللاعب الأمريكى الصغير، من إنجليشتاون، فى نيوجيرسى، واجه لاعبا هنديًا كبيرًا في بودابست، محققًا نتيجة تاريخية، بفوزه في الجولة، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الطفل ابهى
الطفل أبهيمانيو ميشر

ولكي يصبح اللاعب محترفًا، يجب أن يصل إلى تصنيف Elo محدد - يُمنح لحساب مهاراته - ويفوز بثلاث بطولات GM العادية، والتي يشارك فيها المنافسون رفيعو المستوى، ومع وجود معيارين متتاليين تحت حزامه، كان الوقت ينفد ليحطم الرقم القياسي لسيرجي كارجاكين، الذي يبلغ 19 عامًا، ليصبح بهذا أصغر مدرب في سن 12 وسبعة أشهر.

 

وفي عمر 12 عامًا وأربعة أشهر و 25 يومًا، اتخذت عائلة الطفل العبقرى، خطوة الانتقال إلى المجر لعدة أشهر على أمل العثور على مباريات مع خصوم ذوي مرتبة عالية بما فيه الكفاية، وقالت والدته لصحيفة نيويورك بوست، إنهم سعداء بإنجازه، وأضافت "لقد تجاوزنا القمر لأن ابننا هو أصغر قائد كبير على الإطلاق، ونحن سعداء وفخورون به للغاية ان كل عمله الشاق اتى بنتيجة".

 

إبداع لا حدود له.. عازف تشيلو يقدم موسيقاه إلى جمهور من الأبقار.. فيديو وصور

طرأت تغييرات كبيرة على حياة الكثير من الأشخاص بمختلف دول العالم خلال فترة الحجر الصحى الطويلة إثر تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد، التى أثرت على العديد من القطاعات خاصة الفنية التى يبدو أنها لن تعود إلى طبيعتها سريعًا.

ومن المتأثرين بالجائحة، عازف تشيلو دنماركى فى منطقة ريفية غنية بطبيعتها الخضراء، بجنوب كوبنهاجن، الذى يمتلك أكاديمية مارشال فى برشلونة، وهى مدرسة تشيلو، وكان يقدم حفلات فى أنحاء المنطقة، لكن بما أن إقامة هذه الحفلات لم تكن دائمًا ممكنة خلال فترات الإغلاق بسبب الوباء، فقد قرر ابتكار طريقة فنية مبدعة للاستمرار في تقديم فنه وذلك عن طريق العزف للحيوانات.

54E8A0E4-D923-4213-A7F5-293032411641

 

وفى الخريف الماضى، اقتنع "ياكوب" وهو مزارع من محبى للموسيقى، بأن يجعل حيواناته المنتجة للحوم، تستمع إلى الموسيقى الكلاسيكية التى يقدمها العازف موجينز هاوجارد، وذلك بهدف تحسين رفاهيتها ومزاجها العام، وذلك حسب ما نشرته "BBC".

08861617-7946-4134-968E-0C09C36C25B0

 

وفى هذا الإطار، يقول العازف موجينز هاوجارد، "عندما أخبرني ياكوب عن ذلك، لم أجد هذه الفكرة مجنونة بل شعرت بأن فيه شيئاً من الإثارة، حيث أن للموسيقى تأثير مهدئ على جسمى، لذلك توقعت أن يكون لها تأثير مماثل على الأبقار، ولم أكن مخطئاً".

7E3E5249-8FCF-48E5-91C2-55F6A99841B0

 

ويشير الرجلان إلى أن البداية كانت بتعويد الأبقار على المقطوعات الكلاسيكية بواسطة مكبرات الصوت في حظيرتها خلال فصل الشتاء، ثم ما لبثت آذانها أن تطورت وأصبحت تدريجياً جمهوراً يتذوق هذه الموسيقى، ويؤكد عازف التشيلو - الذي يدير أيضًا مهرجانًا موسيقيًا في منطقة شارانت الفرنسية - أن "الجميع لاحظوا منذ المرة الأولى أن الأبقار أحبت الأمر".

 

وأشار إلى أن الأبقار تتعود حاليًا على الفكرة، وكانت النتيجة أنها باتت فى مزاج جيد، وتتمتع بصحة جيدة، ويرى ياكوب أن العزف على منصة صغيرة فى الهواء الطلق أمام هذا الجمهور غير المسبوق يسمح لضيوفه بالاسترخاء، ويقول "لو سنحت لهم الفرصة للعزف أمام الأبقار، قد يتيح لهم ذلك التخلص من الإجهاد والاستمتاع أكثر بما يفعلونه".

 

بروح الطبيعة.. مزارعات ترتدين فساتين من أوراق الخضروات لترويج منتجاتهم "فيديو"

ابتكر مزارعون في قرية دانججيانجتشو بمقاطعة هونان الصينية، طريقة طريفة للترويج إلى منتجاتهم الزراعية من خلال صناعة ملابس مصنوعة من أوراق الخضروات المنتجة في مزارعهم، حيث لجأ المزارعون المحليون إلى استخدام المزارعات في هذه الطريقة غير تقليدية لبيع خضرواتهم من خلال ارتداء فساتين مصنوعة يدويًا من أوراق الخضروات.

وشوهد في قرية دانججيانجتشو بمقاطعة هونان، عرض المزارعات الأنيقات، حيث ظهرن بفساتينهن الورقية على إيقاع الموسيقى في عرض أزياء ميداني، حاملين سلالًا بها خضروات ويتراقصن على ايقاع الموسيقى، وفق ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

عرض المزارعات الصينيات
عرض المزارعات الصينيات

الترويج للمنتجات الزراعية

الترويج للمنتجات الزراعية

وتم اقتراح الفكرة من قبل مزارع يدعى Xu Qin ، الذي توصل إلى فكرة الترويج للخضروات عبر الإنترنت بسبب القيود عند نقل المنتجات من المزرعة التي تقع في جزيرة، وقال صاحب الفكرة: "لم نتمكن من بيع الخضار العضوية من مزرعتنا وأعتقد أنني بحاجة إلى القيام بشيء ما للترويج للخضروات لدينا. لذلك، استخدمنا الأوراق والخضروات لصنع الفساتين وصوّرنا عرض الأزياء".

 

 

 

وتابع: "العارضات هم جميع المزارعات في قرية، نظرًا لأنه ليس لدينا الكثير من المتابعين على Douyin (تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الصيني) ، لم نتمكن من فتح متجر على الإنترنت لبيع الخضار عبر الإنترنت. الآن ، نبيع الخضروات في الغالب إلى البلدات المحيطة بقريتنا".

المزارعات ترتدى الخضروات
المزارعات ترتدى الخضروات

عرض ازياء الخضروات

عرض ازياء الخضروات

 

واختتم: "سنواصل الترويج عبر الإنترنت في المستقبل لمنتجاتنا ونأمل أن يتمكن الأشخاص الذين يحبوننا على وسائل التواصل الاجتماعي من الحصول على خضرواتهم منا في المستقبل".

 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة