إنجازات 7سنوات.. تطوير ثقافة دمنهور بـ 72.5 مليون جنيه

السبت، 03 يوليو 2021 08:00 م
 إنجازات 7سنوات.. تطوير ثقافة دمنهور بـ 72.5 مليون جنيه الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شهدت كل قطاعات الدولة،عقب ثورة 30 يونيو،عمليات تطوير وترميم فى كل المنشآت الحكومية، بما فى ذلك المنشآت والمبانى الثقافية، ومن ضمن تلك المشاريع الثقافية، إنشاء  ثقافة دمنهور

يقع القصر بمحافظة البحيرة، ,تم البدأ في المشروع 31/3/2016، وتم الإنتهاء من المشروع في 25/11/2019، بلغت التكلفة 72,5 مليون جنيه

تبلغ مساحة القصر 1150م2، ويتكون من بدروم عبارة عن جراج يستوعب 15 سيارة وخزان للمياه وعدة مخازن، ودور أرضي عبارة عن مسرح مجهز بأحدث معدات الميكنة والإضاءة والصوتيات لاستيعاب جميع العروض المسرحية يتسع لعدد 303 كرسي مقسمة إلى صالة و بلكون وملحق به قاعة لكبار الزوار وغرف للممثلين.

وتم تخصيص الدور الأول ليضم ديوان عام فرع ثقافة البحيرة وعدة مكاتب إدارية والدور الثاني يوجد به "قصر ثقافة الطفل" وهو عبارة عن نادي تكنولوجيا معلومات للأطفال وقاعة ندوات متعددة الأغراض ومكتبة للطفل.

ويضم الدور الثالث 3 نوادى للمرأة وللعلوم وتكنولوجيا المعلومات للكبار بالإضافة إلى عدة قاعات للمعارض وللفنون التشكيلية للحرف البيئية ولتدريبات الفنون الشعبية ومرسم ومكتبتين للكبار تضم جميع ألوان الفنون والآداب والتاريخ والفلسفة والعلوم بالإضافة لمجموعة كتب بطريقة برايل، بالإضافة إلى أن الدور الرابع يضم مجموعة من الغرف الفندقية لاستقبال الفرق الفنية.

يقدم القصر برامج ثقافية مختلفة تتمثل في (عروض مسرحية- عروض نادي سينما- نوادى أدب- عروض فنية- ورش فنية وحرفية- معارض كتب- قوافل ثقافية- أسابيع ثقافية- حلقات بحثية- دورات تدريبية).

تطوير مبنى الرقابة على المصنفات الفنية بالقصر العينى

يقع مبنى الرقابة بمحافظة القاهرة، تم البدأ فى المشروع في 4/12/2018، تم الإنتهاء من المشروع فى 19/1/2020، تبلغ التكلفة 6,7 مليون جنيه.

يتكون من 3 طوابق كانت مخصصة منذ عام 1961 للإدارة العامة للفنون الجميلة وتسلمته الرقابة عام 1985، وتم إغلاقه للتطوير عام 2015 وبدأ العمل على تأهيله

ويشمل النواحى اللوجيستية وأسلوب العمل، حيث تم استحداث 3 وحدات لتكنولوجيا المعلومات، والدراسات الاجتماعية، وتطوير الأداء كما تم مد ساعات العمل حتى السادسة مساء إلى جانب ضم عدد 20 متخصصاً من الرقباء، لضمان الحفاظ على جودة ومستوى الأعمال الفنية التي يتابعها الجمهور المصري.

ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة و تطوير بيئة العمل لتحسين الأداء الحكومي في الرقابة الفنية والتعامل مع الجمهور واستخراج التراخيص والتصاريح اللازمة للاعمال الفنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة