أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا ينتظر البعثة المصرية المصرية في اليوم الخامس من أولمبياد طوكيو؟ .. هل يحقق رجال شوقي غريب المنال بالتأهل إلى الدور التالي .. هل يستكمل عمر عصر المعجزة فى تنس الطاولة.. وهل يعوض اليد الخسارة أمام الدنمارك؟

الأربعاء، 28 يوليو 2021 12:00 ص
ماذا ينتظر البعثة المصرية المصرية في اليوم الخامس من أولمبياد طوكيو؟ .. هل يحقق رجال شوقي غريب المنال بالتأهل إلى الدور التالي .. هل يستكمل عمر عصر المعجزة فى تنس الطاولة.. وهل يعوض اليد الخسارة أمام الدنمارك؟ اولمبياد طوكيو 2020
كتب _ عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق في منتصف الليل منافسات اليوم الخامس من أولمبياد طوكيو 2020 والذي يسعى خلاله البعثة المصرية من مواصلة المنافسة على تحقيق بعض الميداليات في الألعاب المختلفة والتي تاتى في مقدمتها المنتخب المصرى الاولمبى لكرة القدم و عمر عصر المتأهيل الى دور الثمانية في لعبة تنس الطاولة .

وتستأنف البعثة المصرية منافساتها اليوم الأربعاء، فى مختلف الرياضات التى تشارك بها مصر  في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتى تستمر حتى 8 أغسطس المقبل، وتخوض المنافسات اليوم " الرماية و السباحة و كرة القدم و كرة اليد والملاكمة و السلاح " .

ويشارك لاعبو مصر فى المنافسات التالية: 

كرة اليد 

منتخب مصر أمام اليابان .. 7:15 صباحا .

يحل منتخب مصر لكرة اليد فى المركز الثالث بالمجموعة الثانية بأولمبياد طوكيو 2020 قبل مواجهة اليابان فى ثالث مواجهاته غدا الأربعاء .
 
يأتى منتخب الفراعنة فى المركز الثالث فى ظل تحقيق فوز على البرتغال 37/31 فى أولى مواجهاته و الخسارة من الدنمارك بطل العالم32/27 .

كرة القدم 

المنتخب الأوليمبى أمام إستراليا ..1 ظهرا .

ويحتاج منتخب مصر للفوز غدا على أستراليا بفارق هدفين حتى يحافظ على حظوظه فى التأهل للدور الثانى انتظارا لنتيجة المباراة الثانية بين إسبانيا والأرجنتين التى تقام فى نفس التوقيت.

ويتواجد منتخب مصر الأولمبي، بقيادة شوقى غريب، فى المركز الرابع والأخير بمجموعته فى أولمبياد طوكيو 2020 بعد الخسارة أمام الأرجنتين بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت باستاد سابورو دومى، ضمن مباريات الجولة الثانية،للمجموعة الثالثة التي تضم إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

السباحة 

فريدة عثمان .. 100 م حرة ..12 ظهرا .

وأخفقت فريدة في التأهل إلى الدور نصف نهائي المنافسات بعدما احتلت المركز الـ 20 فى الترتيب العام للسباق ومن جانبه أكد هشام حطب رئيس البعثة المصرية في الأولمبياد أن فريدة تنافس على 50 متر فراشة وليس مائة متر، وهذه المسافة ليست موجودة في الأولمبياد، وهي قدمت رقم جيد وكسرت رقمها السابق، وهي أفضل نتيجة يمكن أن تحققها لاعبة في مصر حتى الآن.

الملاكمة 

عبد الرحمن عرابى أمام بطل بريطانيا وزن 81 كجم ..7:27 صباحا .

يبدأ الملاكم عبد الرحمن عرابى منافسات وزن 81 كجم بأولمبياد طوكيو 2020، فى دور الـ 16  مع الفائز من مواجهة بطل إنجلترا وبطل كولومبيا .بينما يخوض يسرى رزق منافسات نفس الدور يوم الخميس 29 يوليو فى وزن +91 كجم مع بطل كاراخستان .

السلاح 

منتخب سلاح السيف رجال أمام اليابان فرق .. 3 صباحا .

تأهل محمد السيد لاعب منتخب مصر للسلاح لدور الثمانية لمنافسات سلاح الإيبيه بعد التغلب في دور الـ16على لاعب الصين مينج هو بنتيجة 15-9  ليواصل تقدمه وتألقه في منافسات الفردي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد أن تخطى بطل فرنسا في دور الـ32.

وكان محمد السيد لاعب منتخبنا الوطنى للسلاح، قد حقق مفاجأة كبيرة بالفوز على بطل فرنسا يانيك بورال وأحد أقوى المنافسين فى البطولة بنتيجة 15 -11 في دور الـ 32 ويتاله لدور الـ 16

وتكمن المفاجأة فى أن محمد السيد يبلغ من العمر 18 عاما فقط، ليطيح بالمصنف السادس عالميا في منافسات سلاح الإيبيه ف دور الـ32، بعد أداء متميز ومباراة قوية أمام أحد أفضل لاعبى أوروبا والعالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة