طوكيو 2020.. بايلز تنسحب من نهائى فردى الجمباز للتركيز على صحتها النفسية

الأربعاء، 28 يوليو 2021 10:21 ص
طوكيو 2020.. بايلز تنسحب من نهائى فردى الجمباز للتركيز على صحتها النفسية لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز
وكالة الأنباء الإسبانية/ إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز الانسحاب من خوض نهائى فردى أوليمبياد طوكيو الذى يُقام غدًا الخميس، التى كانت ستدافع فيه عن لقبها، بهدف "التركيز على صحتها النفسية".

وأعلن الاتحاد الأمريكي للجمباز عن انسحابها عشية خوض المنافسة كاملة، وذلك بعد يوم واحد من انسحاب بايلز من المباراة النهائية فرق.

ونشر الاتحاد الأمريكي للجمباز بيانًا قال فيه: "بعد إجراء تقييم طبي لاحق قررت سيمون الانسحاب من نهائي المنافسة الكاملة للألعاب الأوليمبية في طوكيو للتركيز على صحتها النفسية".

وأما بالنسبة إلى إمكانية مشاركتها في نهائيات الأجهزة التي تبدأ في 1 أغسطس فتابع البيان: "سنواصل تقييم حالة بايلز يوميًا لتحديد ما إذا كانت ستشارك أم لا في المنافسات الفردية الأسبوع المقبل".

وستحل جيد كاري محل بايلز في المسابقة كاملة؛ حيث حققت تاسع أفضل علامة في جولة التصفيات، لكن اللائحة التي تمنع مشاركة أكثر من لاعبين جمباز من كل دولة في مباراة نهائي استبعدتها من هذا الدور.

واختتم البيان: "نؤيد من كل قلبنا قرار سيمون ونشيد بشجاعتها في إعطاء الأولوية إلى رفاهيتها، شجاعتها توضح لنا من جديد لماذا هي قدوة للكثيرين".

وانسحبت بايلز، أسطورة الجمباز الحية والفائزة بخمس ميداليات ذهبية في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، من نهائي الفرق الثلاثاء بعد أن قامت فقط بأداء القفزة التي حققت فيه علامة منخفضة.

واعترفت بايلز، بعد المنافسة التي حصدت فيها الولايات المتحدة الأمريكية الميدالية الفضية خلف روسيا وتعرض الفريق الأمريكي لأول هزيمة منذ عام 2010، أنها شعرت بالضغط، وذكرت أن الرياضيين هم أناس يجب الحفاظ على صحتهم النفسية، وأشارت إلى أنها لم تكن قادرة على القفز بسبب حالتها النفسية.

ويجمع نهائى المنافسة كاملة أفضل 24 لاعب جمباز في الأربعة أجهزة. وانسحاب بايلز يجعل من البرازيلية ريبيكا أندرادي والأمريكية سونيزا لي والروسية أنجلينا ميلنيكوفا المرشحات للفوز باللقب، فقد كن الأفضل بعد بايلز في الجولة الماضية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة