أكرم القصاص

طوكيو تسجل رقما قياسيا جديدا بـ 3.177 حالة إصابة كورونا

الأربعاء، 28 يوليه 2021 12:11 م
طوكيو تسجل رقما قياسيا جديدا بـ 3.177 حالة إصابة كورونا طوكيو 2020
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت طوكيو 3.177 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) اليوم الأربعاء ، وهو رقم قياسي جديد للمدينة بعد يوم واحد فقط من رقم قياسي آخر، في الوقت الذي تتواصل فيه منافسات دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

ويأتي هذا الرقم القياسي الجديد في أعقاب تسجيل 2.848 إصابة يوم الثلاثاء، وهو أعلى بأكثر من ألف حالة من الرقم المسجل قبل أسبوع واحد، مما يشير إلى أن الانتشار السريع للفيروس لم يتوقف رغم أن الإقليم أعلن حالة الطوارئ وفرض قيود معينة لمحاولة احتواء الوباء.

وانخفضت إصابات الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما، والذين كانت لهم أولوية التطعيم، بشكل كبير، لكن الحالات الشديدة أو المعتدلة بين الشباب غير المطعمين آخذة في الازدياد، وفقا لما ذكرته حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي، في تصريحات نقلتها شبكة (NHK) العامة.

وتتزايد الإصابات ليس فقط في العاصمة، ولكن أيضا في المحافظات المحيطة التي تستضيف مسابقات الألعاب الأولمبية، والتي تدرس مطالبة الحكومة بإدراجها في حالة الطوارئ السارية حتى 22 أغسطس/آب المقبل في طوكيو.

وأثارت الزيادة في الحالات، الناجمة عن انتشار المزيد من المتحورات المعدية، وخاصة المتحور دلتا، مخاوف بشأن الضغط على المستشفيات.

وفيما يتعلق بحالات (كوفيد-19) المرتبطة بالألعاب، فمنذ الأول من يوليو/تموز الماضي، تم رصد 174 إصابة بين عشرات الآلاف من المشاركين، بينهم 17 رياضيا، وفقا لآخر البيانات التي قدمتها اللجنة المنظمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة