تعرف على معهد القديس بولس الرسول للدراسات الخدمية بالكنيسة الأرثوذكسية

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 06:00 ص
تعرف على معهد القديس بولس الرسول للدراسات الخدمية بالكنيسة الأرثوذكسية الكنيسة الأرثوذكسية
كتب ــ محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر معهد القديس بولس الرسول للدراسات الخدمية والكرازية إحدى ثمار خدمة الكرازة المرقسية فى الكنيسة الأرثوذكسية، حيث اعتمدت بشكل أساسى منذ بدايتها على التعليم وتطوير الذات وكان مصدر الإلهام الدائم هو الأرشيدياكون حبيب جرحس وقصة كفاحه فى نشر التعليم المسيحى الصحيح.

وكانت أحد أهم أهداف خدمة الكرازة، أن يصبح كل خادم منارة تشع بنور تعاليم المسيح لكل العالم، ومن هنا بدأ حلم المنارة ينمو حتى تحقق الحلم عام 2018 بمباركة قداسة البابا تواضروس الثانى عندما وافق على إنشاء معهد متخصص فى الدراسات الخدمية والكرازية.

ويقدم المعهد تعليمًا تفاعليًا فريدًا قادرا على إعداد الخدام إعداد قويا ليصبحوا مؤثرين بشكل فعال على عالمهم بقوة وفاعلية رسالة المسيح، كما يوفر تجربة تعليمية متخصصة للخدام الدارسين لتشجيعهم على تقديم المسيح بدورهم للمخدومين بطريقة جذابة وشيقة.

ويعطى المعهد الفرصة للخدام الدارسين على تنمية مهاراتهم وتركيز مجهوداتهم على الأولويات المطلوبة في مجال خدمتهم، كما يولى الأولوية لتأهيل الخدام الدارسين على اكتساب المهارات و القدرة على إدارة التغيير من أجل خدمة كنسية وكرازية أفضل.

وينظم المعهد دورات تعليمية وأيام دراسية وندوات تثقيفية تستضيفها قاعات المعهد المصممة على أحدث طراز يتناسب مع التعليم التفاعلى من خلال ورش العمل المتخصصة، كما يوفر المعهد أماكن للاستراحة أثناء الدورات حيث يمكن للدارسين التعارف مع الاستمتاع بتناول المشروبات الساخنة .

وتعتبر مواعيد الدراسة في المعهد متنوعة صباحا أو مساء خلال أيام الأسبوع، كما ينظم دورات تعليمية وأيام دراسية وندوات تثقيفية أون لاين، ويقدم دبلومة فى العلوم المسيحية و الكرازة حيث يمكن للدارسين الاشتراك فى الدورات الدراسية من خلال منصة الدراسة الافتراضية الخاصة بالمعهد، والتى يمكن من خلالها لكل دارس تنظيم الجدول الدراسى للدورة الخاص به بحسب احتياجاته.

ويحتوى المعهد على مكتبة غنية بالكتب والموسوعات والخرائط بلغات مختلفة وذلك داخل المعهد وأيضا من خلال المكتبة الافتراضية على موقع المعهد الإلكترونى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة