أكرم القصاص - علا الشافعي

وول ستريت جورنال: أمريكا تكثف ضرباتها لمواجهة هجمات طالبان قرب قندهار

الإثنين، 26 يوليو 2021 09:37 ص
وول ستريت جورنال: أمريكا تكثف ضرباتها لمواجهة هجمات طالبان قرب قندهار القوات الأمريكية ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن تكثيف الضربات الجوية من قبل الولايات المتحدة جنوب أفغانستان يهدف لمواجهة مخاوف متزايدة من هجوم لحركة طالبان يهدد قندهار، ثانى أكبر مدن أفغانستان وعاصمة طالبان الروحية.

وأضافت الصحيفة ، في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين، أن سقوط قندهار من شأنه أن يوجه ضربة قوية لحكومة كابول المدعومة من الولايات المتحدة، والتى تحاول طمأنة مواطنيها في ضوء سيطرة طالبان على مساحات من الريف.. مشيرة إلى أن حركة طالبان لم تتمكن حتى الآن من السيطرة على مدينة حضرية كبيرة.
 

ورأت الصحيفة أن الضربات الجوية الأمريكية الأخيرة والتى بلغت حوالي 12 ضربة خلال الأيام الأخيرة، تشير إلى استمرار دور الجيش الأمريكي في أفغانستان، على الرغم من الثقة التي عبر عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/بأن القوات المسلحة الأفغانية مجهزة جيدًا ومستعدة لمحاربة طالبان بمفردها، حيث من المقرر أن تغادر القوات الأمريكية أفغانستان بنهاية شهر أغسطس المُقبل.
 

وأشارت إلى أن قندهار، التي يبلغ عدد سكانها 600 ألف نسمة، كانت موطنًا لزعيم طالبان الراحل الملا عمر وتستضيف القواعد العسكرية الرئيسية التي كانت الولايات المتحدة تُبقي عليها وهي أيضًا بمثابة "جائزة اقتصادية كبرى".
 

وأوضحت "وول ستريت جورنال " أن طالبان تقدمت عشرات الأميال نحو مدينة قندهار خلال الأسابيع الأخيرة، وضغطت عليها من ثلاثة اتجاهات واستولت على مساحات من الأراضى فى وديان بانجواى وأرجنداب
 

وتشن طالبان منذ مطلع شهر مايو الماضي هجوما كاسحا على القوات الأفغانية تمكنت خلاله من احتلال مناطق ريفية شاسعة، مغتنمة انسحاب القوات الدولية من أفغانستان الذى يستكمل نهاية أغسطس المقبل ولم تتمكن القوات الأفغانية من الصمود في وجه طالبان ولم تعد تسيطر سوى على عواصم الولايات والمحاور الرئيسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة