أكرم القصاص - علا الشافعي

قصور الثقافة تعلن عن فتح باب الاشتراك بالمبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"

الإثنين، 26 يوليو 2021 10:23 م
قصور الثقافة تعلن عن فتح باب الاشتراك بالمبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفيذا لسياسة الدولة نحو تنمية العمل فى المجال الفنى واكتشاف المواهب فى عدد من المهن، وحرصا من د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة على رعاية هذه المواهب وصقلها، تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، ورشة فنية "للزجاج المعشق" ضمن مبادرة "صنايعية مصر" والتى تنفذها من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، بفرع ثقافة السويس بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة أمل عبد الله.
 
تقام الدورة مرتين لتقديم الاستفادة منها لأكبر عدد من المشاركين، حيث تقام فى الفترة من 8 إلى 17 أغسطس المقبل، وخلال الفترة من 24 حتي 31 أغسطس، بما فيهم يوما الجمعة والسبت، كما تعقد الدورة على فترتين صباحية من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، ومسائية من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً، تقوم بتدريب الورشة الفنانة نورهان يحيي، وفى ختام المبادرة تقدم جائزة مالية من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة لفريق عمل واحد مكون من ثلاثة متدربين، وذلك لمساعدتهم في البدء بعمل مشروعهم.
 
وتعد مبادرة "صنايعية مصر" إحياء لثروة تذخر بها البلاد من التراث المادى فى مجالات الحرف اليدوية المختلفة، وتوجها جديدا لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين دخل الفرد ورفع الدخل القومى وخلق أسواق جديدة جاذبة للسياحة.
 
ويشرف على التدريب نخبة متخصصة من الأساتذة والمتخصصين بكليات الفنون المختلفة، بالإضافة إلى الحرفيين ذوى الكفاءة العالية العاملين بمركز الحرف بالفسطاط، فى مجالات: الخزف – النحاس – التطعيم بالصدف – الخيامية - قشرة الخشب وفنون الحلى، يتم تدريبهم وفق أحدث النظم الدراسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة