"حياة كريمة" تستكمل مسيرة الإنجازات عقب إجازة العيد.. البدء فى مشروعات الصرف ومبانى المجمعات الحكومية بكفر الشيخ.. ومحافظ الفيوم: نسابق الزمن ونحل أى معوقات.. والمبادرة تحقق 14 هدفا للتنمية المستدامة.. صور

الإثنين، 26 يوليو 2021 07:00 م
"حياة كريمة" تستكمل مسيرة الإنجازات عقب إجازة العيد.. البدء فى مشروعات الصرف ومبانى المجمعات الحكومية بكفر الشيخ.. ومحافظ الفيوم: نسابق الزمن ونحل أى معوقات.. والمبادرة تحقق 14 هدفا للتنمية المستدامة.. صور مشروعات حياة كريمة بالمحافظات
المحافظات – أحمد مرعى – عادل ضرة - محمد سليمان – رباب الجالى – عبد الله صلاح – صلاح المسن – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الأقصر تواصل إحلال وتجديد شبكة المياه المتهالكة بقرى النمسا

محافظ أسوان: 97% نسبة تنفيذ بعض المشروعات

محافظ الشرقية يتابع تنفيذ المدارس المدرجة بمركز الحسينية

محافظ الغربية يتفقد عددًا من المشروعات فى المحلة وسمنود وزفتى

 

تشهد محافظات مصر المختلفة العمل على قدم وساق فى مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصرى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث تحقق مبادرة حياة كريمة 14 هدفا من أهداف التنمية المستدامة، فهو مشروع قومى يشارك فى تنفيذه كل أجهزة ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتصل تكلفته إلى أكثر من 700 مليار جنيه، ويغطى تأثيره كل أهداف التنمية المستدامة الأممية بأبعادها المختلفة، حيث أن الأهداف الاستراتيجية للمشروع تشمل مؤشرات الفقر والبطالة وجودة الحياة.

البدء في مشروعات الصرف الصحي بقرى حياة كريمة

البدء في مشروعات الصرف الصحي بقرى حياة كريمة

ففى كفر الشيخ

يشهد مركز مطوبس العديد من الأعمال ضمن المرحلة الجديدة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة ،فتم إدراج مركز مطوبس ب 5 وحدات محلية و18 قرية أم و نحو 187 تابع  وتهتم المبادرة على رفع مستوى جميع الخدمات المقدمة فى القرى للارتقاء بها ومن بين أعمال البرنامج فكرة مجمعات الخدمات الحكومية والتى تتلخص فى إنشاء مبنى مجمع فى كل وحدة محلية قروية يقدم الخدمات الحكومية لأبناء القرى والنجوع التابعة للوحدة المحلية.

أعلن اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، عن عدد من المشروعات الخاصة بالصرف الصحى بقرى الجزيرة الخضراء ، ومنها إدراج ثلاث مشروعات صرف صحى متعثرة  بنسب تنفيذ 60% تقريبا  بقرى "برج مغيزل ، أبو خشبة ،الجزيرة الخضراء، وسيتم التنفيذ ضمن مشروعات حياه كريمة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ ،كما تم تسليم موقع محطة صرف صحى خان الجنى الى الشركة المنفذة ومن المنتظر بدء الأعمال الأسبوع الحالى ،وتم تخصيص محطة رافع صرف صحى "عرب المحضر"، وجارى تسليم الموقع للجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحي.

جانب من العمل بمشروعات حياة كريمة بكفر الشيخ

جانب من العمل بمشروعات حياة كريمة بكفر الشيخ

وقال محافظ كفر الشيخ ، كما تم تسليم موقعين رافع صرف صحى بمعدية رشيد  والهرده، للشركات المنفذة وتم البدء فى التشوين وبدء الأعمال، كما تم تخصيص محطة معالجة زغلول "اتحاد اوربى بمساحة 20 فدان و17 قيراط بالإضافة إلى توسعات مشروعات  ضمن حياه كريمة.

وقال إسلام جبر، منسق عام مبادرة حياة كريمة ، يتضمن المبنى اسم «مجمع خدمات المواطنين تحيا مصر» سجل مدنى ومكاتب للبريد ووحدة للتضامن الاجتماعى  ومجمعات للخدمات الزراعية  وأخرى للخدمات الأمنية ، وفى نفس التوقيت هناك تأكيد على أهمية تحسين جودة خدمات الاتصالات عن طريق رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية للقرى المستهدفة، و ستنهى هذه المجمعات معاناة سكان القرى فى الحصول على الخدمات ،وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة فى ملف التحول الرقمى والوصول للخدمة فى سهولة ويسر ،وتبلغ المساحة الإنشائية والفراغات العامة حول المبنى حوالى 700 متر .

مشروعات الصرف الصحي بقرى حياة كريمة ومباني المجمعات الحكومية بكفر الشيخ
مشروعات الصرف الصحي بقرى حياة كريمة ومباني المجمعات الحكومية بكفر الشيخ

وأضاف جبر، يضم كل مجمع مقر للوحدة المحلية القروية والمجلس المحلى ومكتب التموين الشهر العقارى والسجل المدنى ومكتب بريد ووحدة تضامن اجتماعى،وكما تضم مركز تكنولوجى مصغر يعمل مكتب أمامى لكافة هذه الجهات ،وتصميم مبانى مجمعات الخدمات الإجرائية يراعى الطبيعة العمرانية فى الريف المصرى والبعد الثقافى ،ويراعى بعد الإتاحة وإمكانية الوصول لهذه الخدمات للفئات الخاصة بذوى الهمم والنساء وكبار السن، كما تم عمل مجسات كوبرى الملاحة 1،وإحلال وتجديد كوبرى آخر بقرية الجزيرة الخضراء.

وتابع جمال فهمى محمد عيد ،رئيس مركز ومدينة مطوبس ، وصول مواسير المياه الخاصة بخط مياه الشرب قطر 1000 ،لتغيير خط مياه الشرب بطول 800 متر  بمدينة مطوبس ضمن الخط الذى يغذى قرى مركز مطوبس، مؤكداً أنه سيتم  تغييره، لمنع الأعطال والانفجارات التى تحدث ،والخط الذى سيتم تغييره من  أمام المستشفى إلى المحكمة طبقا للمواصفات العالمية ومطابقة للصحة العامة وغير قابل للتلف والصدأ ضمن مبادرة حياة كريمة.

وفى الفيوم

قال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إٔن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تستهدف خدماتها 60% من الشعب المصرى عامة، و30% من أهالى الفيوم على وجه الخصوص، لافتاً إلى أن تنفيذ هذه المبادرة بالشكل الأمثل سيقضى على المشكلات المزمنة التى عانت منها الوحدات القروية منذ فترة طويلة، من خلال وضع الحلول العاجلة والمبتكرة.

ولفت المحافظ إلى أنه شدد محافظ الفيوم على تكثيف المتابعة الميدانية، للوقوف على مشكلات المواطنين على أرض الواقع، ومتابعة كل ما هو جديد بالنسبة للمشروعات التى تنفذ، والتكلفة الخاصة بكل مشروع، مع الحصر الدقيق لتلك المشروعات بكل وحدة محلية، والعمل على تقليل الفجوة بين مسئولى الجهات القائمة بالتنفيذ.

وأكد المحافظ على أن يكون كل رئيس وحدة محلية على دراية كاملة بكل ما يحدث على أرض القرية بنطاق عمله، ومكلف بسرعة الإبلاغ عن أى معوقات أو عقبات تعرقل عمليات التنفيذ، بعد بإنشاء جروب على "الواتس آب" يشمل كافة رؤساء الوحدات المحلية القروية بمركزى إطسا ويوسف الصديق للمتابعة الفورية من خلالها.

وأوضح محافظ الفيوم، أن ملف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من الأهمية بمكان لدى القيادة السياسية، مؤكداً أنه لن يسمح بأى خلل فى مراحل تنفيذ هذا الملف الحيوى لأنه يمس حياة المواطنين اليومية، لافتاً إلى أهمية سرعة تنفيذ الأعمال طبقاً للجداول الزمنية، وتوظيف الميزة النسبية التى حصلت عليها المحافظة بضم قرى مركزى إطسا ويوسف الصديق ضمن أعمال التطوير، جنباً إلى جنب مع الملفات المهمة كملف أراضى أملاك الدولة والتصالح والنظافة، ومنع التعديات على الأراضى الزراعية.

مشروعات حياه كريمة بالأقصر

مشروعات حياه كريمة

وأشار "الأنصاري" إلى أن قرى مركزى اطسا ويوسف الصديق كانت تعانى منذ فترة من مشكلات مزمنة، موجهاً بالاستغلال الأمثل لهذه المبادرة لرفع هذه المعاناة عن أهالى تلك القرى وتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكداً على التنسيق والتعاون بين كافة الجهات لإنجاز كافة الأعمال فى توقيتاتها المحددة.

ووجه محافظ الفيوم، بمراجعة كافة حالات "سكن كريم" من خلال مجموعات عمل من ديوان عام المحافظة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى، لتحديد الحالات المستحقة بالفعل، لافتاً إلى أن "سكن كريم" مثلها كمثل "تكافل وكرامة" و "بطاقات التموين" يجب على كل رئيس قرية أن يكون على دراية كاملة للحالات المستحقة بكل دقة تحقيقاً لمبدأ الشفافية والعدالة، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

ومن جانبه استعرض الدكتور محمد عماد  نائب محافظ الفيوم، بعض المشروعات الهامة التى تنفذ بالمركزين، مشيراً أنه من ضمن المحاور الأساسية التى سيتم تقييم المسئولين من خلالها، هو مستوى الإنجاز بملف مبادرة حياة كريمة، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع وزارتى التخطيط والإسكان لخروج بعض مشروعات القرض الأوربى بمركزى إطسا ويوسف الصديق، وإضافتهم ضمن مبادرة حياة كريمة، موجهاً رؤساء الوحدات القروية بتوفير قطع أراضى بمساحة فدان بكل وحدة محلية، لعمل سوق أو موقف منظم بشكل حضارى عليها، مع حصر الاحتياجات بالنسبة لسيارات الأجرة لتدعيم خطوط النقل بالقري، ومراجعة كافة المدافن الموجودة بالمركزين، وكذا التنسيق مع شركات المحمول لمراجعة الاحتياجات بالنسبة لشبكات المحمول.

وأضاف نائب المحافظ، أنه تم الاتفاق مع الأبنية التعليمية على أنماط المدارس التى ستنفذ داخل القرى الواقعة لنطاق عمل المبادرة سواء مرحلة ابتدائية أو إعدادية أو ثانوية، ومتابعة تلك الأنماط من خلال رؤساء القرى.

وتابع نائب المحافظ، أنه يتم مراجعة العمالة التى تعمل داخل مبادرة حياة كريمة، بالتعاون مع القوى العاملة، للتأكد من أن العمالة التى تعمل بهذه المشروعات هى عمالة محلية من أبناء المحافظة، لافتاً إلى ضرورة تحقيق دخل لأبناء المنطقة أثناء مدة التشغيل والتنفيذ بجانب ما يحققه المشروع من تنمية، مع ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وشركات المرافق للاسراع بمعدلات التنفيذ، بالإضافة إلى دراسة بعض الأنشطة والمساحات المستهدفة لعمل مجمعات صناعية ومجمعات زراعية بالتعاون مع جهاز المشروعات وإدارة الشئون الإقتصادية بديوان عام المحافظة.

ولفت نائب المحافظ، أنه فيما يتعلق بمنظومة الرى الحديث، فى مركز إطسا 90 ألف فدان بتلك المنظومة، كما أن 25 % من المساحة المنزرعة بمركز يوسف الصديق تم تحويلها إلى رى حديث، بالإضافة إلى تبطين الترع والمساقى، مؤكداً على ضرورة التوسع فى الندوات داخل المركزين لتوعية المواطنين بأهمية الرى الحديث والتبطين، مع متابعة المقاولين أثناء رفع نواتج التطهير والتنسيق مع مديرية الرى، مع رفع كافة مخلفات البناء، مطالباً بحصر كافة أراضى أملاك الدولة، واستغلالها الاستغلال الأمثل، فى عمل مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، فضلاً عن التصدى لكافة التعديات على الأراضى الزراعية.

العمل فى شبكات المياه بقرى الأقصر

العمل فى شبكات المياه بقرى الأقصر

وفى الأقصر

تابع المهندس محمد عشرى رئيس مجلس قروى النمسا، العمل فى فعاليات المبادره الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ضمن المشروع القومى لتطوير 1500 قرية على مستوى الجمهورية "حياة كريمة"، وبناءاً على توجيهات المستشار مصطفى آلهم محافظ الأقصر، وإبراهيم نصير رئيس مركز ومدينه اسنا بمتابعة المشروعات الجارى تنفيذها.

توصيل شبكات المياه بقرى الأقصر

توصيل شبكات المياه بقرى الأقصر

وتفقد رئيس مجلس قروى النمسا، العمل فى إحلال وتجديد وتجديد شبكة المياه المتهالكة بشارع السلطان عبدالجليل الفاصل بين قريتى النمسا والقرايا بالغوريه على مسافة 1500متر بقطر 8 بوصة، وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة، وبتواجد حسن أحمد جاد الكريم رئيس شبكة مياه النمسا، ومرسى النوبى سباك شبكة النمسا، وجارى متابعة جميع المشروعات الجارى تنفيذه.

العمل فى شبكات المياه بأسوان

العمل فى شبكات المياه بأسوان

وفى أسوان

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الموقف التنفيذى للأعمال الجارية بالمشروعات الخدمية المختلفة بكافة قطاعات العمل داخل القرى المستهدفة بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة والتى وصلت فى بعضاً منها لنحو 97 % وذلك بإجمالى 454 مشروع بتكلفة تقديرية 11.5 مليار جنيه.

وأضاف محافظ أسوان، أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية نجحت حتى الآن فى الإنتهاء من إنشاء وإحلال وتجديد 11 مدرسة ، فيما جارى إستكمال 49 مدرسة أخرى بمختلف القرى المستهدفة، بينما جارى العمل فى 10 مشروعات من إجمالى 49 مشروع بواسطة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وبالتوازى مع ذلك تم الإنتهاء من 38 مشروع من إجمالى 77 مشروع بواسطة مديرية الصحة.

مشروعات الصرف الصحى بأسوان

مشروعات الصرف الصحى بأسوان

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أنه فى نفس الوقت تم الإنتهاء من 3 مشروعات، وجارى العمل فى إستكمال 36 مشروع أخر بواسطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، كما أن مسئولى الرى يواصلون إستكمال 38 مشروع لتأهيل ورفع كفاءة وتبطين الترع ، بينما تم نهو 10 مشروعات أخرى ، وهو الذى تواكب مع نهو مشروع للطب البيطرى، والبدء فى تنفيذ 5 مشروعات بواسطة الهيئة القومية للبريد المصرى.

وتابع، بأن جهاز التعمير يقوم أيضاً بتنفيذ العديد من المشروعات منها 30 مشروع لإنشاء مجمعات للخدمات حيث يضم كل مجمع الإدارة المحلية والتضامن الاجتماعى والتموين والسجل المدنى والشهر العقارى ومركز تكنولوجى لتساهم تلك المجمعات فى دعم ملف التحول الرقمى، وتوفير عناء إنتقال المواطنين إلى المدن لتلقى الخدمات من خلال الوصول بالخدمة إلى المواطن فى أقل وقت وبالجودة المطلوبة، فيما قام مسئولى الكهرباء بإجراء المعاينة والترسية وجارى الرفع المساحى لـ 31 مشروع تشمل إحلال وتجديد ورفع كفاءة الشبكات والمحولات والمغذيات ، وبالتوازى قامت مديرية الشباب والرياضة بعمل الجسات لـ 22 مشروع وتم الحفر لـ 3 مشروعات من إجمالى 28 مشروع جارى إستكمال الأعمال بها ، كما تم الرفع المساحى وجارى التصميم لـ 9 وحدات إسعاف، وكذا وحدة إطفاء وإحلال وتجديد 4 وحدة بيطرية ومجزر، فضلاً عن إنشاء 72 كوبرى على ترع ومصارف مائية.

وقال أشرف عطية، إنه سيتم البدء فى مشروعات الغاز الطبيعى والإتصالات وذلك عقب الإنتهاء من مشروعات الصرف الصحى بالقرى المستهدفة ، هذا وتستهدف المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى 31 قرية رئيسية و100 قرية فرعية و315 كفر ونجع وعزبة بمراكز كوم أمبو وإدفوونصر النوبة.

الشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع المهندس أحمد مرسى مدير هيئة الأبنية التعليمية الموقف التنفيذى للمدارس المدرجة ضمن مبادرة "حياة كريمة" والتى تستهدف تطوير المنشآت التعليمية وإنشاء مدارس جديدة لإحداث نقله تعليمية مميزة لأبناء مركز ومدينة الحسينية.

وأكد المحافظ أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرًا بتنفيذ مبادرة حياة كريمة للارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى والصحى للأسر الأكثر احتياجا بالقرى لإحداث تنمية شاملة بالريف المصرى، لافتًا إلى أنه تم اختيار 41 قرية و740 تابعا بمركز الحسينية لتدخل حيز التنفيذ بالبرنامج القومى لتنمية وتطوير الريف المصرى برفع كفاءة البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وطرق وكبارى وغاز طبيعى وإقامة منشآت تعليمية وشبابية وتوفير سكن كريم للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وفى هذا الإطار أوضح المهندس أحمد مرسى مدير هيئة الأبنية التعليمية أنه جارى الانتهاء من انشاء وتطوير 45 مدرسة ما بين إنشاء جديد واحلال كلى وجزئى وتوسعة بالتعاون والتنسيق مع الشعبة الهندسية بالقوات المسلحة ورئاسة مركز ومدينة الحسينية فى 22 قرية بنطاق الوحدات المحلية (الناصرية – قهبونه – الاخيوة – سماكين الغرب – سعود – الظواهرية – قصاصين الشرق – بحر البقر 2 – صان الحجر البحرية) لإضافة 574 فصلا مدرسيا بهدف القضاء على نظام الفترتين ولتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية.

أضاف مدير هيئة الأبنية التعليمية أنه جارى مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات بالمشروعات الجارى تنفيذها لسرعة الانتهاء منها طبقًا للجدول الزمنى المحدد لتدخل الخدمة وتُساهم فى تطوير قطاع التعليم وتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة للمشاركة فى بناء مستقبل مصر الجديدة التى نحلم بها.

الغربية

تفقد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية كلا من زفتى، سمنود ومدينة المحلة الكبرى وذلك فى جولة صباحية ممتدة تابع خلالها أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى قرية الغريب مركز زفتى، حيث تابع أعمال بناء مجمع خدمات متكامل، إلى جانب متابعة أخر الأعمال الخاصة بتبطين ترعة أم عبد العال.

كما تفقد محافظ الغربية خلال جولته مسار العائلة المقدسة بسمنود والذى تم تطويره كمزار سياحى للمحافظة بتكلفة قدرها 8 مليون جنيه ووجه برفع كافة الإشغالات بمدخل المسار وتكثيف حملات النظافة المستمرة والدورية للمسار للمحافظة على الشكل الحضارى العام، كما تفقد المحافظ آخر تطورات الأعمال بالجامعة التكنولوجية ببهبيت الحجارة والتى تقع على مساحة 10 آلاف وتتكون من ثلاث مبانى بإجمالى تكلفة 251 مليون جنيها.

وفى المحلة الكبرى

تفقد المحافظ المنطقة الصناعية والتى تقع على مساحة 34 فدان تتكون من ثلاث مناطق بعدد 615 ورشة بإجمالى تكلفة 638 مليون جنيه، واختتم المحافظ جولته بمتابعة أعمال الرصف الجارية بحى أول المحلة، حيث يتم وضع طبقة الأسفلت بشارع سعد زغلول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة