أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تدرس إلغاء الحجر الصحى للبريطانيين المطعمين بالخارج بداية من أغسطس

الإثنين، 26 يوليو 2021 12:41 م
بريطانيا تدرس إلغاء الحجر الصحى للبريطانيين المطعمين بالخارج بداية من أغسطس بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن المغتربين البريطانيين الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا سيتمكنون من زيارة الأسرة في المملكة المتحدة دون الحاجة إلى الحجر الصحي اعتبارًا من الشهر المقبل.

وقالت الصحيفة إن حكومة المملكة المتحدة ستعترف رسميًا بجرعات اللقاح التي يتم الحصول عليها في الخارج اعتبارًا من 1 أغسطس، وهذا يعني أن البريطانيين الذين يعيشون في الخارج والذين تم تطعيمهم بالكامل سيكونون قادرين على تجنب الحجر الصحى لمدة 10 أيام عند عودتهم من قائمة البلدان التى ينبغى العزل بعد زيارتها.

وتعترف الحكومة حاليًا فقط بالتطعيمات التي تقدمها هيئة الخدمات الصحية عندما يتعلق الأمر بقواعد السفر الدولية.

نتيجة لذلك، واجه المغتربون البريطانيون الذين يعيشون في دول قائمة "الكهرمان" -أحد الألوان التى تلزم زائريها العزل بعد عودتهم- حاجز الحجر الصحي حتى عندما يكونوا حصلوا على كلتا الجرعتين.

يقال إن الوزراء يخططون الآن لتغيير القواعد للسماح للبريطانيين بالحصول على جرعات اللقاح بالخارج بالتشاور مع طبيبهم العام.

واعتبرت الصحيفة أن هذا يمهد الطريق للأشخاص المطعمين بالكامل من زيارة البلاد دون الاضطرار إلى عزل أنفسهم.

كما يُعتقد أيضًا أن السفر الخالي من الحجر الصحي إلى المملكة المتحدة للرعايا الأجانب الذين حصلوا على جرعتى اللقاح سيتم فتحه " قريبًا جدًا " حيث تواصل الحكومة البحث عن صفقات متبادلة مع الدول التي توافق على الاعتراف بتطبيق لقاح  هيئة الخدمات الصحية.

وتنص قواعد السفر الحالية على أن البريطانيين "الذين تم تطعيمهم بالكامل بموجب برنامج التطعيم في المملكة المتحدة" لا يتعين عليهم عزل أنفسهم عند عودتهم. ومع ذلك ، لا يزال يتعين على الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل في المملكة المتحدة ، الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

وقالت الصحيفة إن الاعتراف رسميًا باللقاحات الأجنبية سيسهل على المغتربين البريطانيين العودة إلى المملكة المتحدة ، حيث يوجد مئات الآلاف في دول الاتحاد الأوروبي الكبرى وحدها.

جاء ذلك وسط تقارير تفيد بأنه من المحتمل إلغاء القيود المفروضة على السفر من فرنسا الأسبوع المقبل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة