أكرم القصاص - علا الشافعي

العقار المائل بالإسكندرية.. زيادة ميل عمارة الأنفوشى والأمن يضبط المالك.. لايف

الإثنين، 26 يوليو 2021 11:04 ص
العقار المائل بالإسكندرية.. زيادة ميل عمارة الأنفوشى والأمن يضبط المالك.. لايف عقار الانفوشى المائل
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون " اليوم السابع " بثا مباشرا، منذ قليل، من أمام عقار الإسكندرية للحظة زيادة ميل عقار الأنفوشى المكون من 17 طابقا، حيث أنه ظهر فراغ بين العقار والعقار المجاور له، ويتم العمل فى تخفيف الأحمال من الداخل والجهة اليسرى بعد ظهور الفراغ وزيادة ميل العقار.

جدير بالذكر أن العقار بنى فى 2016 ومكون من 17 دور ودور للخدمات، وتم ضبط مالك العقار أمس خلال قيادته لسيارته الخاصة وقيامه بحادث تصادم فى مدينة الإسكندرية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازم تجاهه بشأن تلك الواقعة.

وشهد عقار الأنفوشى اليوم الاثنين، عملية زيادة نسبة الميل عن الأيام الماضية مما استوجب البدء فى عملية الهدم والإزالة لـ10 طوابق عليا لتخفيف الحمل، وأكد الأهالى زيادة ميل العقار فى اتجاه الناحية القبلية والشرقية بإزاحة أكثر من 20 سم من أعلى بعدما كانت 20 سم فقط أمس وذلك نتيجة لضعف الأساسات وعدم قدرتها على تحمل الأحمال.

وكانت قد ألقت قوات الأمن بالإسكندرية القبض على مالك عقار الأنفوشى أثناء تواجده فى دائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، ووقوع حادث بسيارته أثناء محاولة هروبه، وتم إحالته لقسم شرطة الجمرك وإحالته للنيابة العامة، حيث كشفت اللجنة الهندسية فى تقريرها الأولى بعد المعاينة المبدئية وجود هبوط وميل للعقار فى اتجاه الناحية القبلية والشرقية بإزاحة حوالى 20 سم من أعلى وذلك نتيجة لضعف الأساسات وعدم قدرتها على تحمل الأحمال الواقفة عليها.

وأوصت اللجنة بالإزالة الفورية للأدوار العلوية من دور الخدمات وحتى الدور الثامن علوى ليصبح العقار مكون من دور أرضى وسبعة أدوار علوية، مع رصد العقار أثناء الإزالة وبعدها بمدة حوالى ثلاث أشهر وموافاة اللجنة بالنتيجة لاتخاذ أى إجراء آخر حيال العقار.

كما أوصت اللجنة برصد مساحى للعقارات المجاورة وخاصة العقار الملاحق والمكون من دور أرضى و15 دور متكررا، لاتخاذ القرار المناسب.

العقار
العقار

العقار-المائل
العقار المائل

 

جانب-من-العقار
جانب من العقار

 

 

عقار-اسكندرية-المائل
عقار اسكندرية المائل

 

 

عقار-الاسكندرية
عقار الاسكندرية

 

 

عقار-الأنفوشى-المائل
عقارالأنفوشى المائل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة