أكرم القصاص - علا الشافعي

الأولمبي السعودي بلا أى نقطة فى تاريخ الأولمبياد.. 8 هزائم بعد 37 عاما

الإثنين، 26 يوليو 2021 05:00 ص
الأولمبي السعودي بلا أى نقطة فى تاريخ الأولمبياد.. 8 هزائم بعد 37 عاما منتخب السعودية الأولمبي,
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل منتخب السعودية الأولمبي، تحت 23 سنة، رقما سلبيا جديدا خلال منافساته فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولميباد طوكيو 2020، بعدما ودع الأخضر  ، منافسات المجموعة الرابعة لكرة القدم رجال، بخسارته أمام نظيره منتخب المانيا بنتيجة 3-2 ، علي استاد نيسان الدولي، ضمن الجولة الثانية من أولميباد طوكيو 2020.

وخلال مشاركات المنتخب السعودي بالأولمبياد  فقد تلقى 8 هزائم متتالية فى 8 مباريات، حيث أن  المنتخب السعودي لم يحقق ولا نقطة خلال تاريخ مشاركاته كما أنه  يبحث عن أول فوز أو تعادل أولمبي منذ 37 عاماً.

5
 
ويتطلع المنتخب السعودي إلى تحقيق انتصاره الأولمبي الأول في تاريخ مشاركاته بلعبة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي بدأت علاقته بها في 1984، بعدما  تأهلت السعودية للأولمبياد للمرة الثالثة في تاريخها، إذ سبق أن شاركت في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 وأتلاتنا 1996.

وكانت أولى مشاركات المنتخب السعودي الأولمبية في أولمبياد لوس أنجلوس 84 حينما تأهل للبطولة وخسر في افتتاح مواجهاته الأولمبية أمام منتخب البرازيل بنتيجة 3-1، وفي المواجهة الثانية خسر أمام المنتخب المغربي المباراة بهدف وحيد، ليواجه منتخب ألمانيا في آخر مبارياته ويخسر بنتيجة 6-صفر.

ونفس الحال في أولمبياد أتالانتا 1996 حيث  خسر المباريات الثلاث أمام منتخبات أسبانيا وأستراليا وفرنسا، إذ تلقى 5 أهداف وسجّل هدفين.

وودع منتخب السعودية الأولمبي تحت 23 سنة، دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولميباد طوكيو 2020، بخسارته أمام نظيره منتخب المانيا بنتيجة 3-2 ، علي استاد نيسان الدولي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكرة القدم رجال، في دورة الألعاب الأولمبية أولميباد طوكيو 2020.

افتتح ناديم أميري التسجيل مبكرا في الدقيقة 11 من عمر المباراة ثم أضاف راجنار أتشي الهدف الثاني للألمان فى الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول، فيما عزز فيليكس أودوخاي الفوز بالهدف الثالث فى الدقيقة 75 من عمر المباراة .

فيما سجل سامي خليل النجعي هدفى منتخب السعودية  فى الدقيقة 30 و 50 من عمر المواجهة.

وتاريخيا، أصبح سامي النجعي أول لاعب سعودي في التاريخ يسجل هدفين في بطولة الأولمبياد تاريخًيا  الهداف التاريخي للأخضر.

وأكمل منتخب ألمانيا المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد مدافعه أموس بيبرفى الدقيقة 67 من المباراة.

وبهذه النتيجة رفع منتخب ألمانيا رصيده إلى 3 نقاط فى المركز الثالث خلف منتخب البرازيل المتصدر بـ 4 نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، ويأتي من خلفه كوت ديفوار وصيفاً بفارق الأهداف، ثم السعودية رابعاً ومتذيل الترتيب بلا نقاط.

وودع منتخب السعودية المنافسات من الدور الاول بعد هزيمتين متتالتين بخسارته فى الجولة الأولى أمام كوت ديفوار بنتيجة 2-1، ثم الخسارة أمام ألمانيا بنتيجة 3-2، وسوف يلتقى منتخب البرازيل فى الجولة الختامية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة