أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلامية تونسية لـ"اليوم السابع": الشعب خرج إلى الشارع وقيس سعيد انتصر له

الإثنين، 26 يوليو 2021 01:04 ص
إعلامية تونسية لـ"اليوم السابع": الشعب خرج إلى الشارع وقيس سعيد انتصر له الإعلامية التونسية ليلى الثابتي
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية التونسية ليلى الثابتي، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن ما يحدث اليوم في تونس يؤكد أن شرعية الصفر إنجازات في السنوات العشر أطاحت بشرعية الصندوق المزعومة.

وأوضحت الثابتي، أن الأزمة الاقتصادية الخانقة الناجمة عن السياسات الحكومية الفاشلة والأداء الواهن طيلة عقد من الزمن كان لا بد وأن تدفع نحو الاحتقان ومن ثمة الانفجار وهذا ما تجلى في شكل مسيرات الحسم.

وأكدت الإعلامية التونسية أن تفاقم الفقر وتزايد الفساد في وقت انحصر فيه اهتمام الطبقة السياسية بمصالحها الضيقة على حساب الشعب، كان من البديهي أن يقود نحو احتجاجات ظهرت شرارتها بين الحين والآخر في العديد من المناطق تحت عناوين مختلفة قبل أن يقرر الشعب قول كلمته الفصل في عيد الجمهورية.

وردا على سؤال من يتحمل مسؤولية الغضب؟، قالت الثابتي، الحكومة التي يهيمن عليها الإخوان منذ سنوات، والبرلمان أيضا الذي يمتلك الإخوان فيه أكبر كتلة.

وأضافت الثابتى: "اليوم التونسيون يقولون لا لجميع السياسيين الحاليين ويرفعون كارت أحمر بوجوههم وهو ما دعمه الرئيس بقراراته تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة".

وأكدت أن شعب في بلد يطوقه الوباء يخرج في الشارع من كل جانب، فهذا يعني أن ما يواجهه في حياته أخطر بالنسبة له من الفيروس القاتل

وقالت الإعلامية التونسية، إنه من الواضح أن الرئيس قيس سعيد قرر حسم كل الأمور العالقة، وأن حربه مع الإخوان وخصوصا مع زعيمهم رئيس البرلمان راشد الغنوشي، رفع الحصانة على النواب بما يمهد لمحاكمة الكثير منهم ممن تلاحقهم شبهات، وأن إقالة المشيشي الذي تدعمه حركة النهضة والذي أظهر فشلا ذريعا في إدارة شؤون البلاد ومواجهة كورونا

وأكدت الثابتي، أن سعيد انتصر لمطالب التونسيين واصطف إلى جانبهم معلنا أخر مراحل حربه مع الإخوان، وجازف بكل ما يمكن أن يطرأ في الأثناء في بلد يقف على رمال متحركة سواء داخليا حيث من المؤكد أن يحرك الإخوان أنصارهم للتخريب والاندساس وسط مسيرات الحسم أو الضغط على زر الإرهاب في الجبال الغربية كعادتهم حين يتعرضون للضغوط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة