أكرم القصاص - علا الشافعي

محطات فى حياة ديانا غيرت علاقتها بالموضة.. الزواج والطلاق الأكثر تأثيرا

الأحد، 25 يوليو 2021 10:00 م
محطات فى حياة ديانا غيرت علاقتها بالموضة.. الزواج والطلاق الأكثر تأثيرا أزياء ديانا بعد الأنفصال
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن تلقيب الأميرة ديانا بأيقونة الأناقة دون مبالغة، لكن هذا لم يحدث دفعة واحدة. أخبرت الليدي دي كاتب سيرتها أنها قبل زواجها من الأمير تشارلز كانت خزانة ملابسها "تحتوي على فستان طويل وقميص حريري وزوج أنيق من الأحذية وكان هذا كل شيء".

ولكن بعد أن أصبحت عضوًا في العائلة المالكة، بدأت ديانا في الاهتمام باتجاهات الموضة وبدأت في التفكير في ملابسها بأدق التفاصيل، و تغير أسلوب ملابسها بشكل جذري مع حياتها وعكس بعض الأحداث في مصيرها، فى التقرير التالى يوضح موقع مجلة Hello" أسلوب ملكة القلب وانتقالها من فتاة متواضعة إلى أيقونة.

الجدل حول فستان زفافها:

اعتقد بعض الناس أن  فستان الزفاف الملكي الخاص بالاميرة ديانا كان رائعا حقًا، ولكن قال أشخاص آخرون إن فستان زفاف ديانا أبعد ما يكون عن الكمال، وكان اختيار القماش خطأً، حيث لم يأخذ المصممون في الاعتبار حقيقة أن ديانا ستذهب إلى الحفل مع والدها في عربة كانت صغيرة جدًا بالنسبة لفستانها.

وأخيرًا انتهى الأمر بديانا سبنسر بالوقوف في ثوب مجعد جدًا عند المذبح، وقد صُنع الثوب من التفتا الحريري والدانتيل العتيق، وزُين بتطريز يدوي الصنع، و 10 آلاف لؤلؤة، بعضها على شكل قلب في منطقة الصدر، و اكتمل المظهر بذيل للفستان يبلغ طوله 25 قدمًا.

فستان زفاف الأميرة ديانا
فستان زفاف الأميرة ديانا

 

ملابس أكثر أنوثة بعد ولادة ابنها :
 

في الثمانينيات، بدأت ديانا في تصحيح شكل جسمها بمساعدة الملابس، الشرائط الساتان على الخصر المرتفع قليلاً، والأكمام المنتفخة، كل ذلك كان يؤكد شكل جسم الأميرة.

أزياء ديانا بعد الولادة
أزياء ديانا بعد الولادة

 

ديانا والفساتين السوداء:
 

ارتدت ديانا فساتين سوداء متجاهلة القاعدة القائلة بأن هذا اللون مخصص لمن هم في حداد فقط، وفي عام 1985، رقصت ليدي دي مع الممثل جون ترافولتا في إحدى المناسبات، وانتشرت الصور فى جميع أنحاء العالم، وفي وقت لاحق وصف ترافولتا هذه التجربة بأنها "مثل قصة خرافية"، وأصبح هذا الفستان الأسود تاريخياً وتم بيعه في مزاد بمبلغ قياسي بلغ 264 ألف جنيه إسترليني (أكثر من 350 ألف دولار).

رقصة ديانا مع جون ترافولتا
رقصة ديانا مع جون ترافولتا

 

أثر الانفصال على أسلوب الأميرة:

في عام 1992، أعلن تشارلز وديانا علانية نهاية علاقتهما، و بدأت الأميرة في إتقان فن ارتداء الكعب العالي وبدأت في تفضيلها للفساتين الضيقة التي لا تخفي شكل جسدها الرائع، و بدأت في الازدهار، حيث بدت مرتاحة وحرة، وكان من الواضح أنها لم تعجبها قواعد اللباس في الديوان الملكي، وفي تلك اللحظة، بدأت ليدي دي بالذهاب إلى الفساتين ذات الصدر المفتوح للنزهات المسائية، حتى أنها توصلت إلى الحيلة الشهيرة باستخدام الحقائب المصغرة، والتي استخدمتها لتغطية منطقة الصدر عند الخروج من السيارات.

أزياء ديانا بعد الأنفصال
أزياء ديانا بعد الأنفصال

 

وبعد أن بدأ الأمير تشارلز والأميرة ديانا العيش بشكل منفصل، شوهدت في كثير من الأحيان تظهر في فساتين قصيرة مشرقة عصرية في الأماكن العامة، وتم استكمال خزانة ملابس ليدي دي بأزياء رومانسية، حيث ارتبطت فترة حياة الأميرة بعد طلاقها بالحب والرومانسية، وانعكس ذلك بشكل مباشر في مظهرها.

أزياء الأميرة ديانا
أزياء الأميرة ديانا
أزياء ديانا
أزياء ديانا

 

الأعمال الخيرية والموضة:
 

بدأت ليدي دي تتخلى عن مظهرها الملكى شيئا فشيئا، ولكن حتى في الملابس البسيطة، تمكنت من الظهور بمظهر رائع، جعلت ديانا العالم كله يفكر في الأشخاص المصابين بمرض الإيدز وحالات أخرى، مثل الفقر.

خلال مشاركتها فى الأعمال الخيرية
خلال مشاركتها فى الأعمال الخيرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة