بايدن يخيب الآمال.. استطلاع لـ"‏ABC‏": %55 من الأمريكيين متشائمين من سياسات إدارته

الأحد، 25 يوليو 2021 08:14 م
بايدن يخيب الآمال.. استطلاع لـ"‏ABC‏": %55 من الأمريكيين متشائمين من سياسات إدارته جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع جديد للرأي تزايد المشاعر السلبية بشأن المسار الذي تسير فيه البلاد، حيث قال أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع الذي نشرته شبكة ايه بي سي بما يقرب من 55%، أنهم متشائمون بشأن سياسات الإدارة الحالية وهو ما أشار إليه 36% في استطلاع أجرى مايو الماضي.

 

أفاد 45 في المائة من المستجيبين الآن بأنهم يشعرون بالتفاؤل بشأن الطريقة التي تسير بها الأمور في الولايات المتحدة، لكن ما يقرب من اثنين من كل ثلاثة بما يعادل 64% وافقوا في استطلاع مايو.

 

ووجد منظمو استطلاعات الرأي أن التفاؤل انخفض حاليًا بنحو 20 نقطة بين الديمقراطيين والجمهوريين ، وهبط 26 نقطة بين المستقلين.

 

ووفقا للتقرير، وافق أكثر من 6 من كل 10 مشاركين ، أو 63 في المائة ، على استجابة الرئيس بايدن للوباء بشكل عام.

 

فيما يتعلق بمتغير دلتا لفيروس كورونا بين الأمريكيين غير المطعمين ، أشار حوالي 6 من كل 10 أيضًا إلى أنهم قلقون، حيث قال 20 في المائة إنهم "شديدو القلق" و 42 في المائة قالوا إنهم قلقون "إلى حد ما" من أو أي شخص يعرفونه سيصاب بالعدوى.

 

أمضى بايدن الأيام القليلة الماضية في التوسل إلى الأمريكيين غير المطعمين للحصول على جرعات اللقاح، واستدعى الجهات الفاعلة السيئة على الإنترنت الذين يروجون لمزاعم كاذبة أو مضللة حول اللقاحات، وأكد أن اللقاحات ضد فيروس كورونا آمنة تماما وعلى كل المواطنين الحصول على التطعيم فورا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة