أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: المرحلة الثانية للخدمات الصحية ضمن "حياة كريمة" من 14 لـ26 أغسطس

الأحد، 25 يوليو 2021 06:25 م
الصحة: المرحلة الثانية للخدمات الصحية ضمن "حياة كريمة" من 14 لـ26 أغسطس قافلة طبية - صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة دعاء محمد رئيس الإدارة المركزية لخدمات وسائل تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إن وزارة الصحة حرصت على تقديمات خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، حيث فى شهر يوليو تم تنفيذ حملة تنشيطية فى 9 محافظات، بالإضافة إلى 10 قوافل للصحة الإنجابية فى 7 محافظات أخرى، مردفة:"كنا نستهدف تقديم الخدمة فى قرى حياة كريمة". 

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم، أن المرحلة المقبلة تشمل الحملة الشهر المقبل محافظات الصعيد ما عدا أسوان وسوهاج، بالإضافة إلى محافظات الدقهلية ودمياط ليتم تغطية كل المحافظات فى شهر أغسطس بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، حيث ستبدأ من 14 إلى 26 أغسطس. 

وأوضحت، أنه جرت تغطية قرى حياة كريمة فى 9 محافظات، وفى القوافل تم تغطية 30 قرية من قرى حياة كريمة، وتقديم الخدمة لـ313 ألف سيدة، منها 258 ألف سيدة حصلن على وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

وأشارت إلى أنه فى ظل انتشار كورونا هناك تخوف للتردد على منافذ تقديم الخدمة الصحية، فيجرى تقديم خدمات الحملات والقوافل للوصول للسيدات فى أماكن قريبة من سكنهن، وتقديم الخدمات طويلة المفعول للمساعدة على عدم التردد كثيرا على مراكز تقديم الخدمة. 

وذكرت أن محافظة الشرقية من المحافظات التى كان بها تقديم الخدمة بشكل كبير، وتم تقديم الخدمة لـ122 ألف منتفع من السيدات منها 95 ألف سيدة حصلت على وسائل تنظيم الأسرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة