أكرم القصاص - علا الشافعي

إصابة نمر ثلجى بفيروس كورونا فى حديقة حيوانات بأمريكا

الأحد، 25 يوليو 2021 12:39 م
إصابة نمر ثلجى بفيروس كورونا فى حديقة حيوانات بأمريكا نمر ثلجي
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب نمر ثلجي غير مطعم بلقاح كورونا في حديقة حيوانات سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية بفيروس كورونا المستجد، وفقا ل"سبوتنيك".

 

نمر ثلجى
نمر ثلجى


ولاحظ المشرفون أن "راميل"، وهو ذكر نمر ثلجي يبلغ من العمر 9 سنوات، تظهر عليه أعراض السعال وسيلان الأنف يوم الخميس الماضي، وأظهر اختباران منفصلان لبرازه وجود فيروس كورونا المستجد، بحسب بيان لحديقة الحيوانات.

وقالت إدارة الحديقة إن راميل لم تظهر عليه أعراض إضافية، ولكن نظرا لأنه يتشارك حظيرة مع أنثى نمر ثلجية ونمران من نوع آمور، يفترض موظفو الحديقة أن باقي الحيوانات أصيبت بنفس الأعراض.

ونتيجة لهذا، تم وضع الحيوانات في عزل صحي، وتم إغلاق معرضها، ومن غير الواضح كيف أصيب راميل بالعدوى.

وفي يناير، التقطت مجموعة من 8 غوريلات في منشأة شقيقية للحديقة، وهي حديقة حيوانات سان دييغو سفاري بارك، فيروس كورونا، من الحارس الذي كان مصابا دون أن تظهر عليه أعراض، وأصبحت مجموعة الغوريلا، التي تعافت منذ ذلك الحين، أول مثال معروف للفيروس الذي أصاب القردة.

وقتها قالت سان دييجو زو جلوبال، وهى منظمة غير ربحية تدير حديقة الحيوانات ورحلات السفارى، فى بيان: "أصيبت الغوريلا بسلالة جديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا، تم تحديدها مؤخرًا فى كاليفورنيا، وظهرت أعراض على بعض حيوانات الغوريلا بما فى ذلك سعال خفيف واحتقان وسيلان فى الأنف ونوبات خمول، وتم فحص الغوريلا ونستون تحت تأثير التخدير بسبب تقدمه فى السن وأعراضه وقلقه بشأن مرضه.

وأكد الأطباء البيطريون أن الغوريلا عانى من الالتهاب الرئوى وأمراض القلب، وبدأوا علاجًا يشمل أدوية القلب والمضادات الحيوية والعلاج بالأجسام المضادة وحيدة النسيلة.

والأجسام المضادة وحيدة النسيلة هى نسخة مخبرية من بروتينات الجسم الطبيعية المقاومة للعدوى، ويتم توصيلها عن طريق التسريب الوريدى، تمت الموافقة على استخدام الأجسام المضادة وحيدة النسيلة لفيروس كورونا فى الولايات المتحدة، واستخدمت بشكل خاص لعلاج الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، لكن البيان قال إن علاج ونستون جاء من نوع من الأجسام المضادة غير مسموح بها للاستخدام البشرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة