أكرم القصاص - علا الشافعي

أولمبياد طوكيو 2020.. محمد السيد يتأهل لدور الـ8 فى منافسات سلاح الإيبيه

الأحد، 25 يوليو 2021 09:06 ص
أولمبياد طوكيو 2020.. محمد السيد يتأهل لدور الـ8 فى منافسات سلاح الإيبيه محمد السيد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل محمد السيد لاعب منتخب مصر للسلاح لدور الثمانية لمنافسات سلاح الإيبيه بعد التغلب في دور الـ16على لاعب الصين مينج هو بنتيجة 15-9  ليواصل تقدمه وتألقه في منافسات الفردي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد أن تخطى بطل فرنسا في دور الـ32.

وكان محمد السيد لاعب منتخبنا الوطنى للسلاح، قد حقق مفاجأة كبيرة بالفوز على بطل فرنسا يانيك بورال وأحد أقوى المنافسين فى البطولة بنتيجة 15 -11 في دور الـ 32 ويتاله لدور الـ 16

وتكمن المفاجأة فى أن محمد السيد يبلغ من العمر 18 عاما فقط، ليطيح بالمصنف السادس عالميا في منافسات سلاح الإيبيه ف دور الـ32، بعد أداء متميز ومباراة قوية أمام أحد أفضل لاعبى أوروبا والعالم.

وفشل عبد الخالق البنا، فى التأهل إلى نصف نهائى منافسات التجديف، وذلك بعدما احتل المركز الخامس بزمن 7 دقائق و32 ثانية، ليودع البطولة، حيث يتأهل فقط أول 3 لاعبين من كل تصفية إلى نصف النهائى، وبالتالى يلعب البنا على تحديد المراكز فقط.

كما ودع محمد عبد الموجود منافسات الجودو من دور الـ32 بعد الخسارة من بطل البرازيل بالجولدن سكور، فى بطولة أولمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليا فى اليابان.

 

وكانت رضوى عبداللطيف وهالة الجوهرى، ودعتا منافسات الرماية المسدس 10 متر هوائى، بعد أن احتلا المركزين 40 و41 برصيد 560 نقطة لك منهما، ليفشلا فى التأهل للأدوار النهائية.

 

كما ودعت اللاعبة المصرية يارا الشرقاوى، منافسات فردى سيدات سلاح الشيش بالخسارة من لاعبة ايطاليا اريانا اريجو فى دور الـ32 بنتيجة 15/ 2 فى المباراة التى أقيمت منذ قليل.

 

وتشارك مصر فى أولمبياد طوكيو ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة