أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على الآباء المؤسسين للجمهورية المصرية.. قادة حركة الضباط الأحرار

السبت، 24 يوليو 2021 07:00 ص
تعرف على الآباء المؤسسين للجمهورية المصرية.. قادة حركة الضباط الأحرار ثورة 23 يوليو
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا مفصلا عن المؤسسين لحركة الضباط الأحرار بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

وذكرت إكسترا نيوز فى تقريرها أسماء الضباط الأحرار الآباء المؤسسين للجمهورية المصرية، وهم: "الرئيس الراحل محمد نجيب، والرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والرئيس الراحل محمد أنور السادات، وعبد الحكيم عامر نائب رئيس الجمهورية ووزير الحربية، وعبد اللطيف البغدادى نائب رئيس الجمهورية ووزير الحربية، وزكريا محيى الدين نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، كمال الدين حسين نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء".

وأضاف التقرير: "جمال سالم رئيس محكمة الثورة، وصلاح سالم وزير الإرشاد القومى، وحسين الشافعى نائب رئيس الجمهورية، وخالد محيى الدين مؤسس حزب التجمع الوطنى التقدمى، ويوسف صديق عضو مجلس قيادة الثورة".

وكان الكاتب الصحفي أحمد الطاهري قال إنه فى يوم 23 يوليو من كل عام يتم الحديث عن ثورة 23 يوليو وتكون هناك حالة من الجدل من البعض، وبغض النظر عن تلك الأحاديث ووجهات النظر التي نحترمها فثورة 23 يوليو هي فصل حتمي في التاريخ المصرى، وكانت ثورة الضرورة ولم تكن رفاهية، والنظام الملكى كان قد انتهى فعليا ولا بد من أن تتقدم الصفوف مؤسسة وطنية تقر وتحمى بقاء هذا البلد.

وتابع الطاهري، خلال تقديم برنامجه "60 دقيقة" المذاع على قناة إكسترا نيوز أنه في ظل حدث عظيم في بلد عظيم مثل مصر فلا بد من قراءة السياق الدولي المحيط به كيف كان العالم قبل يوليو 1952؟ وكيف كانت مصر؟ فنرى أن مصر كان يتم حكمها بلا أى مبادئ وكانت من بداية الحرب العالمية الثانية وحتى نهايتها قد دخلت في متاهة كاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة