رفح الجديدة أحدث مدينة على أرض الفيروز.. 626 عمارة سكنية و400 منزل بدوى تستعد لاستقبال سكانها.. ومنطقة خدمات متكاملة تحت الإنشاء.. والانتهاء من بناء 84 بناية والتسليم يبدأ من يناير المقبل.. صور

الجمعة، 23 يوليو 2021 04:00 ص
رفح الجديدة أحدث مدينة على أرض الفيروز.. 626 عمارة سكنية و400 منزل بدوى تستعد لاستقبال سكانها.. ومنطقة خدمات متكاملة تحت الإنشاء.. والانتهاء من بناء 84 بناية والتسليم يبدأ من يناير المقبل.. صور رفح الجديدة أحدث مدينة على أرض الفيروز
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت فى مدينة رفح الجديدة الاستعدادت لاستقبال سكان المدينة من أهالى رفح، لتصبح رفح الجديدة أول مدينة حديثة على أرض شمال سيناء.

وكشف اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عن آخر مستجدات مدينة رفح الجديدة موضحا انها تقع بالقرب من قرية الوفاق، وتقام على مساحة 1.5 كيلو مترا * 1.4 كيلو مترا ، وتتكون فى مجملها من 626 عمارة سكنية تتكون كل عمارة من دور أرضى و 3 طوابق علوية باجمالى 10016 وحدة سكنية ، 400 بيتا بدويا دور واحد على مساحة 200 مترا لكل بيت  " 140 مترا للمبانى و 60 مترا فضاء " .

رفح الجديدة

وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أن رفح الجديدة تحتوى على منطقة خدمات مركزية عبارة عن : مستشفى ، مسجد ، دار مناسبات ، نقطة شرطة ، مطافى ، بريد ، سنترال ، مخبز ، محطة أتوبيسات مركزية ، سوق تجارى ، مجمع مدارس ، وخدمات أخرى متنوعة إلى جانب شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء وباقى مرافق البنية التحتية بالمدينة.

وقال محافظ شمال سيناء أنه تم الانتهاء من 84 عمارة كمرحلة عاجلة فى رفح الجديدة عبارة عن دور أرضى و3 طوابق علوية لكل عمارة بإجمالى 1344 وحدة سكنية، مجاورة سكنية تضم 200 بيتا بدويا ومنطقة خدمات مركزية لتسليمها كمرحلة أولى فى أول يناير القادم، وأكد محافظ شمال سيناء فى آخر مؤتمر شعبى عقده مع أهالى مدينة رفح أن الأولوية لتسكين المدينة هى لأبناء رفح من المقيمين فى تجمعات خارج المحافظة، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس بسرعة الانتهاء من إقامة رفح الجديدة وتسليمها إلى المستفيدين.

وأعلن المحافظ أنه سيتم دعم الأنشطة الخاصة بأهالى رفح، وفى مقدمتها: الزراعة وباقى الأنشطة التى تتميز بها، علاوة على توفير كافة الخدمات والمرافق اللازمة لهم.

الشقق من الداخل

وقال مصطفى محمد مصطفى رئيس مركز ومدينة رفح إن مجلس مدينة رفح سيكون فى طليعة الجهات الخدمية المنقولة إلى مدينة رفح الجديدة حتى يتمكن من خدمة المواطنين.

وقال المهندس محمد رضوان وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، إن آخر موقف لسير الانشاءات بمدينة رفح الجديدة لخدمة أهالينا المضارين من الأحداث والمنقولين من مدينتى رفح والشيخ زويد، تم زيادة عدد العمارات إلى 84 عمارة ليصبح إجمالى عدد الوحدات 1344 وحدة 3 غرف وصالة بمسطح 120 م2، مع المبانى الخدمية وهى سنترال دورين ونقطة شرطه ونقطة مطافى ومكتب بريد ومخبز ومحطة بنزين والمسجد.

وأشار إلى أنه جار العمل فى أعمال مرافق المياه والصرف الصحى والكهرباء بعدد 7 محولات ومد الكابلات والتأسيس للطرق.

وتستقبل مدينة رفح الجديدة يوميا أعداد من عمال البناء المنفذين لمراحل الإنشاءات التى تقوم بها شركات بناء تحت إشراف ومتابعة مديرية الإسكان بشمال سيناء وبرئاسة جهات الاختصاص.

انشاءات رفح الجديدة

وسبق وأعلن وكيل وزارة الإسكان بمحافظة شمال سيناء أن مراحل العمل القائمة حاليا فى مدينة رفح الجديدة هى بناء 688 وحدة سكنية تتوزع على 43 عمارة جديدة.

أضاف انه جارى بالتزامن مع الإنشاءات الجديدة العمل فى تنفيذ شبكة التغذية بالمياه والصرف الصحى للموقع العام للعمارات.

وقال وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، انه مقررا الانتهاء خلال فترة وجيزة من أعمال الإنشاءات الجديدة لتضاف لما سبق الانتهاء من تشطيبه من إنشاءات سكنية فى المدينة الجديدة ليصل إجمالى عدد العمارات لـ 84 عمارة، كل منها مكونة من دور أرضى وثلاثة أدوار عليا بإجمالى عدد شقق 1344 وحدة سكنية بمساحة 120 متر مسطح لكل شقه، بالإضافة إلى الشروع فى إنشاء 7 مبانى خدمية وحضانات، وانهاء اعمال التشطيبات للمبانى الخدمية، وتوصيل خط المياه الرئيسى لتغذية المشروع، والتنسيق لتنفيذ محطة معالجة الصرف الصحى للمدينة.

بيوت حديثة

وأشار وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء إلى أن مدينة رفح الجديدة هى المدينة الأحدث فى مصر وتحمل اسم رفح هى من المدن الجديدة التى تنشئها الدولة من خلال هيئه المجتمعات العمرانيه الجديده أنشأت لاستيعاب سكان مدينة رفح.

وتقع إنشاءات المدينة على مساحة 536 فدان على الطريق الدولى رفح العريش عند منطقة الوفاق.

وقال إنه مقررا وفقا لمخطط المدينة إنشاء 400 بيت بدوى على مساحة 130 متر + 150 متر وسُوَر، ومنطقة خدمات مركزية تشمل مبانى خدمية للمدينة  منوعة ما بين تجارية رياضية تعليمية، ومحطة بنزين ومخبز ونقطة شرطة ونقطة مطافئ و سنترال وبريد وخلافه، فضلا عن مقرات خدمية منوعة على مساحة 500 فى 1500 متر غرب المدينة، لافتا أن بناء مدينة رفح الجديدة يعد إضافة عمرانية فى محافظة شمال سيناء تضاف لمشروعات إسكان متعددة بعضها تم الانتهاء منها فى مناطق العريش وبئر العبد ووسط سيناء وأخرى يجرى العمل فيها.

جانب من العمل

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى فى 1 مارس 2018 إشارة البدء فى إنشاء مدينة رفح الجديدة، ومدينة سلام مصر، فى محافظة شمال سيناء، وذلك عبر الفيديو كونفرانس على هامش تدشينه المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة.

وقال الرئيس السيسى فى هذا اللقاء، إن مدينة رفح الجديدة كان مخططا تنفيذها منذ 3 سنوات على أيدى مقاولين من شمال سيناء، ولكن الظروف الأمنية حالت دون إنهاء المشروع، مؤكدا أن مدينة رفح الجديد كان مطلوبا عدم الانتهاء منها، وكان الإرهابيون يسعون لأن تظل خاوية، مطالبا بالتخطيط لتنفيذ مدارس ونواد ومراكز ثقافية ضمن مشروعات وإنشاءات المدينة الجديدة.

عمارات رفح

وسبق فى 15 يوليو 2015، ان وافق مجلس الوزراء على إعادة تخصيص مساحة 535.61 فدانًا، من الأراضى المملوكة للدولة، ملكية خاصة، لصالح محافظة شمال سيناء، لاستخدامها فى إقامة مدينة رفح الجديدة بمحافظة شمال سيناء، وجاء القرار فى إطار توجيهات القيادة السياسية لتنمية منطقة شبه جزيرة سيناء، بإضافة توسعات سكنية جديدة ولائقة، وإنشاء مدن جديدة نموذجية تجمع بين الفكر الحديث فى الإنشاءات والفكر الاقتصادى، وبما يتماشى مع طبيعة الحياة فى سيناء، ووفقًا لرغبات المواطنين لتكون نواة لمدن أخرى يمكن إنشاؤها على هذا الطراز.

 
 
مبانى تم تشطيبها
 

 

وحدات سكنية برفح
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة