هنوديك الفسطاط.. تعالى شوف الرقص والمراجيح والساحر والرسم فى مصر القديمة

الخميس، 22 يوليو 2021 11:33 ص
هنوديك الفسطاط.. تعالى شوف الرقص والمراجيح والساحر والرسم فى مصر القديمة حديقة الفسطاط
كتب – إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت حديقة الفسطاط خلال أيام عيد الأضحى المبارك إقبالا المواطنين على للتنزه بحديقة على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة.
حيث استقل الاطفال الأرجوحات، وقام الاطفال والشباب بالتنزه مرددين الغناء حيث سادت الفرحة وجوههم.

ولجأ المواطنون إلى اصطحاب الأطفال صغار السن برفقتهم للاستمتاع بأوقاتهم في سماع الأغاني الشعبية ولعب كرة القدم والرسم على الوجه بصور الحيوانات ومشاهده فقرات متنوعة للساحر العجيب، حيث افترشوا الساحات الخضراء المفتوحة.

وقال العميد احمد فوزي المدير العام حديقة القسطاط بمصر القديمة، أن الحديقة ووضعت الأجهزة المعنية بمحافظة ومسئولي حدائق المحافظة شروط دخول المواطنين للتنزه ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وشملت الشروط دخول البوابات بالكمامة وقياس درجات الحرارة من خلال الأجهزة قبل الدخول، كذلك دخول الأماكن الأثرية بالكمامة.

واكد العميد احمد فوزي، ان من شروط دخول الزوار من البوابات بالكمامة فضلًا عن قيام مسئولي الحدائق بتعقيمها وتطهيرها بشكل مستمر خلال الزيارات وبعدها.

وأشار مدير عام حديقة الفسطاط، انه تم وقف إجازات جميع العاملين خلال أيام العيد، وتم التشديد على العاملين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، واتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق التباعد الاجتماعي بين رواد الحدائق، ورش طرق الحديقة، وتطهير وتعقيم دورات المياه بالمطهرات على مدار اليوم.

وقال مدير عام الحديقة، إن الحديقة استقبلت ما يقرب من5000 ألف زائر من الصباح الباكر حتى الإغلاق، مشيرًا إلى أن الحديقة استقبلت في ثانى أيام العيد ما يقرب 1500 زائر حيث تواجد المئات منذ الصباح الباكر، وسط إجراءات مشددة لتوفير الجو الملائم للزوار والاستمتاع بالزهور النادرة والمساحات الخضراء في العيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة