أكرم القصاص - علا الشافعي

أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. لندن وباريس يتفقان لمنع تدفق المهاجرين.. السعودية تمنع سفر المواطنين إلى إندونيسيا بسبب كورونا.. مصرع 7 أشخاص بينهم نساء وأطفال بسبب السيول الجارفة شرقى اليمن

الخميس، 22 يوليو 2021 12:00 ص
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. لندن وباريس يتفقان لمنع تدفق المهاجرين.. السعودية تمنع سفر المواطنين إلى إندونيسيا بسبب كورونا.. مصرع 7 أشخاص بينهم نساء وأطفال بسبب السيول الجارفة شرقى اليمن
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

السعودية تمنع سفر المواطنين إلى إندونيسيا بسبب كورونا

قررت السلطات السعودية، منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى إندونيسيا إلى حين استقرار الوضع الوبائي فيها.

 

العربية: السعودية تنفى ادعاءات باستخدام جهة فى المملكة برنامجا لمتابعة الاتصالات

قال مصدر سعودي مسؤول، إن الادعاءات باستخدام جهة في المملكة العربية السعودية برنامجا لمتابعة الاتصالات لا أساس لها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

مصرع 7 أشخاص بينهم نساء وأطفال بسبب السيول الجارفة شرقى اليمن

أعلنت مصادر مطلعة، أن 7 أشخاص لقوا حتفهم غرقا فى محافظتى شبوة والمهرة فى شرق اليمن، بسبب سيول جارفة وأمطار غزيرة ناتجة عن منخفض جوى فى بحر العرب وخليج عدن .

ضبط 87 شخصا لمحاولتهم دخول المسجد الحرام بالمخالفة لتعليمات الحج فى السعودية

قال المتحدث الرسمي لقيادة قوات أمن الحج العميد سامي الشويرخ إنه جرى ضبط 87 مخالفاً لمحاولتهم دخول المسجد الحرام وساحاته، في مخالفة لتنظيم وتعليمات الحج التي تنص على وجوب الحصول على تصريح دخول المشاعر المقدسة والمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام لموسم حج هذا العام، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وذلك بتطبيق الغرامة المالية المقررة عن مخالفة كل منهم، المحددة بمبلغ (10,000) ريال.

 

تفشى سلالة "دلتا" بشكل سريع فى محافظة السليمانية بالعراق

أعلنت دائرة صحة محافظة السليمانية في العراق اليوم الأربعاء تفشي سلالة (دلتا) من فيروس كورونا بشكل سريع في المحافظة.

حجاج بيت الله الحرام يكملون رمى الجمرات الثلاث بأول أيام التشريق

أكمل حجاج بيت الله الحرام، رمي الجمرات الثلاث، اليوم الأربعاء أول أيام التشريق، (يوم القَر)، وسط إجراءات احترازية عالية، وتحقيق التباعد الجسدي بين الحجيج، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الكوادر المشاركة في خدمتهم.

الصحة العراقية: نحن على أعتاب كارثة صحية وإنسانية بسبب كورونا

أكدت وزارة الصحة العراقية، أن العراق على أعتاب كارثة صحية وإنسانية بسبب كورونا.

 
الصحة الموريتانية: تطعيم 176 ألفا و294 شخصا بلقاح فيروس كورونا

ذكرت وزارة الصحة الموريتانية ، اليوم الأربعاء، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بلغ 176 ألفا و294 شخصا، منهم 752 تلقوا اللقاح خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

ليبيا تعلن إتلاف 20 مليون قرص مخدر فى مصراته

تولت إدارة المهام الخاصة بالإدارة العامة للعمليات الأمنية فى وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية مهمة إتلاف كمية كبيرة من الأقراص المخدرة .

 

المنظمة الدولية للهجرة: غرق 20 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

أكدت المنظمة الدولية للهجرة، أن 20 مهاجرا غرقوا قبالة السواحل الليبية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

 

وزير الخارجية العراقى: القوات الأمريكية المتواجدة بالبلاد توجد فى معسكرات عراقية

قال فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، إنه ليست هناك قواعد أمريكية في العراق، موضحا أن الأمريكيين يتواجدون في معسكرات عراقية وليست أمريكية.

الأمم المتحدة تتبنى مشاريع الطاقة النظيفة بالعراق

أعلنت ممثلية الأمم المتحدة بالعراق، اليوم الأربعاء، عن استراتيجية تبني مشاريع الطاقة النظيفة في العراق، مشيرة إلى أن تلك الاستراتيجية متبناة من الحكومة العراقية، والأمم المتحدة تعمل على تبنيها بشكل واسع وإنجازها على الأرض

 

قتيل وجرحى بقذائف على الطريق الدولى فى ريف الرقة بسوريا

قتل مدنى وأصيب 3 آخرون تصادف مرورهم بسياراتهم مع سقوط قذائف أطلقتها مجموعات مسلحة على الطريق الدولى M4 شمال الرقة فى سوريا، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية .

 

مسؤول ليبى: توحيد المنظومة المالية والإدارية للدولة بنسبة أكثر من 90%

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية الليبية عادل جمعة، إن الحكومة نجحت في توحيد المنظومة المالية والإدارية للدولة بنسبة تفوق 90%.

 

السعودية تمنع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر لإندونيسيا بسبب كورونا

أكدت المملكة العربية السعودية، منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر لإندونيسيا لحين استقرار وضعها الوبائى، والسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

 

الرئيس التونسى يصدر أوامره للجيش بإدارة أزمة تفشى فيروس كورونا

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد قرارا للجيش التونسى بإدارة أزمة تفشي فيروس كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

رئيس هيئة الأركان الأردنى: نقف بكل قوة أمام أى تهديد لمقدرات الوطن

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أن القوات المسلحة الأردنية تقف بكل قوة وحزم أمام أي تهديد أو مساس بمقدرات الوطن من خلال سعيها المستمر في توظيف استراتيجياتها على الواجهات الحدودية.

 

"الشؤون الإسلامية السعودية": انتهاء المرحلة الأولى من الخطة التوعوية لضيوف الرحمن

أنهت الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية المرحلة الأولى من خطتها التوعوية والإرشادية لحج هذا العام

 

الصحة السعودية: لا إصابات كورونا بين الحجاج حتى الآن.. و540 كاميرا للمراقبة

أكدت وزارة الصحة السعودية، أنه لا توجد إصابات كورونا بين الحجاج حتى الآن، ويواصل الحجاج رمي الجمرات الثلاث الصغرى والوسطى والكبرى.

 

السعودية تنهى المرحلة الأولى من الخطة التوعوية والإرشادية لضيوف الرحمن

أنهت الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المرحلة الأولى من خطتها التوعوية والإرشادية لحج العام الحالى.

 

تفاصيل موسم الحج.. المشاعر المقدسة استقبلت 58518 حاجا هذا العام

كشفت الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ووزارة الحج والعمرة السعودية، عن المعلومات الإحصائية لموسم حج 1442 هذا العام، للحجاج المسجلين البالغ عددهم 58.518 حاجا.

 

مقتل وإصابة عدد من قوات الجيش العراقى بهجوم لداعش

أعلن مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، عن مقتل وإصابة عدد من قوات الجيش العراقي بهجوم لداعش بصحراء مطيبيجة شرق محافظة صلاح الدين.

 

الرئيس اللبنانى: الاستشارات النيابية لاختيار رئيس حكومة جديد فى موعدها

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن الاستشارات النيابية الملزمة لاختيار رئيس حكومة جديد ستجرى في موعدها الذي حددته رئاسة الجمهورية وهو الاثنين المقبل.

 

نيويورك تايمز: بريطانيا تتفق مع فرنسا لمنع وصول المهاجرين رغم انخفاض إجمالى طلبات اللجوء هذا العام

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في عددها الصادر اليوم الأربعاء الضوء على موافقة بريطانيا دفع 54 مليون جنيه إسترليني (أي ما يعادل 73 مليون دولار) لفرنسا للمساعدة في تضييق الخناق على المهاجرين الذين يعبرون القنال الإنجليزي بالقوارب، على الرغم من فشل محاولات مماثلة العام الماضي لوقف عدد الوافدين عبر هذا الطريق بشكل كبير.

 
اتفاق بين الولايات المتحدة وألمانيا بشأن خط الغاز الروسى "نورد ستريم 2"

ذكرت قناة سكاى نيوز، في خبر عاجل لها منذ قليل، أنه تم الاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا بشأن خط الغاز الروسى نورد ستريم 2.

 

مناورات أمريكية جورجية مشتركة لردع الهجمات المفاجئة حتى 6 أغسطس المقبل

تنطلق في جمهورية جورجيا يوم الاثنين المقبل مناورات مشتركة مع قوات أمريكية تحت اسم "الروح الوثابة"، وهي المناورات التي تستهدف رفع درجة الاستعداد للقوات الجورجية للتصدى للهجمات المعادية المفاجئة

 

رئيس هيئة الأركان الأمريكية: تسليم كل القواعد العسكرية خارج كابول للحكومة الأفغانية

أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارك ميلي، أنه تم تسليم كل القواعد العسكرية خارج العاصمة الأفغانية كابول إلى الحكومة الأفغانية.

 

علماء روس يكتشفون تقنية فريدة لعلاج التهاب الكبد

اكتشف خبراء المركز الوطني للبحوث الطبية لأمراض الرئة والأمراض المعدية، التابع لوزارة الصحة الروسية، تقنية فريدة لعلاج مرض التهاب الكبد المزمن "التهاب الكبد В".

 

البيت الأبيض يعلن استقبال بايدن لرئيس أوكرانيا 30 أغسطس المقبل

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي اليوم الأربعاء أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سوف يستقبل في البيت الأبيض نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم 30 أغسطس المقبل.

 

رئيس وزراء فرنسا: نشهد موجة رابعة من كورونا وتفشيا لمتحور "دلتا"

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، أن بلاده باتت تشهد حاليا الموجة الرابعة لفيروس كورونا المُستجد، مشيرا إلى أن المتحورة دلتا هي السلالة الطاغية بين حالات الإصابات الجديدة.

 
بريطانيا تطالب الاتحاد الاوروبى تجميد بنود اتفاق ما بعد بريكست بشأن إيرلند

طلبت الحكومة البريطانية ، من الاتحاد الأوروبي، وقف تطبيق الأحكام الجمركية لما بعد بريكست فى إيرلندا الشمالية، إلى أن يتم التفاوض حول "تغييرات مهمة" فى هذه الإجراءات .

الهند تسجل أول حالة وفاة بسلالة H5N1 من أنفلونزا الطيور

أعلنت الهند عن تسجيل أول حالة وفاة بسلالة H5N1 من أنفلونزا الطيور، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وزير الدفاع الأمريكى: نقوم بالكثير لدعم الجيش الأفغانى وبدأنا تسليمهم مروحيات قتالية

قال لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بالكثير لدعم الجيش الافغاني وبدأنا تسليمهم مروحيات قتالية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

 

الحكومة الكندية تقرر دعم مقاطعة بريتش كولومبيا فى مواجهة حرائق الغابات غرب البلاد

قررت الحكومة الكندية، اليوم الأربعاء، إرسال المزيد من قوات مكافحة الإطفاء إلى مقاطعة بريتش كولومبيا بالغرب الكندي للمساعدة في جهود مكافحة حرائق الغابات، حيث يبدو من المحتمل أن تتسبب الرياح والحرارة في زيادة الوضع سوءا خلال الأيام المقبلة.

 

واشنطن تعلن سحب 95% من قواتها فى أفغانستان

أعلن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارك ميلي، الأربعاء، خلال مؤتمر صحافي، استكمال سحب 95 فى المئة من القوات الأمريكية من أفغانستان، لافتاً إلى أن القوات المتبقية "ستتولى مهمة الحفاظ .

 

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: أفغانستان من أكثر الأماكن فتكا بالمدنيين

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن أفغانستان تعد من أكثر الأماكن فتكا بالمدنيين في العالم مشيرة إلى أن النساء والأطفال يشكلون مايقرب من نصف إجمالي الخسائر فى صفوف المدنيين فى الوقت الذى تكافح المجتمعات هناك فى مواجهة العنف

فيديو.. عراك عنيف على الهواء مباشرة بين مسؤولين بمولدوفا
فيديو.. عراك عنيف على الهواء مباشرة بين مسؤولين بمولدوفا

وقع عراك عنيف بين نائب وزير الداخلية المولدوفى الأسبق والمستشار السابق لرئيسة البلاد مايا ساندو، وذلك خلال مشاركتهما فى حوار تلفزيونى على الهواء مباشرة .

 

دبلوماسى أمريكى: الولايات المتحدة تؤكد على موقفها الرافض لحل الدولتين فى قبرص

نقلت قناة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها منذ قليل، عن دبلوماسي أمريكى تأكيده أن الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد على موقفها الرافض لحل الدولتين فى قبرص.

 

روسيا: قمة جنيف فتحت فرصا لاستئناف حوار بناء بين موسكو وواشنطن

أعلنت وزارة  أن قمة جنيف بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن فتحت فرصا لاستئناف الحوار البناء بين روسيا والولايات المتحدة بالرغم من الظواهر السلبية.

القضاء الأمريكى يعلن توقيف مواطنا بريطانيا فى إسبانيا اخترق حسابات على تويتر

أعلن القضاء الأمريكى توقيف مواطنا بريطانيا في إسبانيا اخترق حسابات على تويتر عام 2020.

الصحة العالمية: متحورة دلتا ستصبح السلالة المهيمنة خلال الأشهر المقبلة

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن متحورة دلتا من فيروس كورونا ستصبح السلالة المهيمنة خلال الأشهر المقبلة في دول العالم..

كوريا الجنوبية تُعلن إعادة تشغيل مفاعل "وولسونج" النووى
كوريا الجنوبية تُعلن إعادة تشغيل مفاعل "وولسونج" النووى

أعلنت هيئة مراقبة السلامة النووية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء موافقتها على إعادة تشغيل مفاعل وولسونج رقم 3 بعد صيانته الدورية وسط المخاوف من نقص الطاقة الذي يلوح في الأفق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة