أكرم القصاص

استمع إلى ابتهال "قصدت باب الرجا" بصوت نجل الشيخ السيد متولى عبد العال.. فيديو

الخميس، 22 يوليه 2021 03:00 ص
استمع إلى ابتهال "قصدت باب الرجا" بصوت نجل الشيخ السيد متولى عبد العال.. فيديو القارئ الطبيب صلاح السيد متولى عبد العال
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم القارئ الطبيب صلاح السيد متولى عبد العال، طبيب الأطفال، نجل الشيخ السيد متولى عبد العال، والذى ورث من والده جمال وعذوبة الصوت، ابتهال "قصدت باب الرجا" بصوته ويعد ابتهال "قصدت باب الرجا" من أشهر ابتهالات الشيخ محمد عمران، أحد ملوك الإنشاد الديني في القرن العشرين والتي تذيعها إذاعة القرآن الكريم.

كلمات الابتهال

"قصدت باب الرجا والناس قد رقدوا.. قصدت باب الرجا والناس قد رقدوا.. وبت أشكو إلى مولاي ما أجد.. وقلت يا أملي في كل نائبة.يا  من إليه لكشف الضر أعتمد.. أشكو إليك أمورا أنت تعلمها.. مالي على حملها صبر ولا جلد.. وقد بسطت يدي بالذل مفتقرا.. إليك ياخير من مدت إليه يد.. فلا تردنها يارب خائبة.. فبحر جودك يروي كل من يرد"ز

يذكر أن الشيخ "السيد متولى عبد العال" من مواليد قرية الفدادنة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، حفظ القرآن فى كتاب القرية على يد سيدة عجوز كفيفة، اسمها الشيخة "مريم رزيق"، ولولا وجودها فى قرية الفدادنة، وكانت غير متزوجة وتفرغت لتحفيظ القرآن، وتوفيت وعمرها 82 عامًا قضتها فى تحفيظ القرآن، والتحق السيد متولى عبد العال بالكتاب فى سن الخامسة، وأتم حفظ القرآن فى الثانية عشرة من عمره، ثم ذهب للشيخ أحمد الصاوى عبد المعطى وتعلم على يده قراءة حفص عن عاصم، ثم ذهب للشيخ "طه الوكيل" فى قرية العرين وتلقى على يديه علوم القرآن، ورواية ورش وقالون عن نافع وبدأ صيته ينتشر فى قريته الفدادنة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة