أكرم القصاص - علا الشافعي

حياة كريمة تزين قرى المحرص والمعصرة بملوى.. أبرز المشروعات مدرسة ومجمع خدمات

الأربعاء، 21 يوليو 2021 03:00 ص
حياة كريمة تزين قرى المحرص والمعصرة بملوى.. أبرز المشروعات مدرسة ومجمع خدمات إنشاء مدارس
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قرى مركز ملوى طفرة كبيرة فى المشروعات الخدمية ، ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى ، لتطوير الريف المصرى، والتى أصبحت تزين أغلب قرى ملوى ، مع البدء فى أعمال التنفيذ على أرض الواقع.

ومن بين تلك القرى قرية المحرص التابعة للمركز والتى يجرى فيها اعمال إنشاء مدرسة للتعليم الأساسى ، وذلك من بين المشروعات التى تقدم للقرى فى مركز ملوى لتقليل نسبة الكثافة فى الفصول، والذى كان حلم جميع الأهالى لسنوات وتم تحقيقه مع مبادرة حياة كريمة.

كذلك قرية المعصرة التابعة للمركز والتى يجرى فيها العمل على إنشاء مجمع خدمات، لتلبية احتياجات الأهالى من الخدمات الحكومية المقدمة لهم وتوفير الجهد على كبار السن والنساء فى التنقل من القرية للمدينة لقضاء الخدمات الحكومية منها.

وقال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، أن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها فى 192 قرية، بالإضافة إلى 757 تابع ،تم توزيعهم على 5 مراكز هى ملوى وديرمواس وابوقرقاص ومغاغة والعدوة ، وتعمل المبادرة على تطوير الريف المصرى وتوفير الخدمات به، وذلك بتكلفة تقارب 23 مليار جنيه.

فيما قال اللواء أحمد السايس رئيس مجلس ومدينة ملوى أن هناك متابعة مستمرة لمشروعات مبادرة حياة كريمة، وان هناك توجيهات بتذليل كافة العقبات التى تقف أمام تنفيذ مشروعات المبادرة فى القرى المختلفة.

يذكر أن من بين مشروعات المبادرة تأهيل وتبطين الترع وهذا المشروع الذى يجرى فيه العمل على قدم وساق وقد تم الانتهاء من عدد من الترع وجارى العمل فى الكثير منها على مستوى المحافظة.

 

1
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة