أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تضع اللمسات الأخيرة على افتتاح اولمبياد طوكيو دون اغفال كورونا

الأربعاء، 21 يوليو 2021 06:10 م
اليابان تضع اللمسات الأخيرة على افتتاح اولمبياد طوكيو دون اغفال كورونا اولمبياد طوكيو
(إفي)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع اليابان اللمسات الأخيرة على الاستعدادات لافتتاح الجمعة دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو بحضور 15 قائدا أجنبيا دون اغفال العدد المرتفع اليوم من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العاصمة في اكثر من ستة اشهر.

وقبل يومين من مراسم الافتتاح، تزداد الإصابات في العاصمة ما يثير القلق.

وسجلت طوكيو ألف و832 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد الأربعاء في أول يوم من المنافسات الأوليمبية مع بداية مباريات الكرة للسيدات واقتراب الاحتفال.

ويعد هذا أعلى معدل اصابات منذ منتصف يناير الماضي بجانب عدد من الإصابات اكتشفت في "الفقاعة" الأوليمبية والتي تنشرها اللجنة المنظمة بشكل منفصل.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات منذ مطلع الشهر الجاري إلى 75 حالة منهم ستة رياضيين.

ويحذر خبراء الصحة في اليابان منذ فترة من أنه على الوتيرة الحالية، سيتراوح عدد الإصابات الجديدة يوميا فقط في طوكيو في حفل الافتتاح ما بين ألفين وألفين و500 حالة في وضع اسوأ عن الموجة الثالثة من الوباء في البلاد وسيعد المعدل اكثر بكثير في أغسطس المقبل.

واسفرت الإصابات في قلب طوكيو 2020 عن انسحاب لاعبة التايكوندو التشيلية فرناندا ايجري ولاعبة لوح التزلج الهولندية كاندي جاكوبز عن الدورة.

وبجانب انسحاب اللاعبتين في اليابان، كانت قد اعلنت لاعبات أخريات انسحابها من الدورة قبل السفر عقب إصابتها.

- تمثيل دبلوماسي محدود

وأثر فيروس كورونا المستجد، الذي يظهر مجددا في مناطق واسعة من العالم ازاء تفشي سلالات اكثر انتشارا مثل سلالة "دلتا"، أيضا على وصول قادة أجانب لحضور حفل الافتتاح.

وأكد 15 قائدا من دول ومنظمات دولية حضورهم، في عدد منخفض للغاية عن 40 قائاد شاركوا في دورة ريو 2016، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم الحكومة اليابانية كاتسونبو كاتو اليوم الأربعاء.

وفي حال سير الأمور كما هو متوقع، سيحضر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء مانغوليا لوسانامراساس اويون اردين والسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن في مدرجات الملعب الأوليمبي الجديد والتي ستستضيف في هذه المناسبة فقط أفراد الأسرة الأوليمبية ومشاركين أخرين.

كما سيحضرها أيضا 70 مسئول أجنبي ممثلين للوزارات الرياضية المعنية، وفقا لما قاله المتحدث وكذلك المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم جيبريسوس المتواجد في طوكيو.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في مداخلة اليوم أمام الجلسة الـ128 للجنة الأوليمبية الدولية المجتمعة في العاصمة اليابانية أن نجاح دورة الألعاب الأوليمبية لا يعتمد فقط على اكتشاف حالات اصابة بالفيروس بل "اكتشاف جميعها والقضاء على تفشي الوباء".

وأضاف "الخطط تخضع الآن لاختبار ناري وأمل في نجاح الدورة لانها ستدل على ما يمكن فعله عند تطبيق الخطط المناسبة".

واجتمع مدير المنظمة بعد ذلك مع وزير الصحة الياباني نوريهيسا تامورا الذي بحث معه ادارة الوباء ودافع عن توسيع عملية التطعيم كاجراء لوقف تفشي الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة