أكرم القصاص - علا الشافعي

العائلات فى المقدمة.. الأهرامات تستقبل الزوار فى ثانى أيام عيد الأضحى.. صور

الأربعاء، 21 يوليو 2021 11:27 ص
العائلات فى المقدمة.. الأهرامات تستقبل الزوار فى ثانى أيام عيد الأضحى.. صور منطقة الأهرامات
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أشرف محيى، مدير منطقة آثار الهرم، إن المنطقة تشهد اليوم حالة من الإقبال منذ الساعات الأولى من فتح شباك التذاكر، في ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، من العائلات والشباب، وذلك في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

الاهرامات تستقبل الزوار (1)
الاهرامات تستقبل الزوار

وأوضح مدير منطقة آثار الهرم، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، استقبلت المنطقة أمس عدد كبير من الشباب في أول أيام العيد، نظرًا لانشغال العائلات بزيارة الأقارب والأضحية، لكن اليوم نستقبل أعدادا كبيرة وتزايد ملحوظ من العائلات المصرية.

الاهرامات تستقبل الزوار (2)
الاهرامات تستقبل الزوار 

وكان أشرف محيى أوضح لـ" اليوم السابع" أن عمليات التعقيم تشمل صالة استقبال الزوار وأجهزة X-Ray، وشباك التذاكر للمنطقة الأثرية، ودورات المياه، ومدخل المنطقة الأثرية بالكامل، والطريق المؤدية لها، بالإضافة إلى تعقيم الممشى الخشبى أمام الهرم الأكبر والمسطحات التى من الممكن أن يتكأ عليها الجمهور وأماكن جلوس الزائرين وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان، وذلك وفقا لتوصيات وزارة الصحة بتنظيف الأماكن بشكل دورى خلال اليوم لضمان سلامة الزائرين والعاملين.

الاهرامات تستقبل الزوار (3)
الاهرامات تستقبل الزوار 

ولفت أشرف محيى إلى أنه تم التشديد على تواجد جميع مفتشى الآثار كلا بحسب فتر عملة التى تتوزع على مدار اليوم، إلى جانب الأمن الإدارى، كما يوجد تكثيف أمنى من خلال شرطة السياحة والآثار، لاستقبال الزوار من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الخامسة مساء.

الاهرامات تستقبل الزوار (4)
الاهرامات تستقبل الزوار

وأكد مدير منطقة آثار الهرم يمنع دخول أي زائر إلا بارتداء الكمامة، وقياس درجة حرارته، كما أنه تم تدعيم المنطقة بالمطهرات، مع الالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعى، حيث تم وضع علامات إرشادية على أرض المنطقة وبالتحديد أمام شباك التذاكر، لتطبيق التباعد ومنع التجمعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة