أكرم القصاص - علا الشافعي

12 خدمة للتموين على بوابة مصر الرقمية.. إتاحة مستخرج رسمى من السجل التجارى والاستعلام.. واستخراج بطاقات التموين الجديدة وبدل الفاقد.. وإنشاء مجمع خدمات متكاملة جديدة بـ4 محافظات كمرحلة أولى

الأربعاء، 21 يوليو 2021 11:00 ص
12 خدمة للتموين على بوابة مصر الرقمية.. إتاحة مستخرج رسمى من السجل التجارى والاستعلام.. واستخراج بطاقات التموين الجديدة وبدل الفاقد.. وإنشاء مجمع خدمات متكاملة جديدة بـ4 محافظات كمرحلة أولى الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمى، نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى إتاحة العديد من الخدمات على بوابة مصر الرقمية فى إطار التسهيل للمواطن على الحصول على خدمات الوزارة بسهولة ويسر منها خدمات للسجل التجارى وكذلك خدمات بطاقات التموين .

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم إتاحة 12 خدمة لوزارة التموين والتجارة الداخلية على بوابة مصر الرقمية منها خدمات للسجل التجارى وهم خدمات "الاستدلال، والاستعلام، وعدم الالتباس، ومستخرج رسمى"، وكذلك إتاحة خدمات بطاقات التموين مثل استخراج بطاقات تموين جديدة لمن ليست له بطاقة وفقا للشروط والإجراءات الخاصة بذلك كذلك استخراج بطاقات بدل تالف أو بدل فاقد بجانب أيضا إضافة المواليد للفئات الأولى بالرعاية ضمن المرحلة الأولى إلكترونيا، لافتا إلى أن الوزارة قامت أيضا بتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين فى إتاحة جميع خدمات الهيئات التابعة للوزارة فى مكان واحد من خلال إنشاء مجمع خدمات متكامل يتيح للمواطن جميع خدمات بطاقات كذلك إتاحة خدمات السجل التجارى وتسجيل العلامات التجارية، وأيضا تلقى شكاوى جهاز حماية المستهلك، وخدمات مصلحة الدمغة والموازين، وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمى والتيسير للمواطنين فى الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة.

أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه بعد إنشاء المكتب النموذجى فى محافظة بورسعيد وهو عبارة عن مجمع خدمات متكامل، حيث يقدم لأول مرة جميع خدمات الوزارة فى مكان واحد يخدم محافظات القناة فإنه سيتم إنشاء مجمعات خدمات متكاملة فى محافظات الإسكندرية والشرقية وأسيوط كمرحلة أولى، لافتا إلى أن مجمعات الخدمات المتكامل يتم تصميمه وفقا لأحدث التكنولوجيا لتيسير وتسهيل حصول المواطنين على كافة خدمات وزارة التموين ويتضمن ساحة انتظار للعملاء، كما يتضمن أجهزة حاسب آلى وماكينات تصوير تعمل لعدة أغراض وفاكس، وحصول المواطن على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى، وذلك فى إطار تسهيل وتحديث وميكنة كافة الخدمات للمواطنين، وأن مدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه لا تتجاوز من 20 إلى 25 دقيقة داخل المجمع .

وأشار "عشماوى"، إلى أن إجمالى متوسط عدد المعاملات داخل جميع مكاتب السجل التجارى على مستوى الجمهورية تتراوح من 230 ألفا إلى 250 ألف معاملة شهريا بإجمالى ما يقرب من 3 ملايين معاملة سنويا بجانبه أنه تم إتاحة خدمة الحجز الإلكترونى للحصول على خدمات السجل التجارى تساهم فى إتاحة خدمة "حجز معاملة" بصورة مسبقة عن طريق المنصة الإلكترونية للجهاز مزايا عديدة من أهمها، منع تكدس العملاء فى أوقات معينة خلال يوم العمل والقضاء على ما يسمى وقت الذروة، وذلك بتوزيع العملاء بشكل منتظم على مدار اليوم، وأيضا توفير وقت العملاء بتحديد وقت محدد لتقديم الخدمة بدلا من قضاء أوقات طويلة فى انتظار الحصول عليها، بجانب تحقيق البيئة الآمنة صحياً واللازمة للتباعد المطلوب بين المواطنين وذلك بتقليل اوقات الانتظار مع منع وجود عملاء أكبر من الطاقة الاستيعابية لعدد المعاملات اليومية.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة