أكرم القصاص

سيد صابر

"كيميا" الأهلى وموسيمانى

الأربعاء، 21 يوليه 2021 10:46 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبثت الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى على مدار أكثر من عام منذ تعاقد النادى الأهلى معه قادما من تدريب فريق صن داونز فى 1 أكتوبر 2020، جدارته فى قيادة المارد الأحمر.

 

جدارة موسيمانى فى قيادة الأهلى لم تكن لتحقيقه البطولات أبرزها 2 دورى أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقى وكأس مصر وتكملة الدورى المصرى الموسم الماضى، إلا أنه يمتلك موهبة آخرى رائعة فى قراءة المباريات وإدارتها وخاصة المباريات الكبيرة، وهو ما حدث أمام فرق الزمالك والوداد المغربى والترجى وصن داونز وغيرها من المباريات.

 

الميزة الأخرى فى موسيمانى أنه مبيلعبش على الصدفة، وكل شيء عنده مدروس ويمتلك مرونة تكتيكية رائعة قادرة على تغيير خطته ومواجهة آى فريق واستغلال عيوبه بشرط أن يساعده اللاعبين فى المباريات، وقد يحالفه سوء توفيق فى بعض المباريات، كما حدث أمام سموحة إلا أنه قادر على الخروج بالفريق من أزمته، والتعلم من أخطاءه وهو ما حدث أمام الفريق الإسكندرى فى مواجهة الدور الثانى وهزمه برباعية نظيفة.

 

كما يمتلك "الموس" ميزة آخرى وهى معرفته الشديدة بطبيعة الحكام الأفارقة، وعدم مغامرته أمامهم، وحرصه على إخراج آى لاعب يحصل على إنذار فى المباريات الأفريقية حتى ولوكان نجم الفريق حتى لا يخسره حال تعرصه للطرد، وهو ما حدث مع أيمن أشرف فى نهائى البطولة العاشرة أمام كايزر تشيفز.

 

الأفضل فى علاقة النادى الأهلى مع موسيمانى، بجانب إمكانيات الاثنين، هو وجود "كيميا" بين الطرفين، ظهرت فى المباريات، حيث يعرف الجنوب أفريقى قيمة نادى القرن، ويمنحه المارد الأحمر جميع الصلاحيات وادوات النجاح.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة