شاب مغربي ينقذ بلجيكية اجتاحت مياه الفيضان منزلها فى موقف بطولي.. فيديو

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 03:00 م
شاب مغربي ينقذ بلجيكية اجتاحت مياه الفيضان منزلها فى موقف بطولي.. فيديو الشاب خلال إنقاذ السيدة من الغرق
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقدم شاب مغربي مهاجر يدعي عز الدين خرخوش، علي إنقاذ سيدة مسنة اجتاحت مياه الأمطار منزلها في بلجيكا، إثر الفيضانات المدمرة التي ضربت عدة دول في غرب أوروبا، قبل أن تمتد إلى دول أخري بالشرق.

Capture
خرخوش ينقذ السيدة من الغرق

وأصبح خرخوش حديث وسائل التواصل الإجتماعي، بعد تداول فيديو للشاب و يظهر لحظة تدخله لإنقاذ السيدة التي كانت عالقة لساعات طويلة وسط المياه التي غمرت منزلها، حيث تمكن بمساعدة شقيقه وأفراد من عائلته، من إنقاذ السيدة من موت محقق، وإخراجها من الطابق الأرضي لأحد المباني في مدينة فيرفيرس الواقعة شرقي بلجيكا، بعد أن غمرتها الفيضانات.

وفي مهمة صعبة قام خرشوش بهدم أحد جدران منزل السيدة العالقة وسط المياه، فيما تسلق شاب آخر واجهة المبنى ودخل شقتها، ليتمكنا من إخراجها وتسليمها إلى فرق الإنقاذ، التي تكفلت بإسعافها.

وقال خرخوش: "الماء كان باردا وكنت أعاني من إصابة قديمة في معصمي. كنت أشعر بألم شديد أثناء تحطيم الجدار لكنني قاومت ذلك. كان الهدف الوصول إلى السيدة ثم الخروج بها إلى بر الأمان"، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

ويتذكر خرشوش في تصريح لقناة "آر تي بي إف" البلجيكية، اللحظات الأولى لتواصله المباشر مع السيدة، عبر الحفرة التي أحدثها على الجدار، قائلا: "كنت أحاول تهدئتها بينما كانت هي سعيدة، وكأن الشمس قد أشرقت عليها من جديد".

أما أيوب شقيق عز الذين الذي ساعد أيضا في عملية الإنقاذ، فيقول إن السيدة بدت عليها علامات الإرهاق والتعب، مضيفا: "تدخلنا في الوقت المناسب، ولا نعلم ما كانت ستؤول إليه الأمور، لو لم نتدخل لإخراجها من المنزل".

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة