أكرم القصاص - علا الشافعي

الدخول بالكمامة ومنع التكدس داخل المقابر فى منطقة آثار الهرم بعيد الأضحى

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 09:00 ص
الدخول بالكمامة ومنع التكدس داخل المقابر فى منطقة آثار الهرم بعيد الأضحى منطقة آثار الهرم
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أشرف محيى مدير منطقة آثار الهرم، إن المنطقة مستعدة بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المنتشر فى جميع أنحاء العالم، استعدادًا لاستقبال الزوار خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يتم تعقيم المنطقة قبل وبعد الزيارة.

وأوضح مدير منطقة آثار الهرم، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عمليات التعقيم تشمل صالة استقبال الزوار وأجهزة X-Ray، وشباك التذاكر للمنطقة الأثرية، ودورات المياه، ومدخل المنطقة الأثرية بالكامل، والطريق المؤدية لها، بالإضافة إلى تعقيم الممشى الخشبى أمام الهرم الأكبر والمسطحات التى من الممكن أن يتكأ عليها الجمهور وأماكن جلوس الزائرين وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان، وذلك وفقا لتوصيات وزارة الصحة بتنظيف الأماكن بشكل دورى خلال اليوم لضمان سلامة الزائرين والعاملين.

ولفت أشرف محيي، إلى أنه تم التشديد على تواجد جميع مفتشى الآثار كلا بحسب فتر عملة التى تتوزع على مدار اليوم، إلى جانب الأمن الإدارى، كما يوجد تكثيف أمنى من خلال شرطة السياحة والآثار، لاستقبال الزوار من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الخامسة مساء.

وأكد مدير منطقة آثار الهرم، يمنع دخول أي زائر إلا بارتداء الكمامة، وقياس درجة حرارته، كما أنه تم تدعيم المنطقة بالمطهرات، مع الالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعى، حيث تم وضع علامات إرشادية على أرض المنطقة وبالتحديد أمام شباك التذاكر، لتطبيق التباعد ومنع التجمعات.

أما عن دخول الزوار للمقابر والهرم، فأشار مدير منطقة آثار الهرم ،  يتم دخول الزوار للهرم والمقابر بأعداد محددة، حيث تصل أعداد الفوج الواحد داخل المقابر أو الهرم لـ 15 فرد فقط، وذلك تطبيقًا لتعليمات الوزارة بعد التكدس داخل المكان المغلق، ولمنع انتشار الفيروس، وكل ذلك يتم متابعته من خلال غرفة عمليات داخل المنطقة على مدار ايام العيد برئاسة مدير عام المنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة