أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أهداف تضاهى فرحة الأعياد.. صلاح يقتل الكونغو ويعيد الفراعنة للمونديال.. أفشة يحسم نهائي القرن للأهلى.. تامر عبد الحميد يمنح الزمالك آخر أميرة أفريقية.. مجدى عبد الغنى يسقط هولندا.. وحمص يقهر إيطاليا

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 09:30 ص
5 أهداف تضاهى فرحة الأعياد.. صلاح يقتل الكونغو ويعيد الفراعنة للمونديال.. أفشة يحسم نهائي القرن للأهلى.. تامر عبد الحميد يمنح الزمالك آخر أميرة أفريقية.. مجدى عبد الغنى يسقط هولندا.. وحمص يقهر إيطاليا محمد صلاح
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائمًا هناك أهداف تظل في ذاكرة الجماهير ولا تُنسى، خاصة أن تكون مرتبطة بتأهل صعب أو تحقيق بطولة أو رد اعتبار مهما مر عليها الوقت، بسبب قيمتها والفرحة التي انتزعتها من قلوب الجماهير في ذلك الوقت سواء على مستوى المنتخبات أو القطبين.

وهناك 5 أهداف تعد بمثابة أعياد بالنسبة للجمهور المصرى لما لها من أهمية كبرى سواء حسم بطولات أو منح بطاقة التأهل لأدوار مهمة أو منحت فوزا تاريخيا للأندية والمنتخبات.

ونستعرض في هذا التقرير 5 أهداف بمثابة أعياد للجمهور المصرى..

محمد صلاح في الكونغو

يعد هدف محمد صلاح فى مرمى الكونغو الديموقراطية فى الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 والتى أقيمت ببرج العرب من الأهداف التى لا تنسى من ذاكرة الجماهير المصرية بسبب أهميته وصعوبة توقيته.

نجح المنتخب الوطنى فى التقدم بهدف مقابل للاشئ من بينية من ناحية اليمين لمحمد الننى وضعها أمام محمد صلاح الذى نجح فى إحراز الهدف الأول فى مرمى الكونغو، وفى الخمس دقائق الأخيرة استطاع لاعبو الكونغو إدراك هدف التعادل فى مرمى عصام الحضري، ليخيم السكون على مدرجات الإستاد وسط حزن وصل لحد البكاء الشديد بين الجماهير التى حضرت اللقاء خوفا من ضياع الحلم الجميل.

 وفى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء يقوم محمود حسن تريزيجيه بصناعة كرة صعبة داخل منطقة الجزاء ويتعرض للإيذاء لم يتوانى بكارى جاساما حكم اللقاء من احتسابها ضربة جزاء يتصدى لها محمد صلاح أيضا ويضعها بكل قوة على يمين حارس الكونغو معلنا فوز المنتخب وسط فرحة هستيرية من جانب الجماهير التى حضرت المباراة أو من خارجه والتى طافت ميادين مصر آنذاك ليتأهل الفراعنة إلى كأس العالم 2018 التى أقيمت بروسيا.

أفشة في الزمالك

 

 

يعد هدف محمد مجدى أفشة صانع ألعاب الأهلى في مرمى الزمالك بنهائى دورى أبطال أفريقيا من الأهداف التي لن تنسى من ذاكرة الجماهير الحمراء بعدما حقق من خلالها لاعبو القلعة الحمراء اللقب الغالى بعد غياب 7 سنوات.

وتقدم المارد الأحمر من رأسية لعمرو السولية في الدقائق الأولى من عمر اللقاء، وتعادل محمود عبد الرازق شيكابالا للزمالك في الدقيقة 32.

وفى الشوط الثانى وتحديدا بالدقيقة 86 استطاع محمد مجدى قفشة من إحراز الهدف الثانى للأهلى ليحقق الفريق البطولة الأفريقية للمرة التاسعة في تاريخه.

تامر عبد الحميد في الرجاء

يعد هدف تامر عبد الحميد نجم الزمالك السابق في شباك الرجاء المغربى في نهائي دورى أبطال أفريقيا، أحد أهم الأهداف في تاريخ القلعة البيضاء، والذى منح الزمالك اللقب الخامس له في دورى أبطال أفريقيا والأخير في 2002.

ففى يوم 13 ديسمبر 2002، وعلى أرض ملعب استاد القاهرة الدولى، دخل الزمالك مباراة العودة للنهائى الأفريقي أمام الرجاء باحثاً عن اللقب الأفريقى، الذى نجح فى قطع مسافة كبيرة نحوه بالتعادل مع خصمه فى كازابلانكا.

ومع اقتراب صافرة الحكم الليبى عبد الحكيم الشلمانى‏ لإنهاء أحداث الشوط الأول، وتحديداً فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، تمكن تامر عبد الحميد من إطلاق قذيفة نحو مرمى مصطفى الشاذلى، حارس الرجاء، الذى فشل فى إخراج الكرة بعيداً عن مرماه، لتتهادى داخل الشباك معلنةً عن هدف البطولة للزمالك، والذى يعد واحدا من أشهر الأهداف التى سجلها نادى الزمالك عبر تاريخه.

مجدى عبد الغني في هولندا

 

 

لا يتوانى مجدى عبد الغنى عن الحديث عن هدفه في شباك المنتخب الهولندي سجله في افتتاح مجموعة مصر بكأس العالم التي أقيمت بإيطاليا، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

 

وارتبط هذا الهدف بتعليق الراحل محمود بكر على هذا الهدف بهذه الكلمات التي ستظل محفورة في اذهان المصريين عندما قال: "عدالة السماء نزلت على استاد باليرمو.. هدف التعادل للمصريين في الدقيقة 38 من الشوط الثاني كلل الله مجهودات المصريين بالنجاح.. نتيجة جهود كبيرة طوال هذه المباراة".

محمد حمص في إيطاليا

 

 

سجل محمد حمص لاعب الإسماعيلى والمنتخب الوطنى السابق، اسمه من ذهب في تاريخ الكرة المصرية بعد ما أحرز هدف فوز المنتخب على إيطاليا في بطولة كأس القارات عام 2009.

والتقى المنتخب الوطنى مع نظيره الإيطالى فى إطار منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس القارات بجنوب أفريقيا، حيث أقيم اللقاء بملعب ايليس بارك بجوهانسبورج، وفى الدقيقة 40 من أحداث الشوط الأول سجل محمد حمص هدف التقدم للفراعنة فى مرمى بوفون الحارس الإيطالى من كرة رأسية، ليكون مفاجأة المباراة بعد أن تم الاعتماد عليه أساسيا فى اللقاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة